المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الانتر يستعد لاستلام لقب الدوري الايطالي


لحظة شوق
20-07-2006, 05:43 AM
http://82.201.143.69/artsportstv/Images/NewsPics/Medium/20060511T212327311856.jpg

أكدت تقارير صادرة من ايطاليا أنه من المنتظر خلال العشرة أيام القادمة تسليم نادي الانتر ميلان رسمياً بطولة الدوري الايطالي 2005-2006.
يأتي ذلك بعد قرار هبوط اليوفي أول الدوري و خصم 44 نقطة من ميلان ثاني الدوري، وبذلك يحصل الانتر علي مركز الصدارة للموسم الأخير، حيث احتل المركز الثالث بالترتيب .

و كان الاقتراح الأول يقضي بعدم تتويج أي فريق بلقب البطولة وتركها بدون بطل، وكان رئيس الانتر" ماسيمو موراتي" قد أكد منذ بداية الأزمه أن فريقه يستحق أن يتوج بلقب الدوري الرابع عشر له. حيث قال" موراتي" "":يجب أن يحمل الانتر اللقب لأننا لسنا كالفرق المذنبة.. فالقرار سيجعل الأمر يبدو وكأن كل فرق الدوري مشتركه في الفضيحة وهو أمر مرفوض ".

ومن المتوقع تسليم لقب الدوري للانتر خلال اجتماع يقام في 28 من يوليو ويجمع بين أعضاء من اتحاد كرة القدم الايطالي ورابطة الدوري .

ويبدو أن الانتر واثق من تسليمه لقب الدوري بعدما وضع شعار بطل كأس إيطاليا في غير مكانه الأصلي، ليفسح المجال لوضع شعار بطل الدوري على صدر قميصه.

فالنسيا وليون ضمن كبار الدوري الأوروبي

http://sports.naseej.com/Images/192842_sport.jpg

مصائب قوم عند قوم فوائد هذا ما أكده إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا) عن تصنيف فريقي فالنسيا الإسباني وليون الفرنسي ضمن أندية المستوى الأول في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا بعد استبعاد عملاقي إيطاليا ميلان ويوفنتوس من المشاركة.
وذكرت وسائل الإعلام الإنجليزية أن اليوفا أعلن ترتيب الأندية الأوروبية المشاركة في نسخة الموسم المقبل والتي احتلت التصنيف الأول وهي فرق برشلونة وريال مدريد وإنتر ميلان وليفربول وأرسنال ومانشستر يونايتد وفالنسيا وليون.
واحتلت أندية بورتو وأيندهوفن وبايرن ميونيخ تشيلسي وروما وأياكس وسيلتك وليل التصنيف الثاني.
وكانت محكمة إيطالية قد عاقبت ميلان ويوفنتوس بالهبوط للدرجة الثانية والخصم من رصيد نقاطهما الموسم الماضي مما حرمهما من المشاركة في مسابقة الموسم المقبل.
ويجري اليوفا قرعة مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا يوم 24 أغسطس/آب المقبل حيث يحرص على وجود فريقين من المستوى الأول والثاني في كل مجموعة بالإضافة إلى فريقين من المتأهلين عبر المراحل التمهيدية.

اليوفنتوس يستأنف الحكم الصادر ضده لعدم وجود مبررات لفرض العقوبة

http://sports.naseej.com/Images/193041_200727sp.JPG

قال أمس محامي الدفاع لنادي يوفنتوس في قضية فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، إن استئناف النادي الحكم الصادر بهبوطه إلى الدرجة الثانية سيعتمد على عدم وجود مبرر لفرض هذه العقوبة.
وقضت المحكمة بهبوط يوفنتوس إلى دوري الدرجة الثانية بداية من الموسم المقبل مع خصم 30 نقطة من رصيده في نفس الموسم، وتجريده من لقب دوري الدرجة الأولى الذي أحرزه في الموسمين الماضيين.
وأضاف المحامي زاكوني أن يوفنتوس لا يمكن أن يتحمل بشكل مباشر تصرفات مديره العام السابق لوشيانو موجي، مضيفًا أن العقوبات "لا تلائم قضية واحدة فقط للاحتيال الرياضي.. وهذا ما نعترض عليه".
يذكر أن الفضيحة قد تفجرت في مطلع مايو الماضي، عندما نشرت الصحف نص محادثات هاتفية ناقش خلالها موجي مع مسؤولين بارزين في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مسألة تعيين الحكام لمباريات موسم "2004-2005".
وانتقد زاكوني أيضا قرار المحكمة بشأن تجريد يوفنتوس من لقب الدوري الذي أحرزه في موسم "2005-2006" رغم عدم وجود دليل على وجود أي مخالفات في هذا الموسم، مشيرًا إلى أن جميع تسجيلات المكالمات الهاتفية يرجع تاريخها إلى موسم "2004-2005".
كما وأضاف زاكوني "لماذا أضافت المحكمة العقوبة القاسية بتجريد الفريق من لقب موسم 2004-2005 إلى عقوبة الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية مع خصم عدد من النقاط من رصيده في الموسم المقبل، وهو ما يوازي هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثالثة.."
من الجدير بالذكر أن المحكمة الرياضية قد أدانت يوفنتوس مع أندية فيورنتينا وميلانو ولاتسيو بالتآمر مع مسؤولين وحكام لمحاولة التلاعب في نتائج مباريات بموسم 2004-2005.
وقضت المحكمة أيضا بهبوط ناديي فيورنتينا ولاتسيو إلى دوري الدرجة الثانية مع خصم عدد من النقاط أقل مما خصم من يوفنتوس، بينما أفلت ميلانو من الهبوط لدوري الدرجة الثانية لكنه حرم في نفس الوقت من المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد مع خصم 15 نقطة من رصيده في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.
وذكرت الأندية الأربعة أنها تعتزم استئناف الحكم، حيث من المقرر أن تبدأ عملية الاستئناف يوم السبت المقبل.

زعيم نص الارض
21-07-2006, 10:59 AM
:122:

يعطيك العافيه اخوي على المجهود الذي تبذله



تشاااااااااااااااااااااااااو