المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوفنتوس متفائل بنتيجة الاستئناف


زعيم نص الارض
23-07-2006, 01:24 AM
يوفنتوس متفائل بنتيجة الاستئناف

http://msn.yallakora.com/pictures/main/Giovanni-Cobolli-Gigli-1_350.jpg



قال المحامي الذي يمثل نادي يوفنتوس الايطالي لكرة القدم قبل بدء استئناف الأحكام الصادرة في فضيحة التلاعب بنتائج مباريات بدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم يوم السبت انه يشعر بتفاؤل من أن الحكم الصادر ضد يوفنتوس الأسبوع الماضي سيخفف.

وأدينت أندية يوفنتوس وميلانو وفيورنتينا ولاتسيو بالتآمر مع حكام ومراقبي خطوط للتلاعب في مباريات خلال الموسم 2004-2005.

وجرد يوفنتوس من لقب الدوري الموسمين الماضيين وصدر حكم بأن يلعب في دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل مع خصم 30 نقطة من رصيده. وصدر حكم أيضا بهبوط فيورنتينا ولاتسيو لدوري الدرجة الثانية مع خصم نقاط.

أما ميلانو فبقي في دوري الدرجة الأولى ولكنه لن يتمكن من اللعب في البطولة الأوروبية للأندية الأبطال الموسم المقبل كما تقرر أن تخصم 15 نقطة من رصيده. وتنفي الأندية الأربعة تورطها في أي أخطاء.

وقال سيزاري زاكوني محامي يوفنتوس قبل وقت قصير من بدء الاستئناف أمام هيئة تحكيم مؤلفة من خمسة قضاة في فندق باركو دي برينتشيبي الفخم في روما انه يعتقد أن فرصة تخفيف عقوبة خصم نقاط من يوفنتوس كبيرة.

وكان يوفنتوس طرفا أساسيا في الفضيحة منذ أن بدأت في مايو أيار بعد نشر نص مكالمات هاتفية جرى التصنت عليها جرت بين مدير عام النادي السابق لوتشيانو موجي ومسئولين كبار بالاتحاد الايطالي لكرة القدم ناقشوا فيها تعيين حكام لمباريات خلال الموسم 2004-2005 .

وقال يوفنتوس طول الوقت أن موجي كان يتصرف بشكل مستقل ودون معرفة النادي. وبدا زاكوني أقل تفاؤلا عندما أجاب على سؤال ما إذا كان يعتقد أن هناك فرصة بالإبقاء على نادي يوفنتوس في دوري الدرجة الأولى الايطالي. وقال "لنرى. ولكن يجب ألا نبالغ في أمالنا."

أما دييجو ديلا فالي مالك نادي فيورنتينا قال للصحفيين خارج الفندق انه حضر "لتصحيح الأمور".وتابع "نأمل فقط أن يتمكن هؤلاء القضاة من رؤية الأشياء بشكل واضح لأننا لم نرتكب أي أخطاء."

وفي الجلسة الصباحية من الاستئناف لخص القضاة الدعاوى التي تنظرها المحكمة واستمعوا لسلسلة من الاعتراضات القانونية من جانب محامي الدفاع.

وتسابق محكمة الاستئناف الزمن لكي تصدر أحكامها قبل مهلة 25 يوليو تموز التي حددها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للاتحاد الايطالي لتقديم قائمة بأسماء الفرق التي ستشارك في البطولة الأوروبية للأندية الأبطال وبطولة كأس الاتحاد الموسم المقبل.

وقال جويدو روسي رئيس الاتحاد الايطالي انه إذا لم تصدر الأحكام قبل انتهاء المهلة فان الاتحاد سيراعي عند تقديم قائمة الأندية التي ستشارك في البطولتين الأوروبيتين الأحكام التي أصدرتها المحكمة الرياضية.

وفي هذه الحالة ستحرم أندية يوفنتوس وميلانو وفيورنتينا من المشاركة في البطولات الأوروبية وستشارك بدلا منها أندية روما وكييفو فيرونا وباليرمو.

زعيم نص الارض
23-07-2006, 01:26 AM
كأس السوبر المصرية

الاهلي القاهري بطل الدوري والكأس يواجه انبي

تقام غدا الاحد 23-7-2006 مباراة السوبر المصرية التي تجمع الاهلي بطل الدوري والكأس الاهلي مع انبي ثالث الدوري في ملعب القاهرة، في اعادة لنسخة الموسم الماضي.
والمباراة هي السادسة في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 2001 بهدف تحديد بطل الموسم الكروي في مصر بين بطل الدوري وبطل الكأس، لكن البطولة شهدت بعض الاعتذارات ما افقدها بريقها مبكرا، اذ جمعت غير مرة فريقين احدهما لم يحرز اي لقب، وخير دليل على ذلك مباراة الغد التي تجمع صاحب الثنائية وثالث الدوري، بعد استبعاد الزمالك وصيف الدوري والكأس عقابا على عدم تسلم لاعبيه ميداليات المركز الثاني لبطولة الكأس.
ورغم التساؤلات العديدة من وسائل الاعلام المصرية حول جدوى اقامة مباراة لتحديد بطل السوبر بعدما جمع فريق واحد لقبي الدوري والكأس، فان اتحاد اللعبة اصر على اقامة المباراة لارتباطه مع الراعي الرسمي لانشطة الاتحاد، حتى ان التساؤل الذي يفرض نفسه على الشارع الكروي المصري: ماذا لو فاز ثالث الدوري بلقب بطل السوبر؟.
ويعد الزمالك اول فريق يحرز لقب السوبر مرتين الاولى عام 2001 بفوزه على غزل المحلة 2-1 الذي شارك بديلا عن الاهلي بطل الكأس، واحتفظ الزمالك بلقبه عام 2002 على حساب المقاولون العرب بهدف وحيد، وشارك الاهلي لاول مرة عام 2003 وفاز على الزمالك بركلات الترجيح، وحقق المقاولون المفاجأة بفوزه على الزمالك في النسخة الرابعة 4-2، وعاد الاهلي لاحراز اللقب للمرة الثانية على حساب انبي بالذات بهدف وحيد في الموسم الماضي، وكان الاهلي بطل الدوري وانبي بطل الكأس.
والمباراة المرتقبة هي الثانية على التوالي للفريقين في كأس السوبر، غير ان انبي يخوض المباراة بقيادة فنية جديدة تضم الالماني راينر تسوبيل الذي درب الاهلي قبل سنوات واحرز معه العديد من البطولات، ومعه هاني رمزي لاعب الاهلي العائد من تجربة احتراف في اوروبا استمرت 16 عاما لعب خلالها مع اندية نيوشاتل السويسري وفيردر بريمن وكايزرسلاوترن الالمانيين، ويسعى كلاهما الى تأكيد ذاته امام فريقه السابق.
اما الاهلي فيرى انه الاحق ببطولة السوبر ولذا يسعى الى الفوز بها لتأكيد زعامته للكرة المصرية بجمع كل القابها، كما ينظر الى المباراة باعتبارها بروفة جادة قبل مواجهة شبيبة القبائل الجزائري في 30 تموز/يوليو الجاري في القاهرة في اطار الجولة الثانية من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا ولتعويض ما فاته في الجولة الاولى التي مني فيها بخسارة امام الصفاقسي التونسي صفر-1.
يدير المباراة الحكم الدولي المصري عصام عبد الفتاح الذي سيتم تكريمه في نهاية المباراة على مشاركته في مونديال المانيا 2006.

زعيم نص الارض
23-07-2006, 01:31 AM
كانافارو: سأقود ريال مدريد للمجد

http://msn.yallakora.com/pictures/main/Fabio-Cannavaro_350.jpg

قال فابيو كانافارو كابتين المنتخب الايطالي الذي انتقل إلي نادي ريال مدريد الاسباني مؤخرا انه يتطلع إلي التحدي الذي ينتظره مع النادي الاسباني والذي يتمثل في إعادة ريال مدريد إلي أمجاده خلال الموسم القادم.

وصرح كانافارو إلي صحيفة ماركا الرياضية الاسبانية اليومية في عددها يوم السبت قائلا "لا استطيع أن افهم كيف لم يتمكن فريق كبير مثل ريال مدريد ألا يفوز ببطولة الدوري طوال هذه المدة الطويلة (ثلاثة أعوام)، انه اكبر النوادي وأقواهم، وسوف يعود للفوز مرة أخري وسوف أساعدهم علي ذلك".

وكان ريال مدريد قد صرح انه وافق علي ضم الايطالي كانافارو البالغ من العمر 32 عاما واميرسون البرازيلي من نادي يوفنتوس الايطالي.

وبهذا الانتقال يكون كانافارو عاد مرة أخري لمدرب يوفنتوس السابق فابيو كابيلو الذي كان بدوره قد انتقل إلي ريال مدريد ليتولي مهام تدريبه.

وقال كانافارو " كابيلو مدرب ذو طلبات كثيرة ودائما ما يبحث عن الأفضل لفريقه، وهو يملك الخبرة الكافية ليحول أي فريق إلي بطل. فوجود مع الريال شيء جيد إلا انه مازال يتعين علينا أن نعمل بجد لان المهمة ليست سهلة".

ومن المتوقع أن يحسم المدافع البرازيلي روبيرتو كارلوس أمره مع النادي الاسباني خلال مطلع الأسبوع القادم، وكانت وسائل الإعلام الاسبانية قد نوهت عن احتمالية استبدال روبرتو كارلوس باريك ابيدال لاعب اوليمبيك ليون الفرنسي في حالة مغارة كارلوس ريال مدريد.

وأفادت الأنباء إن ريال مدريد الاسباني مازال يسعي للتعاقد مع الهولندي رود فان نيستلروي بالرغم من أن مانشستر يونايتد الانجليزي كان قد رفض آخر عرض تقدم به النادي الاسباني لشرائه. وكذلك يسعي الفريق الملكي إلي ضم كاكا لاعب خط الوسط في منتخب البرازيل.

لحظة شوق
23-07-2006, 07:31 AM
بعد ما طاح الفاس بالرااس

بس اتوقع ان الموضوع انتهى والحكم على ما هو عليه ..,

ويا حرااام بعد المنافسة على البطولات الاوربيه والجهد اللي انبذل كل شي انهدم ..,

بالتوفيق ويسلمووووو زعيم على الجولة ..,

زعيم نص الارض
23-07-2006, 07:33 PM
والله قهر يا لحظة شوق بس عساهم يخففون العقوبه عليهم



تشا تشا تشاااااااااااااااااو