المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليفربول يفوز بكأس الدرع الإنجليزية


لحظة شوق
14-08-2006, 02:20 AM
http://sports.naseej.com/Images/195510_Liverpool.jpg

فاز فريق ليفربول(بطل الكأس) بكأس الدرع الإنجليزية "كوميونيتي شيلد" إثر تغلبه على تشلسي(بطل الدوري) بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي جرت عصر الامس الاحد وذلك في اللقاء التقليدي السنوي الذي يسبق انطلاق الدوري المحلي بأسبوع واحد على ملعب "ذي ميلينيوم" في مدينة كارديف عاصمة ويلز.
سجل لليفربول جون آرني رايسي(9)، وبيتر كراوش(80)، والأوكراني أندريه شفتشنكو(43) لتشلسي.
ورغم دخول تشلسي اللقاء بالطاقم الأساسب المطعم بالنجوم الجدد وفي مقدمتهم الألماني بالاك والأوكراني شفتشنكو كان ليفربول هو الأفضل خاصة في الشوط الأول والذي استطاع خلاله ان يفتتح التسجيل عن طريق جون رايسي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن قبل نهاية الشوط بقليل نجح الأوكراني شفتشنكو في تسجيل أول أهدافه مع الفريق اللندني بعد تمريرة طويلة من فرانك لامبارد.
وكان قبل ذلك وتحديدا عند الدقيقة 25 خرج الألماني بالاك بداعي الإصابة ليحل بديلا عنه سالمون كالون.
وفي الشوط الثاني ورغم أفضلية تشلسي نجح العملاق بيتر كراوش في استثمار كرة عرضية من بيلامي يحولها برأسة كهدف ثاني قبل نهاية الشوط الثاني بعشر دقائق، ليحاول بعد ذلك تشلسي إدراك التعادل لكن دفاع ليفربول نجح في المحافظة على مرماه لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بالكأس للمرة الـ 15 في تاريخة وبذلك يعادل رقم مانشستر يونايتد.
يذكر ان المباراة شهدت مشاركة أول برازيلي يلعب في صفوف ليفربول وهو فابيو اوروليو القادم من فريق فالنسيا الإسباني، كما شهدت مشاركة النجم النيجيري الصغير ميكيل جون مع فريق تشلسي.

http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/football/images/liverpool_B.jpg

لحظة شوق
14-08-2006, 02:23 AM
اياكس بطلا لكأس السوبر الهولندية

http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/football/images/ajax_B.jpg

فاز فريق اياكس أمستردام يوم الأحد ببطولة كأس السوبر الهولندية لكرة القدم بعد أن هزم ايندهوفن بطل الدوري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتقدم اياكس في الدقيقة السابعة من المباراة- التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس المحليين قبيل انطلاق الموسم الجديد- بهدف عن طريق لاعبه ماورو روسالس.

وفي الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني أحرز فيليب كوكو هدف التعادل لبطل هولندا وأحرز كينيث بيريز الهدف الثاني لاياكس في الدقيقة 69 قبل أن يعزز زميله ويسلي سنايدر فوز فريقهما ويضيف الهدف الثالث في الدقيقة 82 من المباراة التي اجتذبت نحو 35 ألف مشاهد.

وسينطلق الموسم الكروي الجديد في هولندا مطلع الأسبوع المقبل وسيبدأ ايندهوفن الدفاع عن اللقب المحلي على أرضه وبين جمهوره في مواجهة نايمخن في حين يلعب اياكس أمستردام أمام فالفيك يوم الأحد المقبل.

النــــــــورس
14-08-2006, 03:00 AM
شكرا لحظه شوق على هذي الأخبار