المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجوم اعتزلت -- صالح النعيمه --


السحاب
19-10-2006, 09:56 PM
سوف اضع كل كم يوم موضوعا عن احد نجوم الكرة السعودية



وسوف ابدأ بكبتن المنتخب السعودي صالح النعيمه

http://www.alshamsi.net/sport/gulf/play11.jpg



هو كابتن الأخضر السعودي ، ذلك الواثق بنفسه وقدراته ، الشجاع الذي يلعب بفدائية غريبة ، المدافع الذي لا يخشى أحداً .. هو صالح النعيمة وكما يقول أهل السعودية (والنعم بحاله) !!

لاعب هادىء إلى أبعد الحدود ، يمتاز بدماثة الأخلاق وطيبة القلب والثقافة والعلم ولذلك نال على حب الجميع واحترامهم وحصل على سمعة طيبة في الأوساط الرياضية السعودية والعربية ..

ولد النعيمة عام 1958 في الرياض وبدأ منذ صغره يمارس لعبته المفضلة كرة القدم فانتقل إلى فريق الكرة بمدرسة القدس الابتدائية بالرياض حيث كان الحارس الهلالي إبراهيم اليوسف أحد مدرسي المدرسة وبعدها انتقل النعيمة للعب في أشبال الهلال وبعدها انضم للفريق الأول عام 1976 فأعجب به مدرب المنتخب آنذاك واختاره ليلعب مع الأخضر السعودي في أول سنة يشارك فيها النعيمة بدوري الدرجة الأولى ..

كانت مباراة الهلال مع غريمه النصر في دوري 1976 هي المباراة التي بزغ فيها نجم النعيمة وكما تعرفون فمباريات النصر والهلال تأخذ بقلوب كل الجماهير السعودية لما فيها من حماس وقوة وإثارة ولما فيها من تنافس أزلي بين القطبين الكبيرين الهلال والنصر وفي هذه المباراة عرفت الجماهير السعودية صالح النعيمة عندما أحرز هدفاً رأسياً جميلاً استقر في شباك النصر لتخرج جماهير الهلال فرحة سعيد وهي تمجد لاعباً ولد في هذا اليوم اسمه صالح النعيمة !!

بعدها ظهر صالح النعيمة بقوة وخاصة في المباريات الكبيرة التي لا يظهر فيها سوى الكبار ولعب مباراة جميلة أمام النصر السعودي انتهت بالتعادل بهدفين ومن ثم لعب مباراة أخرى لا تنساها جماهير الهلال وهي مباراة الهلال والاتحاد التي انتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف ..

قاد صالح النعيمة المنتخب السعودي نحو الفوز ببطولة كأس أمم آسيا لأول مرة وشارك مع المنتخب السعودي في جميع البطولات ما عدا تصفيات لوس أنجلوس الأولمبية التي لم يشارك بها النعيمة بسبب الإصابة ..

حقق النعيمة مع المنتخب السعودي العديد من الإنجازات والنجاحات ورفع العلم السعودي عالياً في المحافل الدولية واختير ككابتن لمنتخب العرب وقائد لخط دفاعه عام 1982 أمام المنتخب الهولندي للشباب في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في نفس العام ..

بقي أن نقول أن النعيمة أبدع مع نجوم المنتخب السعودي وأبدع مع فريق الهلال وعندما يتحدث الإبداع باللغة العربية فإنه بالتأكيد يتحدث عن لاعب سعودي هلالي اسمه صالح النعيمة !!


ارجو من الاخوان الاضافة فقط للموضوع

أبو متعب
20-10-2006, 02:35 AM
ما شفناك كملت

السحاب
20-10-2006, 04:58 AM
ارجو من الاخوان الاضافة فقط للموضوع