المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تهور العبدلي وبدرة أضاع الأخضر .. الهلال عزز صدارته من محطة الأهلي


زعيم نص الارض
08-12-2006, 06:06 AM
تهور العبدلي وبدرة أضاع الأخضر .. الهلال عزز صدارته من محطة الأهلي

جريدة الجزيرة

هزم الأهلاويون أنفسهم بالتوتر والخشونة والاعتراض والفوضى الفنية.. ليسهلوا مهمة الهلال في تحويل تخلفه بهدفين دون مقابل إلى فوز ثمين بثلاثة أهداف لهدافين.

بدأ الأهلي التسجيل بهدف معتز موسى في الدقيقة 29 من الشوط الأول.. ومع بداية الشوط الثاني أضاف هيكل قمامدية الهدف الثاني لفريقه ليصحى الهلاليون ويعودون لأجواء المباراة عبر هدف المدافع تفاريس في الدقيقة 56 ليواصل الأهلاويون الانفلات والضرب واللعب الخشن رغم الانذارات العديدة والتي منحها الحكم مسفر شريف ليطرد المدافع الأيمن علي العبدلي بعد انزلاقه القوي على رود ريفو ثم ينجح الهلال في التعديل بواسطة ياسر القحطاني بعد ضربة جزاء أهدرها نواف التمياط بعد أن احتسبت لمصلحة سامي الجابر الذي تعرض لإعاقة صريحة من خالد بدره.. الذي بدوره أجبر الحكم على طرده بالبطاقة الحمراء عندما قام بسحب قميص الحكم بعد ضربة الجزاء.. وسيطر الهلاليون على اللقاء واللعب وسط تراجع أهلاوي وتوتر غير مبرر استثمره المدرب الهلالي بالدفع بالمزيد من الأوراق الهجومية بدخول الجمعان الذي سجل هدف الترجيح في الدقيقة 85 من اللقاء.

المباراة كانت هادئة في الشوط الأول أشعلها الهدف الأهلاوي الأول الذي انعكس بشكل سلبي على اللاعبين حين لجأوا للعب الخشن والضرب وارتكاب الأخطاء تجاه لاعبي الهلال ليفقد الفريق قدرته على السيطرة وبناء الهجمات وبالتالي أتاح ذلك للهلاليين استدراك أخطائه وتحويل دفة اللعب لتحقيق فوز ثمين ومهم منح الهلال الانفراد بالصدارة وبفارق مريح من النقاط.

دخل الهلال اللقاء باللاعبين الدعيع في المرمى وأمامه العبدالسلام، تفاريس، المرشدي، الجري، وفي الوسط خمسة لاعبين هم عزيز، الغامدي، الشلهوب، التايب، رود ريقو.. وفي المقدمة ياسر القحطاني.

استحوذ الهلاليون على الكرة منذ البداية نظراً لتراجع لاعبي الأهلي لملعبهم لتأمين المناطق الدفاعية أولاً، ومن ثم التقدم عند استلام الكرة.. حيث لعب للأهلي المسيليم في المرمى وأمامه أربعة لاعبين هم العيد، وعبدربه، وبدرا وعبدالغني.. وفي الوسط علاء ريشاني ومسعد والجاسم ومعتز وموسى، وفي المقدمة مالك معاذ وقمامدية.

ومنذ البداية، كما قلنا فضل مدرب الأهلي تأمين مناطق عبر حاجز دفاعي رباعي أمام المدافعين ساهم في إخفاء وسط الهلال وبالتالي هجماته.. في ظل غياب طارق التايب والشلهوب وابتعادهما عن مستواهما المعهود لتبقى محاولات ردو ريقو وعزيز والغامدي مع تقدم ظهيري الجنب.. وانحصر اللعب في المنتصف وسط كرات مقطوعة من الطرفين إضافة الى التحفظ الأهلاوي في الوسط والاندفاع البدني للاعبين تجاه الهجمات الهلالية وارتكاب الأخطاء لإيقاف الخطورة الهلالية، وهو ما تحقق بالفعل ليقدم الفريقان شوطا أول فقيرا فنيا لم يحركه سوى الهدف الأهلاوي المفاجئ الذي جاء عكس مجرى اللعب.

(9) هدف أهلاوي

ضمن كرة حائرة وساقطة في منطقة الهلال أبعدها المرشدي برأسه بمشاركة موسى لتصل لمالك معاذ داخل المنطقة تابعها وسدد لكن البحري أبعدها لتعود لموسى الذي أحكمها في المرمى في الزاوية اليسرى البعيدة للدعيع هدفاً أول في المباراة.

ليصحى الهلاليون قليلاً، ويدخل اللاعبون أجواء المباراة بمحاولة اللعب في ملعب الأهلي طوال الفترة المتبقية من زمن هذا الشوط، ولكن دون خطورة نظراً للدفاع الأهلاوي والاندفاع الذي وصل حد الخشونة حيث منح الحكيم ثلاث بطاقات في أقل من خمس دقائق.. وبدلاً من أن يساهم الهدف في هدوء اللاعبين الأهلاويين زادهم توتراً وكاد ياسر ان يعدل النتيجة بضربة رأس إثر عرضية العبدالسلام الرائعة لكن كرته اصطدمت بمدافع أهلاوي ليتغير اتجاهها الى خارج المرمى كضربة ركنية..

كانت هي أخطر الكرات الهلالية في هذا الشوط ليظل الأداء وسط الميدان وفي ملعب الأهلي حتى أعلن الحكم نهاية هذا الشوط بالهدف الأهلاوي.

أشعل المتألق مالك معاذ الشوط الثاني مبكراً حين قاد هجمة في الدقيقة الثالثة منحت فريقه الهدف الثاني بعد ان بادر الأهلاويون الى اللعب في ملعب الهلال والتحرر قليلاً من القيود الدفاعية التي كانوا عليها في الشوط الأول.

د 3 هدف ثان للأهلي

ضمن هجمة أهلاوية سريعة يمر مالك معاذ بالكرة من تفاريس والمرشدي ثم يسدد كرة قوية تصدى لها الدعيع لكنها ارتدت لهيكل قمامديه البعيد عن الرقابة ليكملها داخل الشباك هدفاً ثانياً للأهلي عندها استلم الهلاليون زمام اللعب وضغطوا على الأهلي في ملعبه وسط تكتل أهلاوي وتوتر منح الهلال أكثر من خطأ وسط الميدان وحول الأفضلية لوسط الهلال الذي تحرك فيه رودريقو والتايب بشكل أفضل وجاء الرد سريعا بواسطة المدافع تفاريس الذي سجل هدف الهلال الأول.

د 56 هدف أول لتفاريس

ضمن خطأ نفذه رودريقو ترتد من القائم لتجد تفاريس الذي أكملها من بين المدافعين برأسه داخل الشباك هدفاً أولاً للهلال بعده اشرك بوسيرو ونواف التمياط مكان الشلهوب الغائب وهو ما زاد الضغوط على الأهلي وساهم في تقوية وسط الفريق الهلالي.. وأمام الضغط القوي للهلاليين ارتكب العبدلي حماقة جديدة بدخوله القوي على رودريقو ليحصل على البطاقة الصفراء الثانية ويحرج فريقه باللعب ناقصاً ويحاول نيبوت تعديل الوضع بدخول فهد الزهراني مكان قمامديه ويحاول الاهلاوليون الاستفادة من تقدم الهلاليين ومرر معاذ كرة لنفسه خلف الدفاع وواجه الدعيع ناحية اليسار لكن الدعيع أبعد كرته ركنية..

وزج بوسيرو بورقة جديدة بدخول سامي الجابر مكان المدافع الأيسر أحمد البحري وحرك سامي لاعبيه وشكل ضغطاً قوياً على الدفاع الأهلاوي مما سهل مهمة ياسر وحرر التايب ونواف.

وبدأ سامي بكرة هات وخذ مع ياسر ليسدد هذا الأخير صاروخاً مر بجوار القائم الأيمن للمرمى وفي الكرة الثانية لسامي تعرض لإعاقة واضحة من بدره وضربة جزاء هلالية.

د73 هدف التعادل لياسر

فقد تسلم سامي الكرة ودخل المنطقة وتجاوز بدره ليعوقه وضربة جزاء تقدم لها نواف ونفذها ليتصدى لها المسيليم لكن ياسر أكملها مرتين صد في الأولى المسيليم الكرة ودخلت الثانية الشباك هدفاً هلالياً ثانياً.

واتضح مسار اللعب فالهلال أحكم قبضته على اللعب والأهلي فقد كل شيء باهتزاز لاعبيه وتراجعهم ووصولهم لمرحلة اليأس باللعب على الأخطاء وعدم القدرة على بناء الهجمات وكان محمد عيد دخل مكان علاء ريشاني ليلعب مكان بدره المطرود وكانت الورقة الأخيرة لمصلحة بوسيرو الذي زج بمهاجمه عبدالله الجمعان مكان التايب لينجح الجمعان في حسم اللقاء مستفيداً من كرة طويلة من نواف استلمها بصدره خلف المدافعين ليسدد في المرمى بعد مواجهة الحارس محرزاً الهدف الثالث لفريقه عندها استهلك الفريقان الدقائق المتبقية في لعب سلمي وسط الميدان حتى أنهى حكم اللقاء المباراة بفوز هلالي جديد.

من المباراة:

-قاد اللقاء الحكم مسفر شريف.. وقد فشل في السيطرة على المباراة بسبب التوتر الذي كان عليه لاعبو الأهلي باللعب العنيف والاندفاع والأخطاء المتعمدة ليمنح شريف بطاقات صفراء لكل من حسين عبدالغني، تيسير الجاسم، هيكل قمامدية، علي العبدلي (طرد) وليد عبدربه، خالد بدره (طرد)

- بهذا الفوز ارتفع رصيد الهلال إلى 27 نقطة محتلاً صدارة الدوري.. بينما بقى الأهلي على نقاطه الـ 14.

- الشلهوب حظي بتكريم أهلاوي قبل بداية المباراة وتسلم درعاً من رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي.. لكنه كان غائباً تماماً في المباراة.

- ياسر القحطاني واصل تقديم مستوياته الجيدة وقيادته لفريقه في صدارة الدوري.

- مالك معاذ كان ابرز لاعبي الأهلي بخطورته وتحركاته بينما طغى التوتر والانفلات غير المبرر على أداء بقية زملائه.

- سامي شارك في أول مباراة هذا الموسم بدخوله قبل عشرين دقيقة وساهم في تعديل أوضاع فريقه داخل الميدان بقيادته وحصوله على ضربة جزاء.

حليب منعنع
09-12-2006, 11:51 AM
اللي هزم الاهلي الشحن النفسي للاعبينه

شي مو غريب كل الانديه امام الهلال لاعبينهم يلعبون وهم شمحونين كنها نهائي كأس العاالم ؟؟؟

يسلمووو يا زعييييم

زعيم نص الارض
09-12-2006, 04:45 PM
اللي هزم الاهلي الشحن النفسي للاعبينه

شي مو غريب كل الانديه امام الهلال لاعبينهم يلعبون وهم شمحونين كنها نهائي كأس العاالم ؟؟؟

يسلمووو يا زعييييم


الله يسلمك يالغالي ومبروك الفوز



تقبل تحياتي

صاحب الإمتياز
09-12-2006, 05:02 PM
الزعيم

الف مبرووووووووك الفوز رغم ما صاحب المباراة وما تلاها من أحداث

وإنني أستغرب ما صدر من الأهلاويين ,, ففريق متقدم بهدفين

تكثر أخطاءه وتكثر إعتراضاته فأين دور الادارة والمدرب ,, فهل الحكم

قال للعبدلي أدخل بعنف على ردريقو وهل الحكم قال لبدرة امسك قميصي بقوة

فهكذا الفرق دائما مع الهلال تلعب بقوة وحماس وكأنها مباراة نهائية

والدليل أين مستوى النصر البارحة أما الخليج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فهنيئا للفرق بتواجد الهلال فهو من يزيد لديهم الحماس والقوة والمستوى


تحياتي

زعيم نص الارض
13-12-2006, 07:52 PM
الزعيم

الف مبرووووووووك الفوز رغم ما صاحب المباراة وما تلاها من أحداث

وإنني أستغرب ما صدر من الأهلاويين ,, ففريق متقدم بهدفين

تكثر أخطاءه وتكثر إعتراضاته فأين دور الادارة والمدرب ,, فهل الحكم

قال للعبدلي أدخل بعنف على ردريقو وهل الحكم قال لبدرة امسك قميصي بقوة

فهكذا الفرق دائما مع الهلال تلعب بقوة وحماس وكأنها مباراة نهائية

والدليل أين مستوى النصر البارحة أما الخليج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فهنيئا للفرق بتواجد الهلال فهو من يزيد لديهم الحماس والقوة والمستوى


تحياتي



الله يبارك فيك اخوي الزير عبيد




بالنسبه للشحن النفسي معروف من السبب فيها


ما ادري لم يلعبون قدام الهلال كانهم يلعبون قدام اسرائيل




واخير تقبل تحياتي