المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنتخب العماني يهزم نظيره الاماراتي في افتتاح خليجي 18


زعيم نص الارض
18-01-2007, 01:56 AM
المنتخب العماني يهزم نظيره الاماراتي في افتتاح خليجي 18


http://www.gulfcup.com/soccer/images/soccer--gulfcup18oma-uae-l.jpg


وجه المنتخب العماني لكرة القدم صدمة قوية إلى نظيره الاماراتي وتغلب عليه 2/1 اليوم الاربعاء على ملعب مدينة زايد الرياضية في افتتاح بطولة كأس الخليج العربي الثامنة عشرة (خليجي 18) التي تستضيفها العاصمة الاماراتية أبو ظبي من اليوم وحتى 30 كانون ثان/يناير الحالي. وتبددت أمال المنتخب الاماراتي في افتتاح مسيرته في البطولة المقامة على أرضه ووسط جماهيره بالفوز على منافسه العماني الذي استغل تفوقه العددي في أغلب زمن المباراة.

وتلقى المنتخب الاماراتي صدمة كبيرة بعد 26 دقيقة من بداية المباراة حيث طرد لاعبه هلال سعيد بسبب الخشونة ليعاني الفريق الاماراتي من النقص العددي حتى نهاية المباراة.

وتقدم منتخب عمان بهدفيه في الدقيقتين 37 و51 وسجلهما فوزي بشير وعماد الحوسني ثم رد منتخب الامارات بهدف في الدقيقة 63 وسجله إسماعيل مطر.

وسيطر المنتخب الاماراتي على مجريات اللعب في الدقائق الاولى من المباراة وصنع عددا من الهجمات لكنها لم تشكل خطورة حقيقية على المرمى العماني.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب العماني في مبادلة منافسة الاماراتي الهجمات ولكنه كان بعيدا عن التسجيل أيضا.

وبعدما انتهى الفريقان من مرحلة جس النبض أصبح اللعب أكثر هدوءا وإن شابته بعض الخشونة. وتلقى المنتخب الاماراتي الذي يدربه المدير الفني عبد الكريم ميتسو صدمة كبيرة عندما طرد لاعبه هلال سعيد في الدقيقة 26 لاستعماله الخشونة مع فوزي بشير لاعب المنتخب العماني.

واعترض لاعبو الفريق الاماراتي على قرار الحكم بطرد هلال سعيد وحاولوا إقناعه ولكن الحكم أصر على موقفه ومنح اللاعب البطاقة الحمراء ليزيد من أزمة منتخب الامارات الذي كان يأمل التقدم المبكر في المباراة الافتتاحية للبطولة التي يخوضها على أرضه ووسط جماهيره.

وكان لطرد هلال سعيد تأثيره السلبي على المنتخب الاماراتي حيث بدا أداء المنتخب العماني ونجح في استغلال تفوقه العددي حيث تقدم في الدقيقة 37 بهدف سجله فوزي بشير من كرة زاحفة قوية سددها من حدود منطقة الجزاء.

وبعد ثوان كاد المنتخب الاماراتي أن يتعادل عندما خرج العماني علي الحبسي من مرماه وسدد لاعب من منتخب الامارات كرة ساقطة (لوب) ولكنها سقطت فوق الشباك لتضيع أفضل فرص المنتخب الاماراتي في الشوط الاول.

ورفع هدف التقدم معنويات الفريق العماني بشكل ملحوظ وقاد الفريق أكثر من هجمة منظمة في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وحصل على ضربة حرة ولكنه لم يستغل تلك الفرص كما حصل المنتخب الاماراتي على ضربة حرة في الثواني الاخيرة لم يستغلها لينتهي الشوط الاول بتقدم عمان 1/صفر.

وفي الشوط الثاني تبدل الحال تماما حيث بدت الحماسة والسرعة على اللعب منذ الدقيقة الاولى رغبة من المنتخب العماني في الحفاظ على تقدمه ورغبة من منافسه الاماراتي في التعادل واستعادة توازنه والتغلب على النقص العددي في صفوفه.

وبعد خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أضاف النجم البارز عماد الحوسني، هداف البطولة الخليجية الماضية (خليجي 17)، الهدف الثاني للمنتخب العماني عندما راوغ الدفاع وسدد كرة متقنة في الزاوية البعيدة على يسار حارس المرمى الاماراتي ماجد ناصر.

ومثلما حدث بعد الهدف الاول لعمان.. كان أن يرد المنتخب الاماراتي بعد ثوان فقط من هجمة مرتدة سريعة ولكنه لم ينجح في ذلك مجددا حيث مرر عبد الرحيم جمعة كرة عرضية كانت تحتاج للمسة بسيطة كي تسكن الشباك العماني ولكن محمد عمر لم يلحق بها.

وجدد النجم إسماعيل مطر أمال المنتخب الاماراتي عندما سجل له الهدف الاول في الدقيقة 63 من تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 81 تصدى ماجد ناصر لكرة قوية سددها فوزي بشير. وبعد ثلاث دقائق فقط سدد العماني إسماعيل العجمي كرة صاروخية مرت فوق العارضة مباشرة.

وفي المقابل توالت هجمات المنتخب الاماراتي سعيا لخطف هدف التعادل واقتسام نقاط المباراة ولكن الدفاع العماني كان متيقظا وحال دون ذلك كما كان الحظ حليفا للمنتخب العماني شيئا ما لتنتهي المباراة بفوز عمان 2/.1

زعيم نص الارض
18-01-2007, 01:58 AM
تعادل الكويت بطعم الخسارة مع اليمن في خليجي 18


http://www.gulfcup.com/soccer/images/soccer-kuw-yem-l.jpg


تعادل منتخب الكويت لكرة القدم مع نظيره اليمني في خليجي 18 بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما هنا اليوم ضمن منافسات المجموعة الاولى على استاد مدينة زايد الرياضية في ثاني مباريات الدورة بدأ المنتخب الكويتي المباراة بالضغط على نظيره اليمني في نصف ملعبه وشن هجمات متتالية على المرمى اليمني في محاولة لتسجيل هدف مبكر يمكنه من السيطرة عليها والتحكم في مجرياتها لكن لاعبيه لم يحسنوا استغلال الفرص التي اتيحت لهم.

وعلى العكس من مجريات المباراة تمكن المنتخب اليمني من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 16 اثر هجمة مرتدة عن طريق لاعبه علي العمقي الذي اودع الكرة في المرمى الكويتي لحظة خروج حارسه نواف الخالدي لملاقاته.

وحاول المنتخب الكويتي ادراك التعادل وشن عدة هجمات افتقد بعضها الى التركيز نتيجة التسرع فيما تمكن الدفاع وحارس المرمي اليمني من ابطال البعض الاخر لينتهي الشوط الاول بتقدم اليمن بهدف مقابل لاشيء.

ومع انطلاق الشوط الثاني اجرى مدرب الكويت تبديلين بنزول محمد جراغ ووليد على عوضا عن نواف الحميدان وجراح العتيقي في محاولة لتنشيط اداء الفريق وبهدف خلق اكثر من جبهة هجومية لفتح ثغرات فب الدفاع اليمني المتماسك.

وكاد اللاعب الكويتي محمد جراغ ان يعدل النتيجة في منتصف الشوط ولكن الدفاع اليمني ابعد الكرة من على خط مرماه ليضيع هدفا محققا للمنتخب الكويتي الذي فرض سيطرته على المباراة بشكل كامل رغم بعض المحاولات الخجولة من الجانب اليمني.

وحقق بدر المطوع التعادل للكويت في الدقيقة 73 من ضربة جزاء احتسبت على المدافع اليمني لعرقلته محمد جراغ داخل منطقة الجزاء لتتواصل الهجمات الكويتية في محاولة تسجيل هدف التقدم رغم لعبه ناقصا اثر طرد لاعبه مساعد ندا في الدقيقة 88 لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

زعيم نص الارض
18-01-2007, 02:01 AM
ردود أفعال الهزيمة والإنتصار


سلمان البوسعيدي نائب رئيس الإتحاد العماني لكرة القدم قال هذه عادة كأس الخليج فهي دائما لا تخلو من الإثارة و المتعة والمفاجآت و المنتخب الإماراتي أدى بشكل جيد رغم هزيمته. معتز عبدالله حارس منتخب الإمارات قال إن عمان من الفرق القوية والاحتراف عندهم متطور والتعادل كان أكثر عدلا ولم يكن مستوى حكم المباراة جيد. محمد ربيع كابتن منتخب عمان: كسبنا المباراة بالروح المعنوية ولعبنا 90 دقيقة كاملة بنفس العطاء رغم أننا واجهنا مصاعب كثيرة خلال الإعداد وتغلبنا على الظروف.



ماتشالا : التأهل ما زال بعيدا.. رغم فوزنا على الإمارات

ماتشالا المدير الفني للمنتخب العماني فقال بعد المؤتمر الصحفي للمباراة أن فريقه استفاد من الطرد ومن ضياع الفرص التي تهيأت لهجوم الإمارات ونجح في إحراز هدف جميل من كرة متحركة مشيرا إلى أن هذا الفوز لا يعني أن عمان ضمنت التأهل فما زالت لديها مباراة هامة مع الكويت ومن بعدها مشوار آخر لنصف النهائي حتى الوصول إلى النهائي .

كما أضاف أن الهدف العماني الثاني قضى على آمال الإماراتية في الفوز أو التعادل وفي النهاية أشكر اللاعبين على الأداء الجيد أمام فريق يلعب في أرضه وأمام 60 ألف متفرج وكانت تأمل في الفوز. كما أود أن أشيد بالمنتخب الإماراتي الذي لعب جيدا وبطريقة منظمة وخسارته لا تعني أنه ضعيف.



ميتسو: الحكم ساهم في افساد المباراة

صرح عبدالكريم ميتسو المدير الفني لمنتخب الامارات لكرة القدم عقب انتهاء لقاء مباراة الإمارات مع عمان التي جرت على إستاد مدينة زايد الرياضية مساء اليوم الأربعاء في افتتاح خليجي 18 أن الحكم السعودي ساهم كثيرا في افساد المباراة بعد طرده لاعب خط وسط الإمارات اللاعب هلال سعيد.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد انتهاء المباراة أن الإمارات كانت ندا قويا للفريق العماني القوي الذي أدى مباراة جيدة واستفاد من الطرد الذي أثر سلبا على فريقنا وأضاف أنه حاول في الشوط الثاني أن يجدد أداء الفريق عن طريق ضخ دماء جديدة تعيد لقلب وعقل الفريق الحيوية والنشاط لكن للأسف جاء الهدف الثاني فقضى على البقية المتبقية من انخفاض الروح المعنوية ولكننا نجحنا في إحراز هدف وكنا أقرب إلى التعادل وختم ميتسو قائلا هذه الهزيمة صعبت من مهمتنا لكن خسارة مباراة لا تعني خسارة البطولة.

زعيم نص الارض
18-01-2007, 02:05 AM
تباين اراء مدربي الكويت واليمن لكرة القدم حول نتيجة لقاء فريقيهما في خليجي


تباينت اراء مدرب المنتخب الكويتي لكرة القدم فوزي ابراهيم ونظيره المصري محسن صالح مدرب المنتخب اليمني حول نتيجة مباراتهما التي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما ضمن منافسات المجموعة الاولى في خليجي 18 اليوم . وأكد فوزي ابراهيم في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع صالح عقب انتهاء المباراة انه غير راض عن اداء فريقه في المباراة بشكل عام مشيدا بجهود لاعبيه في الشوط الثاني اصرارهم على تعديل النتيجة.

وأضاف أن فريقه بدأ المباراة بتشكيلة متوازنة دفاعيا وهجوميا مشيرا الى أن تقدم المنتخب اليمني بهدف في الشوط الاول دفعه الى اجراء تبديلين مع بداية الشوط الثاني لتنشيط الجانب الهجومي بهدف تحقيق التعادل ومن ثم التقدم مبينا ان التسرع وعدم استغلال الفرص اديا الى ضياع نقاط المبارة الثلاثة من فريقه . واشاد ابراهيم بأداء الفريق اليمني وجهوده طوال المباراة وخاصة في الشق الدفاعي معتبرا ان استبسال خط الدفاع ومن خلفه حارس المرمي اليمني منعا الفريق الكويتي من تحقيق الفوز.

واشار الى تعادل فريقه اليوم لايعني تخوفهم من اللقائين القادمين امام عمان والامارات موضحا ان لكل مباراة حساباتها وظروفها املا ان يقدم الفريق مستوى افضل في سبيل التأهل الى الدور الثاني.

من جانبه عبر صالح عن سعادته بتعادل فريقة مع الفريق الكويتي صاحب التاريخ والانجازات واعتبره دفعة قوية لفريقه في مبارياته القادمة في محاولته لبلوغ الدور الثاني للدورة .

وأضاف أنه اجرى تبديلات على طريقة لعب فريقه بعد تسجيل الكويت هدف التعادل بهدف المحافظة على النتيجة وكسب نقطة املا ان تساهم نتائج المباريات الاخرى في المجموعة في بلوغه الدور الثاني.

واشاد صالح باداء فريقه خاصة في الجانب الدفاعي معتبرا انه قدم مباراة جيدة لولا الشد العصبي ونقص الخبرة التي اثرت على اداء لاعبيه.

ويلتقي المنتخب الكويتي مع نظيره العماني يوم السبت القادم على استاد محمد بن زايد في ابوظبي يعقبه لقاء الامارات مع اليمن .

الصقر
18-01-2007, 02:20 AM
مبرووووووك للمنتخب العماني

وأتوقع سيكون من الفرق المرشحة للبطولة

وسيكون الحصان الأسود للبطولة هو المنتخب العماني


مشكووور اخوي على التغطية المتميزة وبانتظار جديدك في المباريات القادمة

وعطاك الله الف عافية اخوي

زعيم نص الارض
18-01-2007, 03:05 AM
مبرووووووك للمنتخب العماني

وأتوقع سيكون من الفرق المرشحة للبطولة

وسيكون الحصان الأسود للبطولة هو المنتخب العماني


مشكووور اخوي على التغطية المتميزة وبانتظار جديدك في المباريات القادمة

وعطاك الله الف عافية اخوي



الله يعافيك اخوي الصقــــــــر

عمان خلاااااص من الان يعتبر من المنتخبات المنافسه بصراااااااحه منتخب كذا:122:

واشكرك اخوي على ردك الكريم

وردة الربيع
18-01-2007, 07:34 PM
مبروك للمنتخب العماني

وكانت مبارة حلوة وقوية كثير يستحقون الفوز

وبالتوفيق لجميع المنتخبات

زعيم نص الارض
18-01-2007, 10:28 PM
مبروك للمنتخب العماني

وكانت مبارة حلوة وقوية كثير يستحقون الفوز

وبالتوفيق لجميع المنتخبات



حياك اختي والله يوفق منتخب العراق في البطوله ان شاء الله



واشكرك على ردك تقبل تحياتي

حليب منعنع
20-01-2007, 12:42 PM
مبروووووك لمنتخب عمااان هذا الفوز المستحق والرائع

هذي حيله الضعيف يحط فشله على التحكيم يا ميتسو

كل محللي التحكيم في القنوات الفضائيه اجمعوا على نجاح خليل جلال واثنوا على طرده لاعب الامارات


وبالتوفيق لعمااان واليمين

ويعطيك العاافيه يا زعيييييم

سلااااااااااام

زعيم نص الارض
21-01-2007, 01:10 AM
مبروووووك لمنتخب عمااان هذا الفوز المستحق والرائع

هذي حيله الضعيف يحط فشله على التحكيم يا ميتسو

كل محللي التحكيم في القنوات الفضائيه اجمعوا على نجاح خليل جلال واثنوا على طرده لاعب الامارات


وبالتوفيق لعمااان واليمين

ويعطيك العاافيه يا زعيييييم

سلااااااااااام


الله يعافيك اخوي كاتم العبره



واشكرك اخوي على ردك الكريم


تقبل تحياتي