المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعترافات فتاة عربية تعرضت للاعتداء والاغتصاب


زعيم نص الارض
03-02-2007, 07:36 PM
اعترافات فتاة عربية تعرضت للاعتداء والاغتصاب



دائماً ما نتساءل إلى أي مدى يبلغ حد الأذى بالمعتدى عليه؟ هل هو إلى حد الكآبة؟ إلى حد الحزن؟ إلى حد العزلة والانطواء؟ إلى حد التفكير في الانتحار والإقدام عليه؟
إذ أكدت الدراسات ان النساء اللواتي تعرضن إلى اعتداءات قبل سن السادسة عشرة هن أكثر ميلاً إلى الانتحار من بقية النساء. لكن ربما لم يخطر ببالنا أن نتساءل بماذا يفكر المعتدي؟ وماذا إذا كانت المعتدية امرأة والمعتدى عليه رجلاً؟ وإلى ماذا يميل بعدها؟ وكيف سيتدبر أمره في المجتمع؟

في السعودية حجاب المرأة يحميها!
المحامي سعود الأزوري لا يشك ان جريمة الاعتداء بشعة جداً تستحق العقوبة، حيث انها انتهاك لحقوق الفرد والمجتمع، إذ يقول: «الشريعة الإسلامية تكفل حقوق الآدميين وتحرص كل الحرص على توفير الأمن واستتبابه، والمعروف ان تغليظ العقوبة يوفر الحماية للجميع ويحمي من انتشار هذه الرذيلة، ويحد من وقوعها وتكرارها، وبالطبع ليس هناك خلاف على ان السفور ونزع الحجاب أمر محرم، ومعلوم ان التحريم كان لأسباب منها حماية المرأة، فكلما كانت المرأة في أدب واحتشام كان ذلك ادعى لحمايتها، أما بخصوص الأحكام التي تصدر عمن يرتكب جرائم الاعتداء فهي أحكام تعزيرية تصل أحياناً إلى القتل تعزيراً وأحياناً إلى السجن والجلد، كل حسب جريمته وما يلازمها من فعل، وكذلك ظروف الجاني وعمره، وليس شرطاً ان تكون الأحكام في ذلك موحدة، وذلك بسبب اختلاف الفعل والفاعل وأيضاً المجني عليه».

تغليظ العقوبة ليس حلاً
سيدة الأعمال سوسن الشاذلي تخالف المحامي سعود الأزوري في مسبباته إذ تقول: «إن تغليظ العقوبة لا يكفي للردع، فلا بد من وجود قوانين صارمة تجاه مرتكبي المضايقات، سواء في الأسواق أو الشوارع، وذلك من خلال التشهير والحبس لعدة أيام مثلما يطبق في بعض دول الخليج، لان تغليظ العقوبة بعد الوصول للكبائر لا يكفي إنما يجب حل المشكلة من جذورها، وبالطبع سفور المرأة ليس سبباً في التحرش بها بدليل ان السيدات اللاتي اعتدى عليهن كن محتشمات، ومن يقولوا إن سبب الاعتداء عليها سفورها فهؤلاء يسعون إلى لوم المرأة وتحميلها المسؤولية، رغم انها مشتركة بين البيت والمدرسة حتى في الشارع من خلال الدولة والأمن، وللأسف هناك إجراءات صارمة في تطبيق العقوبة على المرأة المذنبة والتساهل مع الرجل المذنب، لذا لا بد من ان تحل المشكلة من جذورها أي معاقبة الشباب المتسببين في المضايقات».
هيفاء محمد ترى ان علاج المشكلة يكون بتكاتف المجتمع بشكل عام بدءاً من المدرسة وانتهاء بالرقابة المنزلية، وتتابع: «لرجال الحسبة «الهيئة» دور مهم في ذلك ولكن أي جيل هذا نتج بعد إيقاف العقاب بالمدارس حتى أصبح الطالب بطلاً بإخافة معلمته أو بالسطو والاعتداء «على الأقل أمام جيله»، هل نرمي المسؤولية على الدولة، هل العقاب هو الحل، هل دور الآباء التناسل فقط؟

أين التربية؟
محمد الغامدي يقول: «لو نظرنا إلى أغلب الأسر عندنا سنجد ان كثيراً من الآباء والأمهات يفتقدون لأبسط قواعد الثقافة والوعي في كيفية تربية الأبناء».

غياب الخدمات الترفيهية!
التضييق الاجتماعي غير المبرر على الشباب وعدم إعطائهم مجالات أوسع للترفيه ولإبراز مواهبهم، وعدم توفر اندية شبابية في مختلف المناطق، من وجهة نظر علي الشهري هو ما أدى إلى وجود وقت فراغ كبير لدى الشباب والفتيات على السواء وهذا الوقت دائماً ما يتم استخدامه بشكل سلبي، إذ يقول: «السبب أيضاً هو في قصور وسائل الإعلام والتربية والمؤسسات الاجتماعية المختلفة في القيام بواجبها من خلال عقد الندوات واللقاءات التوعوية والإرشادية والتي من شأنها التركيز على الشباب وكيفية التعامل معهم وأهمية دور الأسرة في ذلك وإعطاء الآباء الفرصة لمتابعة تلك البرامج لكي يأخذوا منها ما يفيدهم في تربية الأبناء! كما ان مشكلة مجتمعنا تكمن في الخجل من مسألة الاعتداءات والتستر عليها مما أدى إلى تمادي الكثيرين في ذلك لعلمهم بأن الأمر سيبقى طي الكتمان! فيجب على الأهل ووسائل الإعلام تسليط الضوء على تلك الحوادث الإجرامية ونشرها للمجتمع لمناقشتها بأسلوب علمي يفيد المجتمع في القضاء عليها، كما اننا بحاجة لتطبيق أقصى درجات العقوبة على مرتكبيها والتشهير بهم ليكونوا عبرة لغيرهم

زعيم نص الارض
03-02-2007, 07:37 PM
مصر : 11 شابا يغتصبون فتاة وحادثة أخرى ارتكبها تسعة رجال لامرأة واحدة


رصد تقرير أصدره "مركز الأرض لحقوق الإنسان" حدوث 261 حالة عنف قاسية ضد المرأة المصرية بين شهري يونيو وديسمبر 2006 وهو ما ربطه خبير اجتماعي بالأزمات الاقتصادية وحالة الانسداد السياسي التي تؤدي بالرجل إلى ممارسة "تسلط تعويضي" في بيته، مشيرا إلى انحسار قيم اجتماعية أساسية في مقابل شيوع "مفاهيم الندية والمنافسة والصراع".

وأشار التقرير إلى أن العنف ضد النساء كان سبباً مباشرا في وفاة 123 امرأة مصرية خلال الأشهر الستة الأخيرة، بينها 28 حالة عنف أسري، و23 قتل عمد، و20 حالة خلاف زوجية، و10 حالات عدم رعاية صحية، و19 حالة انتحار، و23 حالة بسبب حوادث متنوعة.

وشكلت الاعتداءات الجنسية أعلى معدل بواقع 38 حالة، وتميزت حوادث الاغتصاب بطابعها الجماعي، حيث ذكر التقرير حادثة اغتصاب قام بها 11 شابا لفتاة واحدة، وحادثة أخرى ارتكبها تسعة رجال لامرأة واحدة.

وفي معرض تطرقه لحوادث عنف أخرى ضد المرأة في مصر، ذكر التقرير أن هناك حادثة تم فيها خطف الزوجة من بيتها واغتصابها للانتقام من زوجها، وحادثة اغتصاب أخرى لفتاة متخلفة عقلياً، وثالثة لفتاة خرساء، كما كانت هناك حادثتا اغتصاب لسيدتين أجنبيتين لم تحدد جنسيتهما.

وأرجع التقرير ذلك إلى أن "المعتدي لا يفكر في الضحية ولا في شكلها أو سنها أو حجم قواها العقلية أو صحتها الجسمانية أو جمال شكلها الخارجي"، فقد كان أكثر المعتدى عليهن من ربات البيوت، حيث بلغ عددهن 21 سيدة، وقد احتل شهر نوفمبر 2006، بحسب التقرير، قائمة أكبر معدل لحوادث العنف بـ 51 حالة، يليه شهر سبتمبرالماضي بـ 47 حالة.

وعزا الخبير الاجتماعي والنفسي د. محمد المهدي حالات العنف ضد المرأة المصرية إلى مجموعة عوامل من بينها احتكار الدولة للنفوذ وهو مما يؤدي إلى مزيد من الانغلاق داخل مؤسسات المجتمع ويساهم بشكل كبير في زيادة حالات العنف.

وأوضح المهدي أن الرجل المصري يتعرض لحالات تسلط تأخذ أشكالا مختلفة، منها النيل من كرامته داخل عمله، أو اعتداء المسؤولين على حقه في أن يكون له تأثير في صنع القرار على كافة المستويات، وأضاف: "في هذه الحالة لا يمكن التعبير عن الرفض سوى بأن يلجأ الرجل إلى التسلط التعويضي عن ما تعرض له داخل المجتمع".

ومن العوامل التي يوردها الباحث الاجتماعي لتفسير حالات العنف ضد النساء، "نظرة بعض الرجال للمرأة، بعدما حققت صعودا اجتماعيا وبدأت تأخذ مكانها المنافس لهم، هنا يلجأ الذي يفتقد إلى الثقة بالنفس إلى العنف والخشونة مع زوجته لإثبات أنه الأقوى".

وأشار إلى أن كلاً من الرجل والمرأة في مصر يعيشان حالة توتر شديدة نتيجة ضغوط اقتصادية واحتياجات مادية متزايدة تجعلهما قابلين للانفجار في أي لحظة.

ولفت المهدي إلى أن هناك تحولا فكريا أيضا حول مفاهيم الطاعة وخدمة الزوج، كنتيجة لتسرب أفكار المنافسة والصراع، "فلم تعد الطاعة تمثل قيمة لدى النساء".

وأرجع ارتفاع معدل العنف ضد المرأة في شهر نوفمبر الماضي إلى أن الشهر المشار إليه قريب من الاحتياجات المالية الإضافية، مثل موسم الدراسة والأعياد، ومن ثم ما قد يترتب عليه من مشاحنات حول الشؤون المالية بين الزوج والزوجة

زعيم نص الارض
03-02-2007, 07:40 PM
سعودية شابة ترملت حديثا تلجأ من "تحرشات" أخيها


قررت سعودية (26 عاما) ترملت حديثا اللجوء إلى دار الحماية الاجتماعية بالدمام هربا من تحرشات أخيها غير الشقيق الذي دأب على مضايقتها منذ نعومة أظفارها.

وقالت السيدة السعودية إنها عاشت طفولتها محرومة من والدتها التي تنتمي إلى جنسية آسيوية، بعد طلاقها من والدها وهو ما ترك الفرصة أمام أخاها الذي يكبرها بـ6 أعوام للتحرش بها منذ أن كانت في الصف الرابع الابتدائي.

ومضت تقول يوم الاثنين 15-1-2007 إن أخاها ازداد تماديا بعد وصولها إلى المرحلة المتوسطة مستغلا انشغال والدهما في تجارته ومساحة المنزل الكبيرة وخوفها من تبعات إثارة الموضوع مع والدها. لكنها قالت إنها بقيت محافظة على نفسها ولم تسمح له بالتمادي حيث كانت تغلق على نفسها في أحيان كثيرة باب دورة المياه وتبيت بداخلها حتى الصباح.

وقالت السيدة إن أخأها كان تحت تأثير المسكر في غالب أوقاته. وأوضحت أن المشكلة تعقدت أكثر بعد وفاة والدها قبل 11 عاما حيث أصبح أخوها هو الوصي عليها فبدأ يتحكم في حياتها حيث رفض 14 شخصا تقدموا لخطبتها دون إبداء أي أسباب منطقية آخرهم أحد أبناء عمومتها رغم عدم اعتراضها على أي منهم رغبة في التخلص من مطاردته لها.

وذكرت "تعرضت للضرب مرارا على يد أخي الأمر الذي جعلني ألجأ إلى الشرطة التي ألزمته بعدم التعرض لي وهو ما دفعه للموافقة مكرها على زواجي من أول متقدم خشية أن أعود للشرطة مرة أخرى.. ورغم أن الخطيب كان متزوجا إلا أن رغبتي الشديدة في الخروج من المنزل كانت أكبر من أي اعتبارات".

إلا أن فسحة الحرية التي عاشتها السيدة السعودية لم تدم طويلا فقد توفي زوجها بعد 4 أشهر فقط من الزواج في حادث مروري مما سبب لها انهيارا عصبيا نقلت على إثره إلى قسم الطب النفسي بمستشفى أرامكو السعودية وأثار ترددها في الخروج من المستشفى برفقة أخاها شكوك الاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين ما دفعها إلى مصارحتهم بالأمر وعندها عرضوا عليها اللجوء إلى دار الحماية الاجتماعية.

ووكلت السيدة محاميا للمطالبة بنصيبها في إرثها من والدها كما استخرجت بطاقة شخصية خاصة بها وتأمل أن تحيا حياتها من جديد بعيدا عن القلق والتوتر وأن تؤمن سكنا خاصا بها تقيم فيه مع والدتها التي أرسلت لها تأشيرة زيارة.


اعتذر على الاخبار الي تضيق الصدر

بس من جد لم تشووووف الاخبار يضيق خلقك ولم تخش المنتدى يضيق خلقك لم تشوف مثل الاخبار هذي

والله يستر من الي جاي

عبير الشوق
03-02-2007, 09:22 PM
اولاً : تواجدك في الاماكن اخوي زعيييييييييم زاده جماااالاً وروعة ،،

ثانياً : ما سطرته هنا في هذه الاسطر كان رائعاً جداً ومؤلماً في نفس الوقت

لقد اخترت من القصص ما يؤلم ويتقطع له القلب من مشاهد محزنه ،، ومشاكل

تمر في مجتمعاتنا نسأل الله الستر والعافية ،،

اخيراً : لك خالص الشكر والتقدير لما قدمت وما بذلت من جهد كان مفيد لأخذ

العبرة من كل ما ذكرت في هذه القصص ،،


تقبل مروري المتواضع ،،

اختك :: عبيـــــــــــر الشــــــــــــــوق

حلا
03-02-2007, 11:42 PM
زعيم نص الارض


اهلا فيك مره ثانيه بالاماكن انت نورتها وازدادت جمالا بحضورك


كل ما طرحته مؤلما ومخالفا لديننا وتقاليدنا ربنا بمن الستر علي بنات المسلمات


وخاصةً المحجبات وربنا يهدي كل شاب مستهتر يفعل هذه الافعال


الف شكر علي طرحك الرائع


لك مني اعطر التحايا


حــــــــــــلا

soso 90
04-02-2007, 12:15 AM
هلا والله بأخوي الزعيم

والحمدلله على عودتك ياغالي

ويعطيك الف عافيه على هالاخبار المؤلمه وتقبلي خالص تحياتي

سوسو

![. . قـمـرهم . .]!
04-02-2007, 01:08 AM
http://www.al-amakn.net/up2/uploads/cd315136b8.gif

http://www.al-amakn.net/up2/uploads/720615e8ea.gif

«°•¸.•°زعيم نص الارض°•¸.•°»

حيااااااااااااك اخوي وازداد المنتدى بحظورك وتشريفك

بالنسبه للموضوووووع لا تعليق

وما اقدر اقووول الا الله يستر علينا وعلى بنات المسلمين بس

و دمت بكل الووود

http://www.al-amakn.net/up2/uploads/346a2f7860.gif
http://www.al-amakn.net/up2/uploads/3adbca8166.gif

http://www.al-amakn.net/up2/uploads/ab6109253c.gif

admin
04-02-2007, 08:39 PM
من جد اخبار تضيق الصدر
وبعضها يشيب الراس اذا سمعها
مشكور اخوي على هالنقل المميز

يعطيك العافيه :)

أحـ بحرينية ـلى
04-02-2007, 08:59 PM
الله المستعان
ربي يعطيك العافيه

سام 6
04-02-2007, 10:12 PM
الحمدلله على عودتك اخوي

وقصص تشيب الراس الله يخارجنا بس

وعلى درو بالخير نلتقي

عاشق سراب...
05-02-2007, 11:27 AM
يعطيك العافيه زعيم
وبانتظار اروع ما عندك
سي يووووووو

زعيم نص الارض
05-02-2007, 07:48 PM
اولاً : تواجدك في الاماكن اخوي زعيييييييييم زاده جماااالاً وروعة ،،

ثانياً : ما سطرته هنا في هذه الاسطر كان رائعاً جداً ومؤلماً في نفس الوقت

لقد اخترت من القصص ما يؤلم ويتقطع له القلب من مشاهد محزنه ،، ومشاكل

تمر في مجتمعاتنا نسأل الله الستر والعافية ،،

اخيراً : لك خالص الشكر والتقدير لما قدمت وما بذلت من جهد كان مفيد لأخذ

العبرة من كل ما ذكرت في هذه القصص ،،


تقبل مروري المتواضع ،،

اختك :: عبيـــــــــــر الشــــــــــــــوق

حياك اختي عبير الشوق

:play_ball:

تواجك في الموضوع زاده اثاره وتشويق

ونور الموضوع بطلتك

والله يعينا من القصص الجايه


واشكرك اختي على ردك الكريم


دمتي بخير

زعيم نص الارض
05-02-2007, 07:51 PM
زعيم نص الارض


اهلا فيك مره ثانيه بالاماكن انت نورتها وازدادت جمالا بحضورك


كل ما طرحته مؤلما ومخالفا لديننا وتقاليدنا ربنا بمن الستر علي بنات المسلمات


وخاصةً المحجبات وربنا يهدي كل شاب مستهتر يفعل هذه الافعال


الف شكر علي طرحك الرائع


لك مني اعطر التحايا


حــــــــــــلا

حياك اختي حلا


والنور نورك اختي


على قولتك الله يهدي شباب وبنات المسلمين


واشكرك اختي على ردك الكريم

دمتي بخير

زعيم نص الارض
05-02-2007, 07:53 PM
هلا والله بأخوي الزعيم

والحمدلله على عودتك ياغالي

ويعطيك الف عافيه على هالاخبار المؤلمه وتقبلي خالص تحياتي

سوسو


الله يعافيك اخوي سوسو

الله يسلمك اخوي



واشكرك اخوي على ردك الكريم


دمت بخير

زعيم نص الارض
05-02-2007, 07:55 PM
http://www.al-amakn.net/up2/uploads/cd315136b8.gif

http://www.al-amakn.net/up2/uploads/720615e8ea.gif

«°•¸.•°زعيم نص الارض°•¸.•°»

حيااااااااااااك اخوي وازداد المنتدى بحظورك وتشريفك

بالنسبه للموضوووووع لا تعليق

وما اقدر اقووول الا الله يستر علينا وعلى بنات المسلمين بس

و دمت بكل الووود

http://www.al-amakn.net/up2/uploads/346a2f7860.gif
http://www.al-amakn.net/up2/uploads/3adbca8166.gif

http://www.al-amakn.net/up2/uploads/ab6109253c.gif







الله يحيك
و
الله يشرف مقدارك اختي فمرهم كلهم


واشكرك اختي على ردك الكريم

دمتي بخير

زعيم نص الارض
05-02-2007, 07:57 PM
من جد اخبار تضيق الصدر
وبعضها يشيب الراس اذا سمعها
مشكور اخوي على هالنقل المميز

يعطيك العافيه :)

الله يعافيك اخوي العيار


واشكرك اخوي على ردك الكريم



دمتم بخير

زعيم نص الارض
05-02-2007, 07:58 PM
الله المستعان
ربي يعطيك العافيه

الله يعافيك اختي احلى بحرينيه



واشكرك اختي على ردك الكريم



دمتي بخير

زعيم نص الارض
05-02-2007, 08:00 PM
الحمدلله على عودتك اخوي

وقصص تشيب الراس الله يخارجنا بس

وعلى درو بالخير نلتقي

هلابك اخوي سام6



واشكرك اخوي على ردك الكريم

دمت بخير

زعيم نص الارض
05-02-2007, 08:02 PM
يعطيك العافيه زعيم
وبانتظار اروع ما عندك
سي يووووووو

الله يعافيك اخوي عاشق سراب


واتمنى اكون عند حسن ظنك


واشكرك اخوي على ردك


دمت بخير

كل الحزن
05-02-2007, 09:19 PM
والله قصص فظيعة مو راضية تدخل لي من عقل
معقول هالضمير الميت!!!
الله يسترنا ويحمينا ويرحمنا من هالأشكال والقلوب الميتة

الشكر لك اخوي زعيم نص الأرض على القصص
الله يعطيك العافية
والحمدلله عى عودتك لنا..

النمر
08-02-2007, 09:48 PM
زعيم نص الأرض

شكراً على جهدك

الموضوع فعلاً مزعج لكنه واقع يجب على الجميع الإستفاده منه

زعيم نص الارض
10-02-2007, 12:57 PM
والله قصص فظيعة مو راضية تدخل لي من عقل
معقول هالضمير الميت!!!
الله يسترنا ويحمينا ويرحمنا من هالأشكال والقلوب الميتة

الشكر لك اخوي زعيم نص الأرض على القصص
الله يعطيك العافية
والحمدلله عى عودتك لنا..


اللهم آمين



والله يعافيك اختي كل الحزن




:)

الله يسلمك اختي



واشكرك اختي على ردك الكريم


دمتي بخير

زعيم نص الارض
10-02-2007, 01:02 PM
زعيم نص الأرض

شكراً على جهدك

الموضوع فعلاً مزعج لكنه واقع يجب على الجميع الإستفاده منه



حياك اخوي النمر



والله يستر من الاخبار هذي والله يبعدها عني وعنك وعن باقي اخواننا المسلمين




دمت بخير

حليب منعنع
11-02-2007, 10:08 AM
الله يعيننا على الحياه هذي

كل يوم نسمع خبر يضيق الصدر

الله لا يبلانا

يعطيك العافيه يا زعييم على هيك اخبااار

زعيم نص الارض
11-02-2007, 03:05 PM
الله يعيننا على الحياه هذي

كل يوم نسمع خبر يضيق الصدر

الله لا يبلانا

يعطيك العافيه يا زعييم على هيك اخبااار


الله يعافيك اخوي كاتم العبره واشكرك اخوي على ردك الكريم


دمت بخير

السحاب 2005
12-02-2007, 10:06 PM
أشكر لسعادتكم

هذا الموضوع الراقي الذي يعكس مدى إهتمامكم ورعايتكم بالأعضاء

دمتم في حفظ الله ورعايته

زعيم نص الارض
13-02-2007, 06:50 AM
أشكر لسعادتكم

هذا الموضوع الراقي الذي يعكس مدى إهتمامكم ورعايتكم بالأعضاء

دمتم في حفظ الله ورعايته



:)



حياك اخوي السحاب 2005



واشكرك اخوي على ردك الكريم

دمت كم تحب


تشاااااااااااو

صاحب الإمتياز
18-02-2007, 11:20 AM
الزعيم

ما نقول الا الله يستر بس

والله يحمي نساءنا ونساء المسلمين

يعطيك العافية


تحياتي