المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كويتيه تطالب بتدريس الجـنـس علنا في برنامج اضاءات


كبرياء شاعر
24-02-2007, 10:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صحافتنا تافهة وسطحية وغبية:
د.عالية شعيب: لهذا لبست الحجاب ولهذا خلعته


الأكاديمية الكويتية عالية شعيب في صورتين مختلفتين (أرشيف)

ستكون النقاط التالية معنونة بالأحمر وبخط أكبر قليلاً

http://www.up07.com/upload-51/wh_63200944.jpg
خلع
الحجاب
رأيها في عمرو خالد
الهوية الجسمانية للمرأة
السحاق والبغاء
تدريس الجنس


:11y:
الأكاديمية الكويتية عالية شعيب في صورتين مختلفتين (أرشيف) دبي - العربية .نت

أثارت الأكاديمية الكويتية الدكتورة عالية شعيب جدلا لم يصمت حتى الآن.. بدأ برسالتها للدكتوراة ( الهوية الجسمانية للمرأة في القرآن) وانتهاءا بخلعها للحجاب بعد ارتدائها له مدة قصيرة. وفي لقائها مع الزميل تركي الدخيل في برنامج إضاءات الأسبوعي (يبث كل أربعاء الساعة 10.00 مساءا بتوقيت السعودية 7.00 مساءا بتوقيت غرينيتش) دافعت شعيب عن الاتهامات الموجهة لها من أنها شخصية غير مستقرة فكريا، وأنها تحاول تطبيق نظريات غربية غريبة على تربة أرضها.

وقالت مدافعة عن طروحاتها المثيرة للجدل (دراسات حول المرأة والجنس والشذوذ من منظور ديني أخلاقي) أنها خرجت بفكر ووعي أكبر للفرد "الناس تفاجأ بالطرح في البداية.. لكنهم لا يلبثوا أن يقتنعوا بهذه الطروحات" فالطرح العلمي المحايد بنظرها يفتقر إلى القبول في المجتمعات العربية التي ترى أن فكر الأكاديمي لا يجب أن يتجاوز أروقة الجامعات.

مؤكدة أن طروحاتها مستمدة من فلسفة الأخلاق ودراسة ما يتعلق بذلك من ظواهر "العامة من الناس يرون أن المجتمع مثالي.. وعندما يأتي الباحث ويشير لظاهرة خاطئة متعارف عليها هنا يجري رفض الفكر". تضيف "في العالم الجامعة هي منارة الاصلاح في المجتمع.. هي منارة التغيير.. تخرج منها الثورات.. والاصلاح".
ولا تنكر في هذا الصدد وجود فجوة بين الأكاديمي والمجتمع، مؤكدة استيائها من الامتعاض في طرح قضايا اصبحت قديمة برأيها كالحديث عن الشواذ.. التي انتقل الاهتمام بها إلى الصفحات الأخيرة في الصحف.
وتتحدث الدكتورة عالية التي رفعت ضدها نحو 6 قضايا في أروقة المحاكم الكويتية بأنها تفتخر بهذه القضايا وبالذهاب إلى المحكمة "أنا افتخر بذلك.. افتخر بالذهاب للمحكمة للدفاع عن أفكاري".


وعن أسباب الاثارة التي أحدثتها طروحاتها تشير إلى ان السبب ربما لكونها امرأة خليجية خرجت عن دورها التقليدي، لكنها لا تعارض كما تشير لهذا الدور التقليدي الذي تقوم به المرأة الخليجية "فانأ زوجة وأم وربة منزل".تؤكد "نحن فقط تأخرنا في الاصلاح.. المناهج الدراسية والأكاديمية تحتاج إلى اصلاح"


خلع الحجاب
وحول الضجة الاعلامية التي أثارتها حينما فاجأت الجميع بلبس الحجاب ثم خلعه قالت الأكاديمية الكويتية الشهيرة " من حقي كأي انسان أن يتخذ القرار الذي يعجبه.. أنا لا أنافق ولست في حاجة إلى تقديم مبررات.. أو أي شئ للمجتمع" فالحجاب قامت به على حد وصفها في مرحلة معينة كانت "صادقة فيها مع نفسي" فهي "مرحلة ومرت".
وتقول مؤلفة الهوية الجسمانية للمرأة في القرآن ان حجابها لم يضف لها جديدا، كما أن خلعه كان في مرحلة معينة ولقناعة شخصية "ولست مضطرة لتقديم تبريرات". مؤكدة أن تناول الموضوع من قبل الصحافة كان "بسبب فراغ الصحافة" مستغربة من نزول خبر الحجاب أو خلعه على صدر الصفحات الأولى للصحف التي تصفها بأنها " صحف تافهة وسطحية وغبية". فهناك قضايا كبرى بالعشرات أهم من هذا (الحجاب) بكثير. فـ "التركيز على هذا الموضوع تافه".

وتنفي الأكاديمية الكويتية ما يروج عنها من أن سبب خلعها للحجاب بسبب عدم استقرارها الفكري واصفة من اتهموها بأنهم" أناس غير مستقرين فكريا" فهذه الموضوعات تم تناولها "من صحافة ليست لديها مصداقية" ، تستطرد "كنت اكتب في الصحافة عندما كانت لديها مصداقية.. الصحافة الآن اصبحت سلعة وهذا ضد الأخلاق وضد الانسانية".

رأيها في عمرو خالد
ويستمر الحوار الذي أعاد طرح جل القضايا المثيرة مع الشخصية الأكاديمية النسائية الأكثر إثارة في الكويت ليضع عددا من التهم أمامها والتي شملت آراء الدكتورة شعيب التي أثارت حفيظة بعض الأوساط الأدبية والاسلامية في الشارع العربي، حيث نقل على لسانها نقدها الشديد لبعض الشخصيات الأدبية والاسلامية كالداعية المصري عمرو خالد، والكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، حيث وصفت جمهور الأول "بالسطحي" ووصفت الثانية "بالتافهة". وترد على هذه الأقوال والاتهامات بأن "كل رأي يجب أن يقرا في السياق العام" له. فهي كما تؤكد لم تصف الرواية بهذا الوصف.


تقول "حاولت أن أقرأها (رواية ذاكرة الجسد) ولم أكملها.. أحسست أنها غير متكاملة". تضيف أن "هذا النقد من حقي "لأني أنتجت 12 كتابا وقادرة على إعطاء فكرة عن أي كتاب" .


أما الداعية الشهير عمرو خالد فتقول "لا أعرفه ولا أتابعه.. سئلت عنه من دون مناسبة .. وما قلته ليس بهذه الطريقة.. قلت أن طرحه عاطفي ليس فيه محتوى علمي حقيقي"، وتشير حول هذا الموضوع إلى أنها قضت عامين لأدرس وأكتب الموضوع الذي كتبت فيه عن المرأة في القرآن".


فلا يجب استخدام الدين بهذه الطريقة " اللعب على الوتر العاطفي دون محتوى علمي". ولا تحدد بهذا عمرو خالد كما تؤكد. لكنها تشير إلى ان مثل عمرو خالد وغيره يتوجهون لجمهور من العامة يتجاوب معهم.

الهوية الجسمانية للمرأة

وتشير الدكتورة شعيب أن بحثها (رسالة الدكتوراة) التي تناولت فيها جسد المرأة في القرآن ركز على حقوق المرأة بدءا بحقها السياسي وانتهاءا بموضوع القوامة وحقوق المرأة وهي أمور لها علاقة بالهوية الجسمانية للمرأة، وكانت الفكرة (قبل البحث) أن حقوق المرأة غير متوفرة بشمولية في القرآن الكريم بشكل عام حسب ما يصوره الاعلام في مجتمعاتنا كما تقول.

"اكتشفت أن الحقيقة في القرآن تختلف تماما عن الممارسة في مجتمعاتنا.. الكثر يأخذ من القرآن ما يهمه مثل (اضربوهن) أو آيات التعدد" وهو ما تشبهه بعمليات القص و اللصق كما تقول. "هناك تلاعب للأسف". تضيف "البحث كان انجازا معنويا لي كشف لي ممارسات الرجل في مجتمعنا".

السحاق والبغاء
وكان مما أثارته الدكتورة شعيب دراسة عن النساء المستعدات لممارسة السحاق في الكويت، وهي دراسة أجرتها عام 2000 على 100 متطوعة تراوحت أعمارهن بين 17 إلى 44 عاما، وأظهرت نتائجها أن 30 إلى 40% مستعدات للمارسة السحاق نتيجة مشاكل مررن بها تتعلق بتعقيدات اجتماعية ونفسية مررن بها.
وتقول شعيب ان سبب هذه الظاهرة يعود لعشرات الأسباب منها غياب الوازع الديني، أو لأسباب سيكولوجية وفيزيولوجية (..). وتفسر رفض الدراسة التي استندت حسب قولها لمنهج تحليلي واخلاقي إلى تعقيدات اجتماعية، فالبعض عارضها من منظور ديني.

تدريس الجنس
وينتقل الحوار إلى قضية أخرى مماثلة حيث كانت الدكتورة شعيب في مقدمة المطالبين بتدريس التربية الجنسية في المدارس الكويتية، واثارت جدلا ولغطا في الأوساط الكويتية التي هاجمتها، وتوضح أن مطلبها يتلخص في انتقاء المعلومات المناسبة في المرحلة المناسبة لطلاب المدارس، مع مراعاة الأعمار ومراحل التغير التي يمر بها الطلبة. وهو موضوع أصبح متأخر جدا كما تقول، فالجنس وثقافة الجنس أصبحت متاحة بطرق غير مبتذلة عبر الانترنت والفضائيات كما تقول

وفي اللقاء الذي تبثه العربية، وينشر نصه في "العربية.نت" دافعت الدكتورة عالية شعيب عن نفسها مؤكدة أنها ليست قلما للغرب في موطنها، وأنها لا تفكر حاليا في الهجرة من بلدها، منتقدة الأوساط الأكاديمية التي لا تتواصل في العالم العربي إلا من قبيل المجاملة، كما تحدثت عن موقفها من اللبراليين والاسلاميين، وعلاقتها بهذين الوسطين، إلى غير ذلك مما تناوله اللقاء. -

منقووووووول

{.. غَسْق
24-02-2007, 10:48 PM
شخصية غير مستقرة فكريا

ولا تعليق

يعطيك العافية

كبرياء شاعر

مع أرق تحية من القلب

فيض الحنان

طيف نجد
24-02-2007, 11:31 PM
شخصيه شيزوفرانيا

المفروض احد يتبرع بعلاجها في الطب النفسي

تحيتي لك

السحاب
24-02-2007, 11:57 PM
بالنسبة لدراسة التربية الجنسية فلا اظن هناك الحاجة الماسة لذلك لانه في عصرنا الحالي اصبح الطفل الصغير لديه من المعارف التي لم يتحصل عليها المراهق في ازمنة مضت

اما عن شخصيتها فهناك اشياء يجب ان نقف عندها

مثال كلامها عن عمرو خالد بانه سطحي وانا اقول ان اغلب من يحب عمرو خالد هو من المراهقين والنساء بسبب ...........................................


اما احلام مستغنماني الكاتبة الجزائريه فالاقلام تكلمت عنها كثيرا جدا ولا داعي للاعاده


قضية لبسها للحجاب وخلعه فانا ارى انه والله اعلم انها مرت بظروف نفسيه فتقربت الى الله عن طريق لبس الحجاب فلما زالت خلعت ما كان يستر جزءا منها


اما قضية التعدد فهو منزل من الله ولا يحتاج الى تأويل لامنها ولا من غيرها


الشذوذ الجنسي موجود في كل المجتمعات سواء السحاق او اللواط وهذا لا ينكره عاقل والدليل الاصلاحيات والسجون


اخي كبرياء شاعر

اشكرك على الموضوع

النــــــــورس
24-02-2007, 11:58 PM
لا تعليق

:11ight:

farhan
25-02-2007, 12:55 AM
لااااااااااا تلعيق

عاليه شعيب

مريضه نفسيه

عاشق سراب...
25-02-2007, 04:18 PM
يعطيك العافيه

زعيم نص الارض
25-02-2007, 10:55 PM
الله يشيفها من مرضها النفسي





ويعطيك العافيه اخوي كبرياء شاعر

soso 90
26-02-2007, 12:49 AM
الله يزيدها امراض مستعصيه يارب

ويحرقها قولو امين

مشكور اخوي

كل الحزن
26-02-2007, 02:29 AM
مو صاحية وربي

أشكرك كبرياء شاعر
يعطيك العافية

@.شموخي بعزتي.@
26-02-2007, 04:37 AM
يسلموووووو
كبرياء شاعر
دمت بخير
المزيووونه

احــزااان
26-02-2007, 04:43 AM
لاتعلـــــــــــــــــــــــــيق

حليب منعنع
26-02-2007, 10:32 AM
الله لا يبلانا بس

قمه السفاهه والتخريف

المفروض يستعجلون بأدخالها مستشفى صحه نفسيه لتعالج من المرض اللي فيها


يسلمووو يا كبرياء


سلاااااااااااااااام

بيت الطين
05-04-2007, 08:48 PM
http://www.up07.com/upload-51/wh_63200944.jpg

تعليق على الصورة :
تظهر في صورة الحجاب محتشمة ومحترمة وجميلة.. وتظهر بالصورة الآخرى شبيهه بالقرود ونفس هيئة من يمارسن السحاق .


خلع الحجاب :
اعتقد لبسها للحجاب لم يكن عن قناعة وهي غير صادقة وذات مبدأ والدليل انها لم تستطيع تقديم مبررات منطقية تخاطب العقل والمنطق .. وانما لأهداف مرحلية في خضم المعارك المخزية التي تحاول ان تخوضها مع الشيطان .. والحجاب لم يضف لها على حسب قولها لكونها تفتقر للجوهر الحسن فلم يفيد المظهر الخداع لكونها تدعوا لأعمال ضد الأخلاق وضد الانسانية .


عمرو خالد ومستغانمي :
حينما تقول (ان مثل عمرو خالد وغيره يتوجهون لجمهور من العامة يتجاوب معهم) أو تنتقد رواية احلام مستغانمي فذلك يمثل رأيها الشخصي ويجب ان نحترمه ما لم يصدر لها رأي يتعارض مع الدين أو القيم والأخلاق والمبادئ .

الهوية الجسمانية للمرأة :
قولها أن حقوق المرأة غير متوفرة بشمولية في القرآن الكريم بشكل عام حسب ما يصوره الاعلام في مجتمعاتنا حديث يخلوا من العقلانية ويدعوا للتمرد على على القيم في المجتمعات المحافظة ومساندة لنشر الرذيلة وتفشي الانحلال في المجتمع المسلم .. وحول قولها انها حققت انجازا معنويا من خلال البحث وكشفت لها ممارسات الرجل في مجتمعنا فذلك دليل النرجسية المفرطة لدى هذه الشمطاء .


السحاق والبغاء :
ظاهرة الشذوذ الجنسي مشكلة موجودة .. وأثارتها وابراز المشكلة على الصعيد الإعلامي دعوة لغرس ثقافة غير أخلاقية على السطح والتشجيع والتعريف بممارسة السحاق في المجتمع المسلم من خلال طرحها وابرازها لتكون مشكلة اكثر اتساع من خلال الدعوة للتعريف بها لدى الأوساط المحافظة لجعلها ارض بور ومرتع خصب لخلق تعقيدات اجتماعية منحطه في وسط مجتمعات اسلامية محظة ذات وازع ديني .


تدريس الجنس :
تدريس التربية الجنسية في المدارس ضرورة حتمية في عصرنا الحالي عصر العلوم والمعرفة والمعلومات فيجب ان نتكيف مع هذه المتغيرات التي اصبحت مفروضة علينا مع مراعاة الأعمار ومراحل التغير التي يمر بها الطلبة لكي لا تكون الثقافة الجنسية عقبة امام مسيرة بناء حضارتنا المعاصرة طالما تسلحنا بالدين وبالعلم والمعرفة .

العتاب
05-04-2007, 11:18 PM
لاتعليق........
يعطيكــ العافيه....

دفى الثلج
14-04-2007, 11:45 PM
كبرياء شاعر

استحــــــــــــاله تكون انسانه صاحيه يا رب العقل يا رب
يعافيك ربي دووم

ღمرهف الإحساسღ
14-04-2007, 11:52 PM
عندما تخلووو القلووب من الوازع الديني ..


يحدث اكثر من كذااا ..




يعطيك العافيــة ..



أخوك \ ღمرهف الإحساسღ .

كبرياء شاعر
10-07-2007, 02:56 PM
شكرا على مروركم جميعا

( النرجسيـــة )
11-07-2007, 02:56 PM
اخوى كبرياء شاعر ,,,,,,,,اشكرك على طرحك

والدكتورة عالية تمثل احد الشواذ بالمجتمع المحافظ ,,,,,,,,فنجدها تبحث عن حرية مطلقة
فنجدها بين الفترة والأخرى تطلق تصريحات وأكاذيب ,,,,,,,,,,
مثل تصريحها بأنها شاهدة فتيات يمارسون السحاق فى دورة المياة بالجامعة !!!
مع العلم ان الدكتورة لها دورة مياة فى القسم الخاص فيها ,,,,,,,,,,
وكيف يكون هذا الجرم لم يشاهدة سواء هذة الدكتورة الفاضلة !!!!
,,,,تحاول ان تظهر المجتمع بالمجتمع المتخلف ,,,,,,والبنات والشباب بصورة مشوهه
,,,,,,اى مجتمع لا يدعى الكمال ولكن نحن فى مجتمع تمثله شريحة كبيرة من الناس لهم دين اسلامى
وتعززه عادات وتقاليد تربينا عليها نعتز بها ونؤمن بها ,,,,,,,,
الثقافة الجنسية بالوقت الحالى متوفرة للجميع لماذا نخفى رؤوسنا كالنعام ,,,,,,,,
مجتمعاتنا لا تحتاج لثقافة جنسية ,,,,,,,,,,تحتاج لوازع دينى قوى حتى لا تكون مثل هذة الثقافة
هو الهاجس الوحيد المسيطر على شبابنا ,,,,,,,,,,,بلوتوثات وانترنت ومحطات وغيرها ,,,,,,
تعتبر غزو على عقول شبابنا ,,,,,
الخطأ يتكرر من شواذ المجتمع ,,,,,,كحال فجر السعيد عندما ركزت على مشكلة (البويه ) او الجنس الرابع بالأصح
,,,,,,فانتشرت هذة الظاهرة خاصة بين بنات المدارس ,,,,,,تقليد بالمشى والحركات وتختار لها صديقة تعشقها !!!!!!!
فهل هذة حل مشكلة ام زرعت هذا التوجه فى نفوس بنات لا يجدن التوجيه الكافى من البيت ,,,,,,,,

عندى دعاء اخير اللهم اكفينا اياهم بما شئت ,,,,,,,,ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم
اشكرك مرة اخرى اخوى الكريم ,,,,,,
تقبل فائق التقدير والاحترام

النرجسيــــــــــــة

حلا
11-07-2007, 06:22 PM
http://www.al-amakn.net/up2/uploads/87c1959a88.gif (http://www.al-amakn.net/up2)
http://www.al-amakn.net/up2/uploads/33381ac83e.gif (http://www.al-amakn.net/up2)
http://www.al-amakn.net/up2/uploads/9a62573432.gif (http://www.al-amakn.net/up2)

.¸¸.•*¨ كبرياء شاعر ¨*•.¸¸.



الله يهديدها

ويهدي من مثلها

لكن في مثل ينقال

مجنون يحكي وعاقل يسمع

اساسا هالانسانه هذه محد يسمع لها

لانها خرفت على اخر عمرها

وماعندها شي تقوله

والله يهديها لنفسها

ودمت بود

حــلا
http://www.al-amakn.net/up2/uploads/4eb02c6f03.gif (http://www.al-amakn.net/up2)
http://www.al-amakn.net/up2/uploads/8d4990a6f7.gif (http://www.al-amakn.net/up2)

$الرايـق$
22-07-2007, 03:48 PM
لا تعليق

كوشة
27-07-2007, 01:11 AM
مشكور على الموضوع يعطيك العافيه

ام دانه77
01-08-2007, 05:59 AM
نسأل الله العافيه وندعو لها بالهدايه
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
نشكرك على الموضوع وننتظر جديدك

RA7AL
02-08-2007, 11:06 AM
مرض نفسي
الله يشافيها