المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 3)الفراغ العاطفي>وهل يكون بداية الانحراف< مغريات الشباب والفتيات موضوع خيالي


آآآسر القلووب
29-04-2007, 05:53 PM
مغريات الشباب والفتيات

المقالات السابقه : 1) مقدمه عن مغريات الشباب والفتيات
2 ) الفيديو كليبات
3) ستار اكاديمي وافلام الغراء


4) الإنحراف العاطفي
من اهم المشكلات اللي تواجهنا في سن الشباب سواء الشباب والبنات وخصوصا البنات هي مشكلة الفراغ العاطفي ويتمنى كل شخص انه يملا هذا الفراغ العاطفي ومايملأ هذا الشعور العاطفي غير الزواج ( لا احد يقول خويتي وخويي) لان الزواج سكن بين الانفس وهو نصف الدين

واكثر مايحس بمعاناة الشاب والفتاه الغير متزوجين, هم الشباب والفتيات المتزوجين اللي مرت عليهم نفس المرحله وعاشوها لحظه بلحظه, وصبروا واحتسبوا وابتعدوا عن الطرق المشبوهه والمحرمه الي قد ترضي شعورهم وغرائزهم في تلك اللحظه ولا كنهم تركوها ارضاء لخالقهم عز وجل ( الشباب والفتيات اللي يخافوا ربهم),

وما غرهم غيرهم من الشباب والفتيات اللي غرتهم الدنيا وماصبروا واحتسبوا, وصار اهم ماعندهم انهم يملاون هذا الفراغ عاطفيا وتمادوا في الشي هذا وماكانو ساعتها يفكرون ايش ممكن تكون عاقبتها, وماعرفوا أن طريقهم هذا مصيره يجرهم الى الغلط زي ماصار بين شباب وبنات كثير كان في البدايه حب ونية زواج وشوي شوي بدء كل طرف يميل للاخر وبدات رغبته الجنسية تظهر الين ماصارت المصيبه
بينهم ......
هل هذا اللي بينهم كان حب في الله , حب يتمنى الواحد تكون نهايته زواج؟؟؟؟؟؟ جاوبوني....


يابنات (خصوصا (KSA GIRLS&UEA GIRLS

الزمن هذا ماعاد فيه احد يحب من قلبه حب في الله (يعني لو حب الواحد بنت في الله مستحيل يغلط عليها اذا كان قصده شريف وهو الزواج في النهاية, اكيد لازم يتمنى لها الخير والستر زي اللي يتمنى لاخته بس مين اللي يفهم) اللي يحبو كذا صارو قليلين جدااا هذا النوع مايتجاوزون 0.7% من عدد الشباب, يعني معنى الحب تشوه, الله لايبارك فيهم وصار الواحد يستحي يقول انا احب ( لو كان من النوع الاول).

لاتتاثروا يابنات
للاسف الى الان فيه بنات متاثرات بالافلام الرومنسية والمسلسلات والحب والقصص الرومنسية في الكتب وتتوقع أنها راح تعيش قصة حب ومن الكلام هذا وان أي شاب جاء ودخل في خطها وبين لها انه يحبها واهتم فيها تصدق على طول وتثق فيه وتتعلق الين يصير يمشيها على هواه من كثر ماتحبه .

بالمناسبة انا شاب واعرف شباب كثير من كل الفئات, من اللي يخافو ربهم, واللي غرتهم الدنيا ,واللي ملتزمين , والفالتين (كل الانواع)
فالشباب اللي ربي يهديهم ومخربين الدنيا على نفسهم والهتهم الدنيا, وكل واحد فيهم يعرف اربع او خمس بنات يحكون قصصهم مع بعض وقدامي وانا مقهور ومستغرب من البنات اللي يوثقون فيهم لدرجة أن البنت تقدم نفسها بين ايديه َ!!!!

اقول لهذا النوع من الشباب:
كفايه كذب ياشباب حرام عليكم بنات الناس مو لعبه واللي يسوي الشي ذا اكيد انه ما يرضاه لاخته وربي ماراح يتركه راح ترجع يا في خواته يا في بناته يا في زوجته ...
كفايه تصديق من ناحيتكم يابنات, كفايه استسلام للحب مهما كنتي تحبين واحد اذا هو يحبك فعلا يبغاك زوجه يجيك معززه مكرمه مايقول نطلع سوى نتعرف على بعض اكثر نتعشى ههههههههههه تصدقونهم؟؟؟؟؟؟
عاد اللي بتصدق بعد كلامي هذا بكيفها( اكيد ماتخافين على نفسها اكثر مني ) اللهم اني بلغت.

قال احمد شوقي
خدعوها بقولهم حسناء والغواني يغرهن الثناء
..... ....
..... .... ........
فاتقوا الله في قلوب العذارى فالعذارى قلوبهن هواء


اذا كان احمد شوقي يقول عنكم كذا هل ترضين بما تملكين من عقل أن احد يخدعك بس بكلمة مدح او ثناء؟؟؟؟؟!!!!!! لا عارف انك منتي من النوع ذا (للتذكيرفقط)

انا تروني شاب فاذا انا اقول لكم الشباب كذا وانا واحد منهم تصدقوني والا تكذبوني؟؟؟؟؟؟

عاد بكيفكم اهم شي قلت اللي في راسي وبريت ذمتي واللي راح يضحك عليها واحد بعد كلامي هذا تستاهل.



الجهل
صحيح اول كان فيه جهل بس بعد ما صار فيه امثله قدامنا وضحايا صرنا واعين وعارفين ( انا اتكلم للبنات الشريفات فقط وما اوجه كلامي للبنت اللي راضيه تكون متاع وتفريغ شهوات لغيرها , هذي انا ما اوجه لها كلامي انا موجه كلامي للبنت اللي لاول مره تحب شخص تنتبه لنفسها ترى انا اتكلم من حرقه عليكم).

بس اذا صار وكلمت البنت شاب وحبته هل تتوقع انه هو برضه يحبها ؟؟؟ انا اجاوبها اقول لها لاتتوقعي انه يحبك بيقول عنك داشره وماراح يتزوجك مو كل الشباب كذا بس(99.3%) منهم ماراح يتزوجون لانهم شاكين ويقول اللي تكلمني تكلم عشره غيري وابقول شي ابغى البنات يصدقوه.

اول مايكلم الشاب بنت او يرقمها في سوق اول نيه له تكون نيه بطاله يعني لا حب ولا غيره.

ممكن انتي تحبين حب غير طبيعي ونيتك زواج, بس الشاب اول مايبني علاقته مع أي بنت الحب هذا مايعترف فيه ,ويخلي قلبه في درج الملابس حقه ويتكلم ويسوي حبيب وهو يقول في نفسه ما اتزوج(بنت داشره < > خاينه لاهلها ولربها ومايجي على باله إلا انك مثله ماتبغين غير تفريغ رغبتك الجنسيه)

وكل اللي يبي منها افراغ شهوته الجنسيه ( سامحوني على الجراة) مهما طال معك في الحب والاخلاق والاخلاص والغيرة عليك ( تريه قاعد يشبع رغباته الجنسية مع بنات غيرك ومسوي انه يحبك لحالك الولد المخلص اللي يخاف ربه, وتري اول مادخل لغيرك بنفس الطريقه اللي دخل لك صدقيني ترى هذا اللي حاصل ( انا ادرى منكي) واذا استمريتي على حالك معه مصيره يجي يوم تنصدمين فيه بعد مايسلب منك اهم شي عندك وهو شرفك( لاتنتظري الين يصير لك بعدين تصدقيني!!!!!!

صدقيني اللحين يالله بسرعه .....يالله يا احلى بنوته..... خلاص تاكدتي ..... ايوه شاطره خليكي كذا على طول.

مو كل الشباب لعابين كذا عشان مااظلمهم بس ( 99.3% منهم نسبه بسيطه صح).

الاحصاءات حسب دراسة ميدانيه اجريتها ف بحث التخرج هههههه لا احد يصدق

وزي مافيه شباب كذا فيه بنات (والبنات ادرى) لاتبي حب ولا غيره نيتها الشي الحرام ( وانا ما اتكلم عنهم لان اللي يبي الشي ذا كيفه ربي فوق ومصيرها يجي يوم تنفضح واذا ماانفضحت مصيرها تموت وربي يحاسبها عن كل غلطه سوتها اذا ماتابت وباب التوبة مفتوح بس لا احد يقول اتوب اذا كبرت ممكن تموت ماكملت قراة المقال؟؟؟؟ ).

بس انا اتكلم عن البنت اللي متوقعه انه فيه حب عن طريق الترقيم الشات والبلوتوث (مع انه خلاص واضح ناس قبلك جربو ا و جاتهم صدمات نفسيه يوم اكتشفوا أن اللي توقعت انه يحبها طول هذا الوقت طلب منها اشياء غلط).
والحمد لله هذا اهون من انها تضيع شرفها ودينها.

اهم شي البنت اللي مصممه انه فيه حب عن طريق الشي ذا ترقيم وشات و بلوتوث وغيره تكون ذكيه وبلا غباء وثقه زايده( بس اعتبرها غبية الي تصدق) وتقول له اذا تبيني هذا بيتي واذا كان يحبها بجد راح يجيها واذا لعاب تكون كشفته من بدايتها.
اهم شي الواحد لايغلط و يطيح في الحرام ومصيرنا الموت وربي راح يحاسبنا على كل ماسوينا صح الواحد غريزته ممكن تسهل له اشياء وممكن تجره للغلط بس لانكون منهم,....

لكل شاب وكل فتاه

خلي اكبر غلط ممكن توصلين له في حياتك انه يكون مكالمه هاتفيه لشخص ممكن حبيته وودك يكون لك زوج وماتكون فتره طويله ( ما اقول كلموا بس اذا صارالغلط هذا اقصى شي مسموح فيه) لكن طلعات وتمشيه ومطاعم وابعد من كذا في الاغلب يتذكر انه مصيره يموت وليه يغلط في اشياء وتعتبر من كبائر الذنوب. وانتم عارفين ايش يصير بينهم.


البنت اللي تقرا اللحين ( انا احبك في الله وممكن اكثر من اللي تتوقعين انه يحبك وانا مااعرفك اقول لك لا تنتظرين وتكونين ساهيه لاهيه الين تطيح الفأس على راسك
يعني هل ممكن اللي تحبينه انتي من 0.7 % ؟؟؟؟؟؟؟ اذ ادلك على كل خير واصلح حالك مع ربك وصرتي احسن من اول في دينك .... ممكن يكون منهم .

بس فيه ناس يدخلون للبنات نصح وارشاد الين توثق البنت فيه وبعدين يبان على حقيقته ( انتبهوا لاتثقون في أي انسان ثقه عمياء < ولا حتى انا> ههههههههه)

(انتي غاليه على نفسك وعلى اهلك واخوانك و ابنائك ( ترضين تغلطين وتسوين الحرام ويجي يوم يطلع من رحمك ابناء من زوجك ويخرجون مع مكان احد غير ابوهم لمسه او شافه؟؟؟؟؟؟
كيف راح يكون شعورهم لو عرفوا؟؟؟؟؟؟!!! )

ان شاء الله ماتوصل لذا الشي بس لازم تنتبهين الشيطان ملعون وممكن يجرك للغلط في لحظة ضعف , واضعف نقطه يدخل بها الشيطان هي هذي النقطه اذا كانت رغبتك العاطفيه والمتبوعه بالرغبه الجنسية متقده. (انتبهي لنفسك كلنا بشر وعندنا شهوات داخليه ربي حطها فينا يشوف اللي يعبد هواه واللي يعبد خالقه )

ممكن الشباب اللي يقرأون رسالتي (هذا اذا وصلو الين النقطه هذي اصلا) يقولون بس تتكلم عن البنات اقول ايه في الفراغ العاطفي هم اللي محتاجين يعرفون اكثر منا نحنا الشباب .

خلاصة كلامي مع البنات الشريفات فقط

مهما وصلتي لاعلى درجات الحب خلي حبك في الله يعني الشي اللي يرضي ربك سويه يعني لو مثلا حبيتي انسان ( انا ما احرض او احث على العلاقات بين الشباب والفتيات بس لو انه صار وهذا كثير ومنتشر) وقال اللي أن شاء الله انه يحبك في الله وحب زواج: خلينا نتقابل!!!!

صدقيني لو تقولي لا اول واحد راح يحبك اكثر هو , لانه ساعتها راح يوثق فيك ويقول مع كل هذا الحب لي, قالت لا.
هذا هو الحب اللي يعترف فيه الشباب اللي يدورون حب قبل الزواج

واللي يزعل ويقول ماتثقين فيني ماتحبيني قولي احبك بس كل شي له حدود واذا تبيني تعال مع الباب غير كذا ماتشوفني.

واذا تركك عشان الشي هذا وصار مايسأل عنك بالطقاق هو الخسران.
واحمدي ربك انه بان على حقيقته ومهما كنت تحبينه الحب اللي كنتي تكنينه في صدرك له دوسي عليه برجلك العفيفه وخليه لانه ماكان يحبك كان يبي يضحك عليك وبيغى يهين كرامتك, وربي راح يعوضك باحسن منه وراح يجازيه على اللي سواه معك.

ولا تدوري بعده احد خلاص ( الاولى ياصابت ياخابت لاتقولي احاول مره ثانيه وثالثه ممكن احصل شاب يقدرني ويحب صح ) بس اذا انتهت على كذا وانتي سليمه حافظه دينك وعرضك ماتعتبر خابت, واصبري وخليكي قريبه من ربك الين يجيك اللي يقدرك وياخذك من بيت اهلك معززه مكرمه اذا انتي بنت ناس وتستاهلين وهذا اللي واضح والدليل انك تقرئين مقالي الين اللحين مع انه طويل هههههههههه.

(كلكم غاليات على قلوب اهاليكم فلا يجي اليوم اللي تنزلون من عيونهم)
وياختي لاتكوني فار تجارب يعني نسبة نجاح الحب عن طريق شات, وجوال وترقيم اسواق وغيره زي ما قلت 0.7%.

و99.3 % فاشله ونهايتها يافاحشه او فضيحه, واذا سلمتي من الثنتين راح تتعبين نفسيا,يعني ممكن تنصدمين في اللي توقعتي انه يحبك,و بعد فتره يطلب منك اشياء ماعمرك توقعتي يقولها لك, ففيه بنت ممكن تتنازل عن شرفها, بس انتي, وبنات الاصول اللي زيك اللي يخافو ربهم هم اللي مايرضون وتجيهم صدمه عاطفيه

(بس احسن لك تنصدمين عاطفيا ولا يصير لك شي لاسمح الله شي يضرك في دينك ولا في حياتك) وربي يعينك ويصبرك ويعوضك واهم شي تحفظين نفسك وترين الدنيا ماتسوى كلنا للموت وليه نغلط , نصبر ومصيرنا نتزوج وكل اللي نفسنا فيه نسويه والله يصبرني ويصبركم ويزوج اللي ماتزوج ويهني المتزوج اهم شي ان الواحد يحب ربه واللي يرضي ربه راح يرضيك ويرضي اللي يحبك اذا كان يحبك في الله وان كان حظك زين وطحت في ال 0.7% من اللي قلت عنهم برضه انتبهي الشيطان ملعون وربي يحميكم ويحفظكم ويبعدكم عن الحرام.
ولنقل لأنفسنا وأهوائها كالشاعر الذي يخاطب نفسه:

الا يانفس ويحك ساعديني بسعي منك في ظلم الليالي
لعلك في القيامة أن تفوزي يطيب العيش في تلك العلالي


ولو يفكر العاقل ويشوف اللي ضيعوا دينهم وشرفهم يقول
ليه كل ذا عشان شهوه ماقدرت تمسك نفسك ساعتها طيب وبعدين ......................................
انتهت الدنيا هل هذا الشي يستحق الواحد يغلط عشانه ؟؟؟؟؟؟

كلنا عندنا شهوات<<<<< وحفت النار بالشهوات والجنه بالمكاره

بس الواحد يصبر ويبتعد عن اي شي يثيره وان شاء الله هي فترة الشباب بس اهم شي الواحد يتذكر ان مصيره الموت واللي صبر وابتعد عن اشياء كثيره في حياته وهي متوفره قدامه وكل ذا مخافة ربه, يكون واثق ان ربي ماراح يساويه باللي التهى في الامور هذي وصار كل همه انه يلبي رغباته الداخليه الجنسيه وغيرها وبطرق محرمه وراح يجي اليوم اللي تقل فيه هذي الامور وراح تجيه بالحلال وحتى لو ماجاتك ولا تزوجتي كل شي قسمة ونصيب كل ماكانت البنت محترمة في لبسها واخلاقها كل ماكانت مرغوبه كزوجه (شئ بديهي).

وتاكدوا راح يجي يوم يندم الغلطان فيه ويقول ياليتني صبرت, ويفرح الصابر ويقول الحمد لله ان ربي حماني.

( اهم شي نصبر ومصيرنا ان شاء الله نتزوج قولو اااااااااااااااااااامين ).

وان شاء الله كل واحد يتزوج وحده تكون نسخه كربونيه منه.
الانسان طماع لكن في الشي ذا <<<<
يارب كل بنت صبرت وابتعدت عن الشي هذا خوف من ربها انها تاخذ شاب صابر مثلها.
واللي غلط في حياته وندم وتاب ياخذه وحده غلطت وندمت (اكيد ماراح الشاب يوافق؟؟!!!!!! غريب الانسان)

(وان شاء الله الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات )
والله يرحمنا برحته ويثبت المتقي ويهدي العاصي

اهم شي الدنيا لاتاخذنا وتلهينا عن طاعة ربنا وكل انسان يغلط محد كامل بس فيه اغلاط ربي يتجاوز عنها بس الكبائر اذا تجاوز عنها ربي نحنا ماراح نتجاوز عنها لا ازواج ولا زوجات المستقبل.

قال الامام الشافعي في وصف الدنيا:
ومن يذق الدنيا فإني طعمتها*****وسيق إلينا عذبُها وعذابها
فلم أراها إلا غرورا وباطلا******* كما لا ح في ظهر الفلاة سرابها
وماهي إلا جيفة ٌ مستحيلة ُ****** عليها كلابٌ همهنَ اجتذابها
فإن تجتنبها كنت سلما ً لأهلها****** وإن تجتذبها نازعتك كلابها


اختم كلامي الطويييييييييييييييييييييييييل بابيات شعر من نظمي انا اعاتب فيها نفسي المقصره وكلنا مهما عبدنا ربنا لازلنا مقصرين حتى انت وانتي
اتمنى تكون خاتمه حلوه:

يامن غفل عن الطاعات والهته دنياه *****ويجري ورا نفسه ويرضي هواها.

الزم حدود الهوى وحدك لاتعداه*********واصبر على شهوات نفسك وهذا هناها.

وإن هانت عليك النار ولابد تعصاه********ابشر بسخط خالقك وتحمل لضاها.

اللي خلق هالكون من هو تحداه ********يحيا ذليل النفس وهذا جزاها.

واللي همم بالسوء والنفس تهواه********الزم حبال الدين واشدد وتدها.

وأبعد عن اللي يوصلك للمعاناه**********وتبقى عفيف النفس وحافظ شرفها.

كتب لكم السابق
اخوكم منKSA : آآآسر القلووب

عذووبه
29-04-2007, 07:22 PM
يآآآآآآآآآآآآآآآآآهـ ياآآآآآسر كلاااااااامك جمييييييييل مرررررررررره وسليييييييييييييم

بس وين البنات عن هالغفله ؟؟؟؟ والله اني ارحمها إذا شفتها ملتهيه بمكالمات وع المسنجر وع الشات

وهو قاص عليها وهي الضعيفه عشانها رقيقة مشاعر ومفتقده الحنان بين اهلها يقص عليها هالشاب

مع انها هي المسؤله من الأساس عن نفسها ... وكل اللي يحصل لها من ورى هالشاب هي تستاهله

مع اني مااحب اتشمت في احد الواحد يخاف على نفسه واخواته وحبايبه بس والله حال البنات مع الأسف يحزن

والقصص تطووول في هالموضوع والمشكله تلقاها تتفاخر إذا كان لها حبيب !!!!

إذا البنت صانت نفسها بنفسها مستحيييل احد يتجرأ ويقرب لها ... بس مين يسمع ؟؟؟

البنات الحين في غفله الله يصحيهم قبل مايصير مالاتحمد عقباهـ ....

اخوي آآآآسر .... موضوعك غاااايه في الرووووعه والكلام في هالموضوع يطووول واحب اترك التعليق لأخواني

واخواتي يبدون لنا رايهم .....

الف شكر لك اخوي وعذرآ ع الإطاله ......

آآآسر القلووب
29-04-2007, 07:40 PM
مشكوره اختي عذووبه ,والله يبعدك ويحميك وكل البنات عن كل غلط وزله , بصراحه انا ماعمري فكرت اني اكتب في المواضيع هذي بس بعد ماشفت ان الوضع ماينسكت عليه قلت خلينا نشوف وش نقدر نسوي , بصراحه الوضع جدا سيئ بشكل ما احد يتخيله , ومدري ايش تالي هذا الضياع , والله يهدي الجميع ويثبت المهتدي

اهم شي الشخص يكون قريب من ربه , وربي ماراح يضيع تعبه, والماسك على دينه في زمن المغريات كالقابض على الجمر

اسعدني مرورك الطيب (ماعاد فيه حرب)

اذا وصلت المشاهدات 100 <<<<<<انزل الموضوع الرابع >>>>>>الجنس الاليكتروني<<<<



تقبلو تحياتي
اخوكم

آآآسر القلووب

طيف نجد
29-04-2007, 07:41 PM
مساءكـــ // ورد

موضوع قيم جدا

ولي عوده

آآآسر القلووب
29-04-2007, 08:05 PM
طيف نجد نتظر اثرائك الموضوع بارائك القيمة


آآآسر القلووب

عاشق سراب...
30-04-2007, 10:06 AM
أآآآآسر القلوب
كلام جميل جداً
واحلى تحفه من تحفك الفنيه
وانا ارشح موضوعك من ألحين وانا مغمض
لأفضل موضوع لشهر القادم
ولك مني ارق تقدير وتحيه
سي يووووو

آآآسر القلووب
30-04-2007, 08:28 PM
اخوي عاشق سراب , اشكرك على مرورك الطيب وصراحة يشرفني اني اسمع منك هذا الكلام لانك باختصار
ملك الكلمه والقلم

والبنسبة لترشيحك للموضوع سواء كاختياره افضموضوع او ماصر بحد ذاته اكبر

آآآسر القلووب
30-04-2007, 08:29 PM
اخوي عاشق سراب , اشكرك على مرورك الطيب وصراحة يشرفني اني اسمع منك هذا الكلام لانك باختصار
ملك الكلمه والقلم

والبنسبة لترشيحك للموضوع سواء تم اختياره افضل موضوع او ماتم <<<<مرورك يكفيني >>> بدون مبالغة

آآآسر القلووب

جراح
30-04-2007, 08:49 PM
الله يعطيك العافيه

آآآسر القلووب
01-07-2007, 06:43 AM
اشكر مرورك ولاننحرم من تشريفك

نزف الروح؟؟
01-07-2007, 09:11 AM
الله يعطيك العافيه موضوع اكثر من رائع وقيم

وصراحه موضوع يناسب مستجدات الشباب

صار همه نفس وهوى وشهوه واصبح العمر عندهم لهو


الله يصلح ابناء وبنات المسلمين


ويربط على قلوبهم ويثبتهم ويجعل انسهم في طاعته

ولد ابو متعب
01-07-2007, 03:57 PM
أخووي مغريات الشباب كثيره

واولها القنوات الفضائيه

والانترنت لم لايجيد استعماله

كثيره مغريات الشباب

الله يحمي شباب وشابات المسلمين

وألف شكر على الموضووع الرائع

دائما مواضيعك جميله

عضو اسمه يسطر من ذهب

الله يعطيك ألف عافيه ولايحرمنا منك

دمتـ كما تحبـ

آآآسر القلووب
01-07-2007, 05:45 PM
الله يعطيك العافيه موضوع اكثر من رائع وقيم

وصراحه موضوع يناسب مستجدات الشباب

صار همه نفس وهوى وشهوه واصبح العمر عندهم لهو


الله يصلح ابناء وبنات المسلمين


ويربط على قلوبهم ويثبتهم ويجعل انسهم في طاعته

اختي نزف الروح ....اشكر مرورك الرائع وتعقيبك الجميل

ولاتحرمينا من شرف تواجدك .... ودمتي بكل خير

آآآسر القلووب
01-07-2007, 05:49 PM
أخووي مغريات الشباب كثيره

واولها القنوات الفضائيه

والانترنت لم لايجيد استعماله

كثيره مغريات الشباب

الله يحمي شباب وشابات المسلمين

وألف شكر على الموضووع الرائع

دائما مواضيعك جميله

عضو اسمه يسطر من ذهب

الله يعطيك ألف عافيه ولايحرمنا منك

دمتـ كما تحبـ

اخوي ولد ابو متعب .... اشكرك على مرورك ...وفعلا مثل ماعقبت في كلامك بأن مغريات الشباب والفتيات في ازدياد مع مرور الايام .... ونسأل الله للجميع الثبات على كل خير

تشرفت بمرورك .... ولاننحرم من تواجدك الدائم ... ودمت بكل خير

كل الحزن
02-07-2007, 12:22 AM
آسر القلوب

بصراحة موضوعك جداً رائع وقيّم
يحوي الكثير من الواقعية

الفراغ العاطفي ظاهرة خطيرة برأيي تولد نتايج قد تكون وخيمة
تتجلى في الانجذاب إلى الطرف الآخر
في محاولة لملئ هذا الفراغ الذي يعاني منه البعض..

قد تضمن موضوعك نقاط عديدة رائعة
تستحق القراءة والإمعان في سطورها..
سلمت أناملك
وسلم فكرك المثقف على اختياره للمواضيع التي تهم مجتمعنا
يعطيك العافية

آآآسر القلووب
02-07-2007, 12:49 AM
آسر القلوب

بصراحة موضوعك جداً رائع وقيّم
يحوي الكثير من الواقعية

الفراغ العاطفي ظاهرة خطيرة برأيي تولد نتايج قد تكون وخيمة
تتجلى في الانجذاب إلى الطرف الآخر
في محاولة لملئ هذا الفراغ الذي يعاني منه البعض..

قد تضمن موضوعك نقاط عديدة رائعة
تستحق القراءة والإمعان في سطورها..
سلمت أناملك
وسلم فكرك المثقف على اختياره للمواضيع التي تهم مجتمعنا
يعطيك العافية


اختي كل الحزن ... اشكرك كل الشكر على مرورك وتعقيبك الرائع واثرائك للموضوع ..
فعلا الفراغ العاطفي ..... مشكلة قدتجرنا الى مالا يحمد عقباه ...
وتقبلي مني كل التقدير والاحترام على تشريفك

المهره
08-08-2007, 08:46 AM
اسر مشكور وماقصرت
كفيت ووفيت
دائماَ متميز في موضوعتك ومتالق
اماباالنسبه للموضوع ذكرتني بقصه روتها لي احدى صديقاتي وهي
انه مره هي واخوها في السوق وكانوا ينتظرون المحل ليفتح وهم في سيارتهم تمام
في نفس ا للحظه وقف راعي همر جنبهم ولد متشخص نزل ونزلت ذيك البنت معه ايش جمال "مكياج ولا تلقاها تخرع بلد" وتشابكت الايادي في بعضها
اول شى ظنوا انهم عرسان بس المنكر باين مايحتاج توضيح
تقبل مروري
اختك المهره

آآآسر القلووب
08-08-2007, 09:43 AM
اختي المهرة...

الله يسلمك وهذا الموضوع مررره قديم من وين طلعتيه ماشاء الله عليك ؟؟؟

وصادقة والله خلاص اللحين الفساد انتشر والواحديقول يالله ياكافي .. وعلى الدنيا السلام

وبعدين لايغرك ان البنت حلوة ...والجمال جمال الروح وانا اخوك...ولو كانت ملكة جمال وباعت نفسها بيوم بلاش لشخص مستحيل احد يشتريها وبالاخص نفس الشخص اللي باعت نفسها عليه...

الله يحفظك يالمهرة انتي وامثالك ...ويثبتك على كل حق ..

سكر زياده
08-08-2007, 10:21 AM
آآسر القلوب


الله يعطيك العافيه اخوي


وماقصرت كفيت ووفيت




الله لايحرمناااااااااااااا تواجداك ومن الهدايا وانت جاي...

سكر زياده
08-08-2007, 10:25 AM
آآسر القلوب



الله يعطيك العافيه بصراحه ماقصرت كفيت ووفيت





الله لايحرمناااااااااااا تواجدك .........ومن الهدايا وانت جاي انشالله :p

آآآسر القلووب
08-08-2007, 11:56 AM
سكر زيادة الله يسلمك على مرورك ....ويعطيك الف عافيه...وابشروا بالهدايا

paris girl
19-01-2008, 11:42 PM
يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو و مسيو عالطرح الرائع
الله ينصر دينك يارب:122: فعلا أعظم إبتلاء نصاب به هو هذا الفراغ العاطفي
أسئل الله ان يحمينا عن الحرااااااااااااااااام..
تقبل احترامي
أختك &فتاة باريس&

ريشهـ بيضآء
20-01-2008, 10:49 AM
بسم الله الرحمــن الرحيــم ..


الســلآم عليــكم ..

بآرك الله فيك اخي الكريم على الطرح الرآئع .. والجريء !!

الله يرزقك الفردوس الأعلى ..من الجنــه بــغير حسآب..

واثلج الله صدرك كمآ اثلجت صدورنــآ..


ولآ أضيف .. على مآ قلته غير هذي القصيده ..

والأنشوده ..


اهديهآ لـكـل فتــــاة وقفت كجبل شامخ لم تفتته الريــــــــــاح رغم مر السنون...

فـ طوبــى لكل من [ ثبتت رغمــ المغريات]

نبــح الكـــــــلاب لكن ما غرّ السحـــــــاب .. . هبت ريـــــــــاح والجبـــــــــال ثابتــــات


سألوني قالوا كيفما هذا الثبات
وحولنا فتن تهز الراسيات

أليس يغريك زمان الشهوات
أليس تشتهي نفسك هدي الحياة

فأجبتهم والقلب يملأه اعتزاز
لا تشتهي نفسي لذائذ ناقصات

لما اشتهيتم اشتهيت مثلكم
لكنّ أهدافي ستبقى خالدات

أريد قصرا لا يهدّده زوال
أريد عيشا لا يهدّده ممات

أريد زوجا مثل يوسف في الجمال
أريد أنهارا بقصري جاريات

فعقولنا ان لم تبلّغنا الجنان
فحياتنا ليست حياة بل ممات

فأمامنا قبر تشيب له العقول
وظلامه تخاف منه الظلمات

وبعده حشر ونشر وحساب
وسوف يخسر من اتى بالسيّئات

وسوف يسأل ربنا عن الخطى
وسائل عن العيون المبصرات

وسائل عن اللسان والجنان
وسائل عن كل لحظة بالحياة

فمطالبي فاقت عقول الحائرات
فلا تلوموني فذا سرّ الثبات

نبح الكلاب لكن ما غرّ السحاب
هبت رياح والجبال ثابتات

نامت عيون وعيون ساهرات
باتت تصلي لمجيب الدعوات

فتلك همّتها جنان خلدات
وتلك همّتها زخرفة العباءات

--------------------------

واللي وقعت في الوهم عفو(ن)..! الحب ..

اقول لهآ لآ يغرنكِ ابليس ولا يغركِ ابآليس الانس .. يآ كثرهم .. !

لاتظنين رآح يجيك فآرس على حصآن ابيض .. ممكن يجيكِ حمار على ثور احمر ..! :Dعذرآ على الكلمه ..!!


واذا كنتِ تبحثين عن الحب

الحب سيأتي بعد الزواج لآ محاله .. .. وانت ِ غآليه .. صدقيني .. فلآ تكوني سلعه رخيصه ..
والعوبه في ايدي الشبآب ..! لن اقول غاليه على اهلك او علينا او على مجتمعك ..!
بل سأقول انتِ غآليه على ربكِ وعلى دينكِ ثم اهلكِ..

امآ يكفيكِ شرفآ انكِ مسلمه .. ..


واقول للشبآب والأهل والفتآه ايضآ.. كمآ قآل شوقي..!


فاتقوا الله في قلوب العذارى فالعذارى قلوبهن هواء

وعمومآ اللي يقول يبي يتعرف على البنت وقالك يبي يتعرف على شخصيتها ومن هالكلام اللي مايودي ولا يجيب ..!!

هذا الله لآ يهينه ربي شرع لنآ شي اسمه شوفة سنه وخطوبه وملكه وزواج ياهي مسؤوليه:D ..! والله هالمسؤلية مو اكبر من ." لو وضع في القبر لوحده ..ومات في سوء خاتمته ..! ماعليه فضيحه في الدنيآ لكن فضيحة الآخرة هي الاهم ...!

الشيء الثآني .. اتقوا دعوة المظلوم .. . واتقوا الله في بنآت المسلمين ..

اتقوا الله في انفسكم .. وبنآتكم وخوآتكم ..!!

[وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ](البقرة:281)

ثالثآ والاهم .. ربي لآ يظلم مثقآل ذرة .. وهذي النقطه اللي احبها ..!:mad:

انو كمآ تديــن تدآآآآآآن ..

( ولآ تحسبن الله غآفلآ عما يعمل الظآلمون *إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار )



رابط تحميل الانشوده

mp3

http://ppc.fm/F@s1/salony.MP3


Ra

http://ppc.fm/F@s1/salony.RA




ختآمآ..
للصآبرين ( الغربآء ) اقول .. طوبــــــــــــــــى لكم ..

واصبروا وصآبروا.. ولآبد من الإبتلآء..

{ أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمْ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنْكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ } [ آل عمران: 142 ]..

{ وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنْ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ } [ البقرة: من الآية 155]

لسنآ افضل من الأنبيآء والرسل..!

( أشد الناس بلاءً الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل، يُبتلى الرجل على حسب دينه، فإن كان في دينه صلابة زيد في البلاء ) .

http://www.w6w.net/album/35/w6w2005041313550868f6af025.gif
0
0

آآآسر القلووب
28-01-2008, 09:39 PM
بسم الله الرحمــن الرحيــم ..


الســلآم عليــكم ..

بآرك الله فيك اخي الكريم على الطرح الرآئع .. والجريء !!

الله يرزقك الفردوس الأعلى ..من الجنــه بــغير حسآب..

واثلج الله صدرك كمآ اثلجت صدورنــآ..


ولآ أضيف .. على مآ قلته غير هذي القصيده ..

والأنشوده ..


اهديهآ لـكـل فتــــاة وقفت كجبل شامخ لم تفتته الريــــــــــاح رغم مر السنون...

فـ طوبــى لكل من [ ثبتت رغمــ المغريات]

نبــح الكـــــــلاب لكن ما غرّ السحـــــــاب .. . هبت ريـــــــــاح والجبـــــــــال ثابتــــات


سألوني قالوا كيفما هذا الثبات
وحولنا فتن تهز الراسيات

أليس يغريك زمان الشهوات
أليس تشتهي نفسك هدي الحياة

فأجبتهم والقلب يملأه اعتزاز
لا تشتهي نفسي لذائذ ناقصات

لما اشتهيتم اشتهيت مثلكم
لكنّ أهدافي ستبقى خالدات

أريد قصرا لا يهدّده زوال
أريد عيشا لا يهدّده ممات

أريد زوجا مثل يوسف في الجمال
أريد أنهارا بقصري جاريات

فعقولنا ان لم تبلّغنا الجنان
فحياتنا ليست حياة بل ممات

فأمامنا قبر تشيب له العقول
وظلامه تخاف منه الظلمات

وبعده حشر ونشر وحساب
وسوف يخسر من اتى بالسيّئات

وسوف يسأل ربنا عن الخطى
وسائل عن العيون المبصرات

وسائل عن اللسان والجنان
وسائل عن كل لحظة بالحياة

فمطالبي فاقت عقول الحائرات
فلا تلوموني فذا سرّ الثبات

نبح الكلاب لكن ما غرّ السحاب
هبت رياح والجبال ثابتات

نامت عيون وعيون ساهرات
باتت تصلي لمجيب الدعوات

فتلك همّتها جنان خلدات
وتلك همّتها زخرفة العباءات

--------------------------

واللي وقعت في الوهم عفو(ن)..! الحب ..

اقول لهآ لآ يغرنكِ ابليس ولا يغركِ ابآليس الانس .. يآ كثرهم .. !

لاتظنين رآح يجيك فآرس على حصآن ابيض .. ممكن يجيكِ حمار على ثور احمر ..! :Dعذرآ على الكلمه ..!!


واذا كنتِ تبحثين عن الحب

الحب سيأتي بعد الزواج لآ محاله .. .. وانت ِ غآليه .. صدقيني .. فلآ تكوني سلعه رخيصه ..
والعوبه في ايدي الشبآب ..! لن اقول غاليه على اهلك او علينا او على مجتمعك ..!
بل سأقول انتِ غآليه على ربكِ وعلى دينكِ ثم اهلكِ..

امآ يكفيكِ شرفآ انكِ مسلمه .. ..


واقول للشبآب والأهل والفتآه ايضآ.. كمآ قآل شوقي..!


فاتقوا الله في قلوب العذارى فالعذارى قلوبهن هواء

وعمومآ اللي يقول يبي يتعرف على البنت وقالك يبي يتعرف على شخصيتها ومن هالكلام اللي مايودي ولا يجيب ..!!

هذا الله لآ يهينه ربي شرع لنآ شي اسمه شوفة سنه وخطوبه وملكه وزواج ياهي مسؤوليه:D ..! والله هالمسؤلية مو اكبر من ." لو وضع في القبر لوحده ..ومات في سوء خاتمته ..! ماعليه فضيحه في الدنيآ لكن فضيحة الآخرة هي الاهم ...!

الشيء الثآني .. اتقوا دعوة المظلوم .. . واتقوا الله في بنآت المسلمين ..

اتقوا الله في انفسكم .. وبنآتكم وخوآتكم ..!!

[وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ](البقرة:281)

ثالثآ والاهم .. ربي لآ يظلم مثقآل ذرة .. وهذي النقطه اللي احبها ..!:mad:

انو كمآ تديــن تدآآآآآآن ..

( ولآ تحسبن الله غآفلآ عما يعمل الظآلمون *إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار )



رابط تحميل الانشوده

mp3

http://ppc.fm/F@s1/salony.MP3


Ra

http://ppc.fm/F@s1/salony.RA




ختآمآ..
للصآبرين ( الغربآء ) اقول .. طوبــــــــــــــــى لكم ..

واصبروا وصآبروا.. ولآبد من الإبتلآء..

{ أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمْ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنْكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ } [ آل عمران: 142 ]..

{ وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنْ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ } [ البقرة: من الآية 155]

لسنآ افضل من الأنبيآء والرسل..!

( أشد الناس بلاءً الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل، يُبتلى الرجل على حسب دينه، فإن كان في دينه صلابة زيد في البلاء ) .

http://www.w6w.net/album/35/w6w2005041313550868f6af025.gif
0
0




ريشهـ بيضاء ,,,


جزاك الله اختي على هذا التواجدالمميز الذي أضاف للموضوع الكثير ,,

والموضوع هذا من أول المواضيع اللي كتبتها بالمنتديات وكنت وقتها :mad: والموضوع اعدت صياغته بعد ما :) وممكن ان شاء الله بعد سنة ارجع انزله:p



بصراحة ردك كان أكثر من رائع وافادني وان شاء الله بيفيد المتصفحين الجدد للموضوع..

والانسان مبتلى على قدر دينة والله يجعل الميع من الصابرين الحافظين لحدود الله في زمن قل فيه الصابرين وأصبح الكثيرين يتبعون شهواتهم مثل البهائم ,,والبهائم أكرم منهم ..


واما الزواج ياهوو مسؤلية:D>>>>>مايقول كذا الا المرفهين والمرفهات وبيغون كل شيء جاهز على قولتهم من نوع ((يااااااي )):) البنت لاتعرف تطبخ ولا تدير البيت والولد مو داري عن الدنيا وين الله حاطه عشان كذا يقولون مسؤلية..


في النهاية أشكرك منالاعماق على تواجدك المميز دائما ً

والله يوفقك لكل خير

][أحلى شوشو][
01-02-2008, 08:20 PM
مشكوررررررر آآآسررر القلوب على الموضوع وانشااااالله بنات اليوووم يفهمووون هالشي ... للأسف في بنااات عااارفين هالشي بس ماأدري شلووووون يرضوووونه على نفسهم
انت قلت السبب هو.. (الفراغ العاطفي) ابي اضيفك ( الووحده والملل ) علشان يتسلووون يروحون يسوون اشياء كثيره ...
انااا خايفه على اعيااالناا في المستقبل ... دااام ان اللحين كذااا عيييل شلووون الجيل اللي عقبه ... الله يستر بسسس
وابي اقول للبناااات : ( اللي تحترم نفسها .. النااااس تحترمها )
ومستحيل اي واااحد يغلط عليها
ياااابناااات انتوو مثل الزهره في الحديقه .. اذا اذبلت محد يبيهااااااا
فحاااافظووو على شرفكم

نصيحه من اختكم..
~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~احلى شوشو ~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~

عـطـ الليل ـر
02-02-2008, 10:18 AM
آسر قد أسميت نفسك بآسر وأسرت إعجابنا لك من

( إعجابي ) بكل ما تحتويهـ هذهـ الكلمهـ وإستخدامها بالتعبير

من إبداء الإعجاب

وحاشا للهـ أن تمثل ما رفقت بنات بلدنا الغالي


تقديري

عــــطـــ الليل ــــر

آآآسر القلووب
12-02-2008, 03:08 AM
[أحلى شوشو][;386783']مشكوررررررر آآآسررر القلوب على الموضوع وانشااااالله بنات اليوووم يفهمووون هالشي ... للأسف في بنااات عااارفين هالشي بس ماأدري شلووووون يرضوووونه على نفسهم
انت قلت السبب هو.. (الفراغ العاطفي) ابي اضيفك ( الووحده والملل ) علشان يتسلووون يروحون يسوون اشياء كثيره ...
انااا خايفه على اعيااالناا في المستقبل ... دااام ان اللحين كذااا عيييل شلووون الجيل اللي عقبه ... الله يستر بسسس
وابي اقول للبناااات : ( اللي تحترم نفسها .. النااااس تحترمها )
ومستحيل اي واااحد يغلط عليها
ياااابناااات انتوو مثل الزهره في الحديقه .. اذا اذبلت محد يبيهااااااا
فحاااافظووو على شرفكم

نصيحه من اختكم..
~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~احلى شوشو ~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~


الله يعطيك العافيه اختي شوشو


وبموضوعي هذا بس تبيين الحقيقه للبنت اللي ماتعرف شيء على قولتكم (ياهله)

لكن البنت اللي تعرف الطريق هذا وتمشي فيه >>>>ترووح غير مأسوف عليها

شاكر لك هذا التواجد الجميل


دمتي برقيك

بنت البحار
13-02-2008, 05:03 AM
آآآآآآآآسر موضوعك جميل وواقعي وما أقدر اضيف شي زياده على كلام الاخوان والاخوات قبلي لكن ودي اقول ليه انتم دايما متصورين ان البنات ينجرفون وراء الفراغ العاطفي اعتقد اللآن اصبح فيه وعي وان كان في القله ولكن المسأله لم تعد كما كانت قبل سنوات قليله الآن تجد بنات استحاله يفعلون ذلك

وعلى العكس وربي فيه أولاد (سحبوا بهم) بنات ولعبوا فيهم والبنت متقصده هالشي عشان تفهم العالم انها تعرف تلعب مثل الولد تماما والولد فعلاً حالته يرثى لها والله اشوف امثله بنات عندنا بالجامعه لهم علاقات مع الاولاد مبسوطين ومستانسين عليهم تسحيب فلوس وتمشي واذا طفشت منه دورت غيره << أعذروني على سراحتي الشديده

والولد ياغافلين لكم الله والبنت تقول ما فيها شي نعيش التجربتين بدون ما نخسر شي مجرد لعب بالدقون !!! << والله !!

طبعا انا ما اسرد قصص هالبنات إلا عشان اقول كفايه نصح للبنات الاولاد صاروا محتاجين نصح وربي بعضهم اضعف من البنت وينسل بسهوله يحز بالخاطر تشوف رجال يشتري بطاقات الشحن ثمن لمكالمة البنت ما رح ترضى تكلمه بدون مقابل للأسف وين الرجوله ياعالم ؟؟


الله يحفظ اولادنا وبناتنا ويبعد عنهم السوء يارب

اعتذر عن الاطاله دمت بود اخي

آآآسر القلووب
13-02-2008, 09:43 PM
آسر قد أسميت نفسك بآسر وأسرت إعجابنا لك من

( إعجابي ) بكل ما تحتويهـ هذهـ الكلمهـ وإستخدامها بالتعبير

من إبداء الإعجاب

وحاشا للهـ أن تمثل ما رفقت بنات بلدنا الغالي


تقديري

عــــطـــ الليل ــــر


الله يسلمك ياغالي على هذا التواجد المميز وشهادة اعتز فيها من شخص راقي مثلك


وللاسف ان هذا هو الواقع هنا وهناك ,,,انتهى ذلك الزمن الجميل ...

ولكن لازال هنالك الطيبين والطيبات وهم الهدف من هذه المواضيع ,,وغيرهم يتولاهم الله ,,

دمت برقيك

julet
16-02-2008, 04:26 AM
إن من اهم الأسباب التي تؤثر على الشباب العربي هو الفراغ العاطفي الذي يعاني منه الشباب في أيام المراهقة لأنه وللأسف في مجتمعاتنا عندما يصل الإبن إلى مرحلة المراهقة تجد ان الوالدين يتعاملون معه بجفاء وقسوة شديدن ظنا منهم أن ذلك يعلمه ويحميه من الوقوع في الخطأ لكن الحقيقة أن هذا يؤثر عليه سلبا لان الإبن إن لم يجد الحب والحنان من والديه حاول أن يجدهم خارج المنزل وبذلك تتاح له الفرصة لكي يلتقي بأصدقاء السوء , كذلك حرمان الأبناء من الحب والحنان يجعلهم يتصرفون بشكل عدواني مع الكل خصوصا الوالدين ( وبهذا ندفع الابن إلى العقوق ) نعم الاباء هم المسؤلون عن عقوق الابناء لهم ( وان كان ذلك ليس بصورة عامة ) لكن لو احتضن الوالدين ابنهم في ايام مراهقته لو بدلوا القسوة بالحب والأوامر بالكلام الطيب الحسن لو أنهم حاولوا تفهم ذلك المراهق الذي كبر وأصبح يرى نفسه راشدا يعي كل شيء . إن هذه المرحلة من أخطر المراحل التي يمر بها الإنسان في حياته لانه يكون في مرحلة تغير في الشخصية ويسهل في هذه المرحلة التأثير على نفسيته بأي كلام ( مرحلة تشكيل الشخصية ).
لذلك أول خطوة لتفادي مشاكل الشباب التي يتهم المجتمع الشباب بها هو إعادة النظر في التعامل مع الأبناء التربية ليست أوامر ونواهي فقط إن قام الأبناء بالأوامر كانوا مطيعين وإن قالوا لا كانوا عاقيين وغضب عليهم والديهم الحياة تفاهم ونقاش خصوصا بين الوالدين وأبناءهم يجب أن يكون النقاش مفتوحا .
( بمعنى آخر الإبن يعتبر نفسه كبر ولا يتقبل أي اوامر والأب أو الأم لا يتقبل فكرة ان ابنه أصبح له رأيه الخاص وانه يمكن أن يتخذ بعض القرارت بدون الرجوع لأهله )وبالتالي ينشأ النزاع الذي يبدأ بين الأهل وابنهم ثم تنتقل آثاره إلى المجمتع لأنه وكما قلت يتصرف الإبن بعدوانية شديدة مع الكل وهذا يؤدي به إلى الوقوع في العديد من مشاكل الشباب التي نشهدها في يومنا الحاضر

اسر القلوب

دائما كلماتك

برقته وجمال كلماتك وحنانها

بتواصله الدائم وقلمه الصادق المتالق دائما

الكلمات لا تستطيع التعبير عن ما جاد به قلمك من جميل النصائح

عجزت عن النعبير عن الشكر

مع وجود هذه الكلمات البراقه كالنجم يضيئ سماء كل حائر

حقا لقد ابدعت

دمت لنا

ودام جديدك

دمت متالق

http://www.al-amakn.net/up2/uploads/b48961c5a2.gif (http://www.al-amakn.net/up2)

عشتار سوريا
17-02-2008, 01:11 PM
بالرغم من انه اطول مقال قرأته ولكنه رائع بكل ما تحمله الكلمة من معاني الروعة
هنيئاً لهذا المنتدى بك يا آسر القلوب وشكرا لك على كلامك الساحر
http://i160.photobucket.com/albums/t200/GreenDiamond_2007/gif%20from%20space/jazakla7.gif

آآآسر القلووب
17-02-2008, 08:18 PM
آآآآآآآآسر موضوعك جميل وواقعي وما أقدر اضيف شي زياده على كلام الاخوان والاخوات قبلي لكن ودي اقول ليه انتم دايما متصورين ان البنات ينجرفون وراء الفراغ العاطفي اعتقد اللآن اصبح فيه وعي وان كان في القله ولكن المسأله لم تعد كما كانت قبل سنوات قليله الآن تجد بنات استحاله يفعلون ذلك

وعلى العكس وربي فيه أولاد (سحبوا بهم) بنات ولعبوا فيهم والبنت متقصده هالشي عشان تفهم العالم انها تعرف تلعب مثل الولد تماما والولد فعلاً حالته يرثى لها والله اشوف امثله بنات عندنا بالجامعه لهم علاقات مع الاولاد مبسوطين ومستانسين عليهم تسحيب فلوس وتمشي واذا طفشت منه دورت غيره << أعذروني على سراحتي الشديده

والولد ياغافلين لكم الله والبنت تقول ما فيها شي نعيش التجربتين بدون ما نخسر شي مجرد لعب بالدقون !!! << والله !!

طبعا انا ما اسرد قصص هالبنات إلا عشان اقول كفايه نصح للبنات الاولاد صاروا محتاجين نصح وربي بعضهم اضعف من البنت وينسل بسهوله يحز بالخاطر تشوف رجال يشتري بطاقات الشحن ثمن لمكالمة البنت ما رح ترضى تكلمه بدون مقابل للأسف وين الرجوله ياعالم ؟؟


الله يحفظ اولادنا وبناتنا ويبعد عنهم السوء يارب

اعتذر عن الاطاله دمت بود اخي


الله يعطيك الف عافيه اختي بنت البحار على اضافتك الرائعه للموضوع,,,


أنا أوافقك الرأي أن الان أصبح الوعي أكثر ,,لكن يضل هناك من يحتاج لمثل هذه المواضيع من الطيبين سواء الشباب او الفتيات ,,,




وبالنسبة للنقطه اللي ذكرتي فيها ان البنات الان صاروا هم من يلعبون بالشباب ويستغلونهم وتتعرف عليهم للمصالح والشحن وخلافه ,,,وكلامك ان هذا النوع من الشباب هم من يحتاجون الاهتمام ,,


أنا أعرف هذه الفئه وموجوده بكثره ,,,لكن

أنا في جميع مواضيعي ما أوجه كلامي لمن يعيش في هذا الانحطاط من الشباب والفتيات ,,

لايهمني سوى الشاب والفتاه الطيبه البعيدين عن هذه الامور الذين يخافون الله سبحانه وتعالى قبل كل شيء

وهذا موضوع تحذيري لهم يعينهم ويساندهم على الصبر على البعد عن هذا الوحل الممتليء بالكثير من الشباب والفتيات

وتبيين لكثير من الامور التي قد توصلهم الى هذا الوحل وهم غافلين عن الوضع المأساوي الذي نعيشه


اما الفتاه التي أختارت السقوط ,,,,فلتسقط غير مأسوف ٍ عليها ,وليشاركها ذلك المنحط السقوط,,



دمتي راقية بفكرك ,,,وحماك من صديقات السوء ,,,

دلع العيون
18-02-2008, 11:13 AM
أآآآآسر القلوب ..

كلام جميل جداً ..

جزاك الله خير ..

آآآسر القلووب
06-03-2008, 04:26 PM
إن من اهم الأسباب التي تؤثر على الشباب العربي هو الفراغ العاطفي الذي يعاني منه الشباب في أيام المراهقة لأنه وللأسف في مجتمعاتنا عندما يصل الإبن إلى مرحلة المراهقة تجد ان الوالدين يتعاملون معه بجفاء وقسوة شديدن ظنا منهم أن ذلك يعلمه ويحميه من الوقوع في الخطأ لكن الحقيقة أن هذا يؤثر عليه سلبا لان الإبن إن لم يجد الحب والحنان من والديه حاول أن يجدهم خارج المنزل وبذلك تتاح له الفرصة لكي يلتقي بأصدقاء السوء , كذلك حرمان الأبناء من الحب والحنان يجعلهم يتصرفون بشكل عدواني مع الكل خصوصا الوالدين ( وبهذا ندفع الابن إلى العقوق ) نعم الاباء هم المسؤلون عن عقوق الابناء لهم ( وان كان ذلك ليس بصورة عامة ) لكن لو احتضن الوالدين ابنهم في ايام مراهقته لو بدلوا القسوة بالحب والأوامر بالكلام الطيب الحسن لو أنهم حاولوا تفهم ذلك المراهق الذي كبر وأصبح يرى نفسه راشدا يعي كل شيء . إن هذه المرحلة من أخطر المراحل التي يمر بها الإنسان في حياته لانه يكون في مرحلة تغير في الشخصية ويسهل في هذه المرحلة التأثير على نفسيته بأي كلام ( مرحلة تشكيل الشخصية ).
لذلك أول خطوة لتفادي مشاكل الشباب التي يتهم المجتمع الشباب بها هو إعادة النظر في التعامل مع الأبناء التربية ليست أوامر ونواهي فقط إن قام الأبناء بالأوامر كانوا مطيعين وإن قالوا لا كانوا عاقيين وغضب عليهم والديهم الحياة تفاهم ونقاش خصوصا بين الوالدين وأبناءهم يجب أن يكون النقاش مفتوحا .
( بمعنى آخر الإبن يعتبر نفسه كبر ولا يتقبل أي اوامر والأب أو الأم لا يتقبل فكرة ان ابنه أصبح له رأيه الخاص وانه يمكن أن يتخذ بعض القرارت بدون الرجوع لأهله )وبالتالي ينشأ النزاع الذي يبدأ بين الأهل وابنهم ثم تنتقل آثاره إلى المجمتع لأنه وكما قلت يتصرف الإبن بعدوانية شديدة مع الكل وهذا يؤدي به إلى الوقوع في العديد من مشاكل الشباب التي نشهدها في يومنا الحاضر

اسر القلوب

دائما كلماتك

برقته وجمال كلماتك وحنانها

بتواصله الدائم وقلمه الصادق المتالق دائما

الكلمات لا تستطيع التعبير عن ما جاد به قلمك من جميل النصائح

عجزت عن النعبير عن الشكر

مع وجود هذه الكلمات البراقه كالنجم يضيئ سماء كل حائر

حقا لقد ابدعت

دمت لنا

ودام جديدك

دمت متالق

http://www.al-amakn.net/up2/uploads/b48961c5a2.gif (http://www.al-amakn.net/up2)


julet

شاكر لك هذا التواجد الرائع وهذا التعقيب الجميل جدا وابدائك للحلول التي

تمنع انحراف الشباب والفتيات وذلك بأحتوائهم وإشعارهم بوجودهم وأهمية آرائهم

وبذلك نعهم عن الكثير من الامور التي تعود عليهم بالضر بدنياهم وقبل كل ذلك بآخراهم,,,


عذبة التواجد دائما ,,,


تقبلي فائق تقديري واحترامي

لــ ج ــيــن..||~
11-03-2010, 11:39 AM
اكيد لي عوده لموضوعك المهم بس انشالله اتذكر <<اعذرني<< يبي له تكتكه؟؟؟
كبرياء الحنوب...

لــ ج ــيــن..||~
11-03-2010, 09:06 PM
اهنننننننننيك على هالموضوع اللي راق لي قرائته للاخر <<شفت عند كلمتي قلت لك بمر ومريت<<:D:D..كل كلمه قلتها معك فيها ومو معترضه على اي شي ماقول الا اه بس علي حنا فيه الناس وصلوا للقمر وحنا شات ماشات ورقم وجاولات وكلام فااااااضي ماله معنى اعترف لكم انه خطر في بالي اشياء كثير ملي قلتها لايروح بالكم بعيد بس شفت الشات ومريته بس قريت اللي ماينقرا استغفر الله العظيم يالله يارب عونك وحفظك ...حبيت اعلق على اشياء منها ان فيه كثير بناااااات يحاولون مره و2و3و4لل100000 اهم شي يلقونه بس بطريقه غلط واهيا تدري بس عاجبتها السالفه...مادري ليش مايتعلمون البنات خبلااااااان ومساكين يصدقون كل شي والبعض على نياته وبعضهم خبيثات تنصدم منهم ومن تفكيرهم بس مااعتقد راح نوصل مثل الشباب وتصرفاتهم اه بس مادري لوين راح يوصلون وللاسف اكثرهم يوصلون للحرام وياما شفت وسمعت شي يضحك وشي يخليك تخاف على نفسك اعذرني اخوي انت فتحت موضوع مااعتقد راح انتهي من ردي عليه فيه اشياء كثير تخلي الواحد يشيب راسه بس ماقول الا الحمد لله على نفسي مايهمني احد الوحده لاصارت اكثر شي يهمها نظرت نفسها لها ماراح تخسر شي ابد وانا يهمني كيف اشوف نفسي ومااصغر ابد واتمنى الكل كذا فيه بعد ناس يكون هدفهم في الحياه ماله معنى غبااااااااااااء اهم شي شهادتي وبس اعتقد ماراح اسمح لاحد يجيني ويقول يالوظيفه يانا ليش شراح يضمني انه بواصل معي للنهايه ماراح يفيدني الا شهادتي بتبقى سند لي لاخر عمري اتمنى الكل يفتح عينه على هالنقطه ولااحد ينتظر احد ياخذه من بيته الدراسه وبس<<دخلت عرض<<;) بس هذا اللي حبيت اقوله اكيد فيه عندي كلااااااااام كثير بس حرام لاتعبك وانت تقرا ردي:p اشكرك كل الشكر عحرصك وطرحك للموضوع ويعطيك على قد نيتك واثابك الله عمجهودك في توعيه الناس الغااااافله خلاص الله يرحم والديكم لمتى اصحووووووووووووا....طولت عليك ومقاااااااالك طويييييييييل جدا....هههه بس عادي اهم شي استفدت واحب هالنوع من المواضيع لانها توعيني وتعقلني زياده...لاني ابي هالشي واللي مايبي بيقفل ويطلع......ماعليك اخوي انت سويت اللي عليك ووجهت رسالتك والباقي علي يبي يفهم شسوي...<<خلاص تفلساف اطلعي<<:(انشالله مايكون فيه اغلاط بالرساله لاني ماعدتها عديها ياشيخ...
كـــــبـــــــريـــــــــاء الــــــجــــــــــنـــــــوبـــــــــ*

آآآسر القلووب
11-03-2010, 10:00 PM
بس عادي اهم شي استفدت واحب هالنوع من المواضيع لانها توعيني وتعقلني زياده...لاني ابي هالشي واللي مايبي بيقفل ويطلع......ماعليك اخوي انت سويت اللي عليك ووجهت رسالتك والباقي علي يبي يفهم شسوي...<<خلاص تفلساف اطلعي<<:(انشالله مايكون فيه اغلاط بالرساله لاني ماعدتها عديها ياشيخ...
كـــــبـــــــريـــــــــاء الــــــجــــــــــنـــــــوبـــــــــ*



سلمتي اختي لجين على تواجدك

وعلى قولك الاهم الفائده


بس الغريبه الموضوع مرررررره قديييييييييييم :d وجات بعده مواضيع احلى >>دعايه


والله يحفظك من كل شر