المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرعة نهائيات أمم أفريقيا 2008


الـنـايـف
20-10-2007, 04:05 PM
http://images.supersport.co.za/NationsCupLogoSML.jpg




أسفرت قرعة الدور الاول لنهائيات بطولة كأس الامم الافريقية 2008 لكرة القدم بغانا عن وقوع المنتخب الغاني ممثل الدولة المضيفة على رأس المجموعة الاولى التي ضمت معه منتخبات غينيا وناميبيا التي تشارك في النهائيات للمرة الاولى والمغرب وتقام مبارياتها في العاصمة أكرا.

بينما تضم المجموعة الثانية متوسطة المستوى منتخبات نيجيريا وكوت ديفوار ومالي وبنين وتقام مبارياتها في سكوندي وجاء منتخب مصر على رأس المجموعة الثالثة الصعبة التي تضم معه منتخبات الكاميرون والسودان وزامبيا وتقام مبارياتها في كوماسي بينما تضم المجموعة الرابعة النارية منتخبات تونس والسنغال وجنوب أفريقيا وأنجولا وتقام مبارياتها في تامالي.

أجرى سحب القرعة المهندس مصطفى فهمي سكرتير عام الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) وساهم معه في سحب القرعة اللاعب الغاني السابق أنتوني يبواه نجم منتخب غانا سابقا واللاعب الفرنسي الشهير مارسيل دوساييه نجم منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم 1998 وأسطورة كرة القدم الغاني عبيدي بيليه كابتن منتخب غانا "النجوم السوداء" سابقا.

استمر حفل مراسم إجراء القرعة في أكرا لاكثر من ساعتين ونصف الساعة قبل بدء سحب القرعة حيث شمل الحفل كلمات رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم والرئيس الغاني والكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي للعبة وداني جوردان رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

كما تضمن فقرة إعلانية قدمها النجم الليبيري السابق جورج وايا الفائز سابقا بلقب أفضل لاعب في العالم الذي قدم كرة من الشركة التي ستنتج الكرات المستخدمة في البطولة إلى حياتو الذي قدمها بدوره إلى الرئيس الغاني الذي انصرف بعدها من القاعة التي أجريت فيها مراسم القرعة لتبدأ إجراءات سحب القرعة.

أما بالنسبة لاجراءات سحب القرعة فقد بدأت بتقديم من المهندس مصطفى فهمي أعقبه قيام شخص يرتدي قناع لتميمة البطولة بسحب الاوراق التي تحمل أسماء فرق المستوى الاول وتوزيعها على المجموعات الاربع بينما قام يبواه ودوساييه وبيليه بسحب الاوراق الخاصة باسماء منتخبات المستويات الرابع والثالث والثاني على الترتيب.

حضر الحفل العديد من الشخصيات الرياضية من مسئولي الاتحادات الوطنية واشتمل الحفل على استعراض بالكرة بين مجموعة من شباب غانا بالاضافة لعراض فيلمين أحدهما عن البطولة وباقي البطولات السابقة والاخر عن استعدادات جنوب افريقيا لكأس العالم 2010 .

ويفتتح المنتخب المصري حامل اللقب رحلة الدفاع عن لقبه بلقاء المنتخب الكاميروني الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة ومنها بطولتاعامي 2000 و2002 ثم يلتقي نظيره السوداني الذي ارتقى مستواه بشكل كبير في الفترة الماضية ونجح في تحقيق الفوز على المنتخب التونسي 3/2 في المباراة الاخيرة للفريقين بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

ويختتم مباريات المجموعة بلقاء المنتخب الزامبي الذي ارتفع مستواه بشدة في الفترة الماضية وظهر ذلك من خلال فوزه الساحق على مضيفه الجنوب أفريقي في ختام منافسات مجموعتهما بالتصفيات.



تحياتي...الـنـايـف

:01001:

أبوعادل
10-11-2007, 02:51 PM
شـكـرا على الخبر