المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاعبو برشلونة يعانون خارج الكامب نو


قلب الاسد
03-11-2007, 09:31 PM
http://www.el-ahly4ever.com/gif/5/5.gif (http://img.el-ahly4ever.com)

ماركيز يطالب بالمزيد من العرق

لاعبو برشلونة يعانون خارج الكامب نو

http://3odqtr.net/upload/uploads/d1158c4a13.jpg

اعترف المكسيكي رافاييل ماركيز مدافع فريق برشلونة الإسباني بمعاناة فريقه في كل مباراة يخوضها خارج ملعبه هذا الموسم. مطالبا بذل مزيد من الجهد والتضحية لتجاوز تلك المشكلة، التي أفقدت "البارسا" 10 نقاط كاملة هذا الموسم حتى الآن.

وقال ماركيز في تصريحات نشرها موقع النادي يوم السبت "أنا لست قلقا، آجلا أو عاجلا سنعثر على التوازن المطلوب بملعبنا وخارجه أيضا. الأمر لا علاقة له إطلاقا بالمعاناة التي عرفناها الموسم الماضي. فذلك الموسم وضعناه خلفنا".

تأتي كلمات ماركيز عقب وقوع فريقه في فخ التعادل 1 – 1 يوم الخميس مع مضيفه بلد الوليد في ختام المرحلة العاشرة من الدوري المحلي. وهو المباراة الثانية على التوالي التي يخفق فيها النادي الكتالوني في الفوز بها بالليغا، عقب الخسارة 0 – 3 أمام فياريال قبل نحو أسبوع.

وأضاف قائد منتخب المكسيك "مازال الموسم طويلا أمامنا، ولكن هذا لا يعني تركنا للعمل المتواصل. علينا البحث عن إيقاعنا الخاص خارج ملعبنا. معرفة كيف يمكننا الضغط على الخصم. واستعادة الكرة في حال فقدانها. والتخلي عن الجري فقط وراء الكرة. وهو الأسلوب الذي ألحق بنا الكثير من الضرر مؤخرا".

وفاز برشلونة بمباراة وحيدة فقط هذا الموسم خارج أرضه على حساب ليفانتي متذيل الترتيب. فيما وقع في فخ التعادل ثلاث مرات. وتعرض لهزيمة واحدة. وهو رصيد يضع رفاق ماركيز في المركز الثامن بين فرق المسابقة في اللعب خارج أرضها.

ونفى ماركيز أن يكون تدريب الفريق الأخير قد عرف توبيخا من المدير الفني الهولندي فرانك ريكارد قائلا "إنه خلف لاعبيه دوما لتصحيح هفواتهم. دائم التنبيه للجوانب التي لم تنل إعجابه. لقد طالبنا فعليا ببذل مزيد من الجهد في التدريبات الحالية، خاصة مع عدد المباريات المتتالية التي سنخوضها في الفترة المقبلة".

وسيكون الفريق الكتالوني على موعد خلال الأيام الأربعة المقبلة مع مباراتين مهمتين بملعبه الكامب نو. الأولى يوم الأحد أمام ريال بتيس في المرحلة 11 من الليغا. والثانية أمام جلاسجو رينجرز الاسكتلندي بدوري أبطال أوروبا.

ويؤكد ماركيز في حديثه أن الفريق يجب عليه تكرار مردوده المميز في الكامب نو في المباريات الخارجية أيضا بقوله "كل الفرق التي نواجهها الآن تلازم مناطقها الدفاعية في محاولة لإغلاق المساحات أمامنا للهجوم. لا أرى ضرورة لتغيير أسلوبنا التكتيكي أو طريقة لعبنا. أعتقد أن الحل يتمثل في تقديم المزيد من التضحيات أو المزيد من العرق".

وشاركه زميله الأيسلندي إيدور جودينسن الاعتراف بوجود مشكلة عقب مباراة بلد الوليد الأخيرة، وذلك في حوار خاص مع صحيفة سبورت الإسبانية يوم السبت.

ويقول المهاجم "تشخيص المشكلة يعد أمرا صعبا في الوقت الحالي. ولكننا نعاني من مشكلة ما. ربما ريكارد كان محقا عندما أشار إلى ضعف ضغطنا على الخصم. فنحن لم نبذل الجهد المطلوب وقتها. ويمكنني القول أيضا إن هناك فارقا كبيرا بين البارسا على الكامب نو، وبين مردوده خارجه".

وأضاف معلقا على تلك المباراة الأخيرة "لقد دخل لاعبو بلد الوليد اللقاء راغبين في لعب مباراة عمرهم أمامنا. لقد قدموا عرضا متميزا بالفعل. وهذا أمر يجب أن نعتاد عليه بالفعل، فكل فريق يسعى لتقديم كل ما لديه أمام البارسا".

وحول رأيه في مردود زميله البرازيلي رونالدينيو قال جودينسن "أعتقد أنه خلال وقت قصير من الآن سيتراجع كل من انتقدوه خلال الفترة الأخيرة عن موقفهم. سيقومون بسحب كلماتهم قريبا. لقد شاهدت رونالدينيو في مستواه المعهود أمام بلد الوليد".

مع تحياتي

قـــلــــب الاســــــد

http://www.el-ahly4ever.com/gif/5/5.gif (http://img.el-ahly4ever.com)

عاشق سراب...
04-11-2007, 12:42 AM
يعطيك العافيه اخوي
وتسلم
وبرشلونه من اسوى إلى اسوأ
والله يكون في العون
وسي يووو

N.S.A
04-11-2007, 04:16 PM
مشكوووور الله يعطيك العافية

)الامـــاكـــن(
04-11-2007, 05:11 PM
يسلموا على المووضوع






تقبلوا مروري

)الامـــاكـــن(