المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوراوا ريد بطل دوري أبطال آسيا


روماوي
14-11-2007, 08:32 PM
أوراوا ريد بطل دوري أبطال آسيا

http://sports.maktoob.com/SportsImages/News/60638/Feature.jpg

سايتاما - اهدى اوراوا رد دايموندز اليابان لقبها الاول في دوري ابطال اسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه اصفهان الايراني 2-0 يوم الاربعاء على ملعب سايتاما في اياب الدور النهائي، وسجل يوشيرو ناغاي (22) ويوكي آبي (71) الهدفين.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في اصفهان الاربعاء الماضي.

وابقى اوراوا الكأس في منطقة شرق اسيا للعام الثاني على التوالي بعد ان خلف شونبوك الكوري الجنوبي الذي كان خطفها في نسخة 2006 من الفرق العربية التي احتكرتها في الدورات الثلاث الاولى.

وكان العين الاماراتي اول فريق يدون اسمه في سجلات البطولة في مسماها الجديد حين توج بطلا عام 2003، وخلفه الاتحاد السعودي مرتين عامي 2004 و2005، ثم انهى شونبوك السيطرة العربية على البطولة بتغلبه على الكرامة السوري في الدور النهائي للنسخة الماضية.

وحصل اوراوا بالتالي على بطاقة مشاركته في بطولة العالم للاندية التي تقام عادة في كانون الاول/ديسمبر.

وكان اتحاد جدة خاض غمار النسخة الماضية اواخر العام الماضي في طوكيو ووصل الى الدور نصف النهائي قبل ان يخسر امام ساو باولو البرازيلي الذي عاد واحرز اللقب.

لعب الفريق الياباني بفرصتي التعادل السلبي او الفوز لاحراز اللقب الاول في المسابقة، وكانت معنويات لاعبيه مرتفعة جدا جراء تشجيع جماهيري كبير في استاد سايتاما الذي احتضن عددا من مباريات كأس العالم عام 2002.

بكر اوراوا بتهديد مرمى ضيفه، فسدد ماكوتو هاسيبي كرة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة الثانية.

وابعد الحارس الايراني عباس محمدي كرة هدف اكيد لاوراوا في الدقيقة السابعة اثر كرة عالية من البرازيلي روبسون بونتي الى رأس مواطنه توليو فتابعها قوية لكن الحارس عباس محمدي حولها الى ركنية.

واثمرت المحاولات اليابانية هدفا رائعا بعد كرة وصلت الى ناغاي فاخترق المنطقة في غفلة عن المدافعين الذين ظنوا انه في موقف تسلل وسددها قوية استقرت في الزاوية اليمنى رغم خروج الحارس للتصدي لها.

وضغط اصفهان في محاولة لاعادة الامور الى نصابها سريعا، فتهيأت امام العراقي عبد الوهاب ابو الهيل اطلقها قوية لامست القائم الايمن لمرمى الحارس ريوكو تسوزوكي (27).

واجرى الكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب اصفهان تبديلا مبكرا بعد مرور نصف ساعة فقط على انطلاق المباراة فاشرك محمود كريمي مكان العراقي عماد محمد، وكان كريمي سجل هدف اصفهان في مباراة الذهاب.

سيطر الضيوف على الكرة في ربع الساعة الاخير من الشوط لكن من دون ان يشكلوا خطورة فعلية على مرمى اصحاب الارض الذين كانوا اخطر في الانطلاقات المرتدة السريعة.

وكاد واشنطن يسجل هدفا استعراضيا لاوراوا قبل اربع دقائق من نهاية الشوط عندما لمح الحارس الايراني متقدما من مرماه فاطلق كرة من منتصف الملعب تقريبا لامست العارضة وتابعت طريقها الى الخارج.

ونزل اصفهان مهاجما بقوة منذ بداية الشوط الثاني لانه كان مطالبا بتسجيل هدف على الاقل لاعادة الامور الى بدايتها وفرض شوطين اضافيين، فحصل على عدد من الفرص خصوصا عبر محرم نفيديكيا والعراقي عبد الوهاب ابو الهيل وكريمي لكن الدفاع الياباني كان لهم في المرصاد، واطلق نفيديكيا كرة قوية قريبة جدا من القائم الايسر لمرمى اوراوا (61).

وبينما كان اصفهان يبحث عن التعادل، حسم اوراوا الموقف في الدقيقة 70 حين انطلق بهجمة سريعة وصلت على اثرها الكرة الى منطقة الجزاء الايرانية فحضرها واشنطن الى ناغاي الذي سددها قوية صدها الحارس عباس محمدي لكنها تهيأت امام يوكي آبي فاعادها برأسه الى الشباك رغم محاولة احد المدافعين ابعادها مسجلا الهدف الثاني.

ووجد حسين كاظمي الفرصة سانحة امامه للتسديد فارسل كرة صاروخية من نحو ثلاثين مترا لامست العارضة اليابانية (75).

وتحرك الايرانيون جيدا في الدقائق الاخيرة واخترقوا المنطقة اليابانية مرارا وكانوا قريبين جدا من هز الشباك، ومن احدى المحاولات قام محمود كريمي بمجهود فردي من الجهة اليسرى ومرر كرة متقنة الى نفيديكيا فاطلقها قوية على بعد سنتيمترات قليلة من القائم الايسر (83).

وكانت كرة قوية ايضا لكاظمي قريبة جدا من القائم الايمن في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وادار المباراة الحكم الاوزبكستاني رفشان ارماتوف.

أبوعادل
15-11-2007, 12:28 AM
تـسـلـمـ على الخبريهـ

روماوي
15-11-2007, 04:57 PM
هلاو الله اخوي 007

ويشرفني تواجدك الدايم

وشكرا لمرورك