المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسبرين والسرطان (الجزء التانى)


dr_bedo
20-12-2007, 02:23 PM
4-الاسبرين وسرطان المرئ:-
هناك دلائل طبيه تؤكد وجود دور مهم للاسبرين فى الحمايه من سرطان المرئ، يعتقد بان الاسبرين عامل وقائى مهم فى منع تطور حالات المرئ(بارتس) الى سرطان المرئ .
كما تؤكد الابحاث انه لابد من وجود تجارب طبيه اكتر لتؤكد صحه هذا الكلام وان استخدام الاسبرين فى حالات (بارتس)يعد علاجا مقبولا . ويتميز مرض (بارتس) بانه سرطان غير خبيث (من الممكن ان يتطور الى ورم خبيث) .يبدا بان يحل نسيج داكن خشن محل البطانه الطبيعيه للمرئ ويعانى حوالى مليون امريكى من هذا المرض . ونسبه بسيطه منهم تتطور الحاله الى سرطان المرئ الذى يعد اكثر انواع السرطان المؤديه للوفاه .
5-الاسبرين وسرطان البنكرياس:-
اجريت خمس دراسات على علاقه الاسبرين بسرطان البنكرياس ، واحده منها فقط اكدت ان للاسبرين دور فعالا فى الحمايه من هذا السرطان ،ودراستان اكدتا انه ليس هناك دور للاسبرين فى الحمايه من هذا السرطان ودراستان اكدتا ان الاسبرين يزيد من احتمايه الاصابه بسرطان البنكرياس ولكن هناك سؤال يطرح نفسه لماذا قد يسبب الاسبرين سرطان البنكرياس هناك تفسير يؤكد ان قيام الاسبرين بوقف نشاط الانزيمين cox-1، cox-2
مما يساعد على تراكم كميات كبيره من حمض ( الاراكيدونيك) هو الحمض الذى يتحول الى بروستاجلاندينز فى وجود cox-1،cox-2 ,lu ومع توافر كميات كبيره من هذا الحمض وفى غياب انزيمات cox ، يتحول الى مركبات اخرى فى وجود انزيمات (lox ليبو اوكسيجيناز) وتلك المركبات تساعد على نشاط ونمو الخلايا السرطانيه .
ومازالت حكايه الاسبرين والحمايه من السرطان فى تطور وقد تثبت الايام القليله القادمه صحه تالك المعلومات او تنفيها ،فدعونا ننتظر ونرى املا فى علاج فعال يحمى من هذاالمرض اللعين -مرض العصر -السرطان
وتقبلو تحياتى

! °• الـمـ خ ـمـلـيـة •° !
22-12-2007, 12:01 AM
اللهـ يكفينا الشر يارب ...


يسعدك ربي أخوي ويرضى عليك ...




بشغف لجديدك ...

~ المخملية ~

جوٍوٍري
22-12-2007, 09:07 AM
..


؛


جُزئين كآفيه وشآمله
لمعلومآت عن هذآ المرض
وأهمية الإسبيرين في
علاج هذآ المرض
عآفنآ الله وإيآكم منه ..!


dr_bedo


موضوع وطرح قيمـ وآفي
تسلم أيآديكـ عليه
وننتظر جديدكـ ..!


..


لكـ بسآتين ودي

dr_bedo
23-12-2007, 02:40 PM
تسلمو اخوتى على مروركم الكريم