المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زمن اللا انسانيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة


طــــــوفرية
29-04-2002, 06:19 PM
صمت كئيب ..يسود المكان..الكل منشغل عن الآخر...وظلمة كالحة تعم المكان....يجلس وحيداً يلتفت يمنة ويسرة...لاأحد...لا صديق وفي ..لاقلب رحيم..لاأخ ودود..سالت دمعاته البريئة على وجنتيه...لم يحتمل..صرخ صرخة سمعها كل من حوله...لكن لا يأبه أحد لذلك..ازداد حزنه وألمه، مرت بالقرب منه فتاة رائعة الجمال ،ملامحها تدل على طيبتها، بدا على وجهها علامات الاستغراب، الأسى لحال هذا الفتى الصغير، أخذته بسرعة ..ضمته إلى صدرها الحنون، ودون سؤاله عن حاله أو حتى عن اسمه،أسرعت به إلى بيتها، كان صغيرا ومتواضعا لكنه يفي بالغرض، ويقيها شر البرد والحر..والأعداء،أطعمته واسقته،ووضعت له فراشا بالقرب من المدفأة، وكان منهكا تماما، فنام دون أن يحدثها أو يعلمها بحاله.
شقشق الصبح، استيقظ الفتى، ورأى أن هذه الفتاة قد استيقظت منذ فترة، فقال لها : صباح الخير. قالت : صباح الخير،أتمنى أن تكون قد ارتحت في نومك البارحة، قال : الحمد لله..وبعدها تناولا إفطارهما، ثم قالت: ماقصتك أيها الفتى؟ قال بعدما أطلق أنة قوية: ماذا أقول؟؟إن قصتي يشيب لها شعر الأس،كنت أعيش حياة سعيدة بين والدي لكن فجأة..دب بينهما النزاع حتى انتهى بهما للطلاق،وذهبت مع والدتي، وكنا نعيش سوية، لكن لايدوم الحال على وتيرة واحدة، فبعد عام من طلاقوالتي جاء رجل لخطبتها ، وكان طيبا في البداية، ووعد أمي بان أعيش معها، وبعد زواجهما بدت علامات الكره،بدأ يضربني ويشكو لأمي بتصرفات لم افعلها،حرمني من المدرسة وجعلني خادما له، وفي الظاهركأنه يحبني ويخاف علي ، ويوجهني للصواب، والحقيقة عكس ذلك تماما، وفي يوم من الأيام اخبر أمي بأننا سنخرج للنزهة أنا وهو فقط، وأخذني معه وتوهني في طرقات بعيدة، ثم رمى بي في إحدى طرقات هذه البلدة، وذهب بعيدا، ولاادري ماذا قال لامي؟ وماذا حصل لها منذ ذلك الوقت..ومن حينها وأنا أعيش مشردا في الشوارع، لحافي السماء..وضوءي القمر..وطعامي مخلفات القمامة..تشتت وضياع..وضاقت بي الأرض..وأغلقت الأبواب في وجهي ولم يهتم بي أحد،ولكني عندما رايتك شعرت بسعادة لامثيل لها،ورأيت حنانا وعطفا كبيرين يشعان من عينيك الزرقاوان، ولكن لماذا تسكنين لوحدك؟قالت:والداي توفيا وليس لي أحد إلا الله، الكل تخلى عني ..حتى عمي الوحيد،لم يرعني ولم يهتم بي ، فوجدت نفسي في الشارع لامكان لي ، وكان عمري آنذاك اثنا عشرة سنة، فعملت في محل خياطة براتب جيد، وكنت أنام فيه، حتى وجدت منزلا مهجورا وقد كان قديما جدا، فأصلحته ورممته ، واصبح جميلا، وعشت فيه كما ترى الآن..
قال: نعم ..إن قصتنا متشابهة إلى حد ما، فقالت:اذن من اليوم سنعيش سوية،وننسى ماحصل لنا في زمن انعدمت فيه الرحمة من قلوب الناس، في زمن الظلم والانانية ...في زمن اللاإنسانية..ثم بكت بكاء طويلا..أخذت الفتى بسرعة وقالت:أتعدني بذلك؟قال وقد اغرورقت عيناه بالدموع:بكل تأكيد..فحالنا واحدة..وروحنا واحدة..ولنحطم هذا الوحش الكاسر..زمن اللاإنسانية..
الوحيدااان..

ابوريان961
29-04-2002, 07:51 PM
موضوع طويل بس الصراحه عسل
شكرا ً أخوي الطوفريه;)

القاتل
29-04-2002, 09:18 PM
الله يكفينا شر الوحده بالذات في صغر السن .


لكن الانسان يحتاج لان يجلس مع تفسه ولكن ليس بالطريقه التي في القصه لظروف قهريه..





مشكوره على المشاركه الجميله.



اخوتس القاتل

admin
30-04-2002, 07:52 AM
سبحان الله كيف يستطع الاب او الام ان يتخلوا عن فلذات اكبادهم , اتعجب !!! مهما كانت الظروف , ومهما كانت الاسباب من الظلم ان يتنازل الاب او الام عن ابنائهم ( صراحه مدري وشلون اعبر بس شي يحزن اننا نشوف اطفال يتشردون بسبب مشاكل عائليه )


يعطيتس العافيه طوفريه :)




تشاااااااااو

سالي
06-05-2002, 12:23 AM
الاسلوب القصصي رائع جدا ..

تملك ادوات الكتابه .. كتابه القصه القصيره

ان كانت هذه محاوله اولى فلتكن القطره التى تسبق السيل

تحياتي