المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرف على نفسك من أسلوب تحيتك


ملح البنات
20-08-2008, 03:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
________________________________________
تعرف على نفسك :أسفرت الدراسات الحديثة عن طرق عديدة للاستدلال على معالم الشخصية وما تتسم به من خصائص وطباع وأخلاق . وفيما يلي بعض هذه المقاييس التي أصبحت ركيزة قوية للفراسة الحديثة :
أسلوب التحية
الطريقة التي يؤدى بها التحية تكشف قدراً كبيراً من معالم شخصيته . وهي وسيلة ممتازة لتقييم الناس ومعرفة نوع وقدر علاقتهم بك ، حتى تستطيع معاملته كما ينبغي . وفيما يلي نماذج لأساليب تحية مختلفة ، وما يقابلها من خصائص الشخصية :
* الابتسامة الثابتة: تدل على التوتر ، والتردد في التعبير عن مكنون نفسه أو نفسها بصراحة، والخوف من الاقتراب من الطرف الأخر ، والخوف من التآلف وشرح عاطفته الجياشة .
* تجنب النظر في العينين : الشخص الذي ينظر بعيداً حينما يلقي عليك التحية ، لا تتوقع منه علاقة دافئة حميمة . إنه حذر إلى درجة الشك .
*العناق : إنسان دافئ الشعور منبسط ، ودود ، جدير بالثقة ، معتد بنفسه ، يصدقك ويثق بك ويشاركك همومك وأفراحك .
* قبلة على الوجنة : هذا النموذج من الناس اجتماعي بطبعه ، أليف جداً يحب الاجتماعات ، والتجمعات ، و الحفلات والنزهات الجماعية ، وتبادل الدعوات حول الحفلات والولائم ، يميل إلى تبادل الأحاديث الودية والمناقشات النافعة ويهتم بالأصدقاء والمعرف في السراء والضراء.
*السؤال عن الصحة : الشخص الذي يحيي ويسأل عن الصحة . شخص متروٍ ، يحب دراسة التفاصيل قبل إصدار أي قرار ، وإذا عمل عملا أتقنه إلى أقصى حد ممكن ، دقيق في مواعيده ، وفيّ بعهوده ، وهو مهذب جداً شديد التدقيق .
*قوة المصافحة : دليل على أن الشخص ظريف ، خفيف الدم . يحب المرح . مبدع . منبسط . جريء . لا يخشى التجارب الجديدة .
* المصافحة الرخوة :دليل على أن الشخص لا يعطي للمصافحة أي معنى ، ولا يعترف في قراره نفسه بقيمة التحية ، ويخاف إلى حد ما من التلامس الجسماني ، يميل إلى السلبية ، خجول انعزالي . لا يميل إلى التعبير عن نفسه .
*المصافحة الثابتة :المصافحة الثابتة بدون هز اليد ، دليل على قوة السيطرة على النفس ، وشدة الثقة في الذات ، والحصافة ، واتزان العقل ، والاعتماد على النفس
محيتكم :ملح البنات :122:

تَرَآتِيلُ عِـشقْ .!
20-08-2008, 05:03 AM
ملح البنات

والله احترت ادور على مصافحتي مالقيتها ... :j12:

لجيت اصافح احط يدي بكتف الشخص واسلم على خده..

يعطيك العافيه حبيبتي

تحياتي لك...

اخر كلامها دمعه
20-08-2008, 05:39 AM
والله على حسب الشخص ناس تضمينهم وناس بخدك وناس على روسهم وناس باليد
يعني كلها تجتمع فيني
يسلمو خيتووووو

ملح البنات
20-08-2008, 05:46 AM
قمووووووووووووره
اخر كلامها دمعه
يعطيكم الف عافيه على الرد ومشكورين
محبتكم : ملح البنات :157: