المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملك عبدالله والاتصالات السعودية تؤسسان أكبر شبكة للبحوث ال


هوى الايام
06-05-2009, 02:45 PM
الملك عبدالله والاتصالات السعودية تؤسسان أكبر شبكة للبحوث المتقدمة
الأربعاء, 6 مايو 2009
المدينة - ثول


وقع كل من نظمي النصر نائب الرئيس التنفيذي المكلف للشؤون الإدارية والمالية بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية و سمير متبولي نائب الرئيس لخدمات قطاع الأعمال بالاتصالات السعودية، مؤخرا اتفاقية شراكة استراتيجية بين الجامعة وشركة الاتصالات السعودية لربط الجامعة بمراكز الأبحاث العالمية والجامعات المتخصصة في جميع أنحاء العالم. لربط مراكز الأبحاث بالجامعة والتي تضم واحداً من أسرع الحاسوبات في العالم بشبكة NitherLight بمدينة أمستردام الهولندية المتخصصة بربط مراكز الأبحاث العالمية والجامعات حول العالم. وستنشئ جامعة الملك عبدالله للعوم والتقنية بالاتفاق مع شركة الاتصالات السعودية، الشبكة العربية السعودية للبحوث المتقدمة والتعليم (سارن) باعتبارها شبكة افتراضية خاصة.
وقال نظمي النصر: إن هذه الشبكة ستضع معياراً جديداً للربط بين الجامعات ومراكز البحوث السعودية، بما يؤدي إلى زيادة كبيرة في كمية البيانات التي يمكن تبادلها.
وقال ماجد الغسلان كبير مسؤولي المعلومات المكلف بجامعة الملك عبدالله: إنها أول ل شبكة وطنية للبحوث والتعليم في المملكة سيتم ربطها بسائر العالم، كما ستربط مركز بحوث الحوسبة العملاقة ومرفق التصوير الحاسوبي، وغيرهما من المختبرات البحثية الأساسية في جامعة الملك عبدالله ببقية شبكة البحوث العالمية.
من جانبه أوضح سمير متبولي نائب الرئيس لخدمات قطاع الأعمال بالاتصالات أن الشبكة ستربط جامعة الملك عبدالله بـ (50) دولة حول العالم.
ط¬ط§ظ…ط¹ط© ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ظ„ظ‡ ظˆط§ظ„ط§طھطµط§ظ„ط§طھ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© طھط¤ط³ط³ط§ظ† ط£ظƒط¨ط± ط´ط¨ظƒط© ظ„ظ„ط¨ط*ظˆط« ط§ظ„ظ…طھظ‚ط¯ظ…ط© | ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ط© (http://al-madina.com/node/134801)

×عاشقة نفسها×
06-05-2009, 05:10 PM
يعطيكـ العافيه

لاعدمنا روعة جديدكـ الراقي
ودي

رايق
06-05-2009, 05:13 PM
مشكوووووووره ع الموضوع..
ونشكــر خادم الحرمين الشريقين الملك عبد الله ع الجهد الذي يبذله في رفع راية لا اله الا الله محمد رسول الله..

تحياتي..
خالص ودي طارق..

funny
08-05-2009, 02:15 AM
مشكوووووووره ع الموضوع..
ونشكــر خادم الحرمين الشريقين الملك عبد الله ع الجهد الذي يبذله في رفع راية لا اله الا الله محمد رسول الله..

تحياتي..
خالص ودي طارق..

الاخ يقصد جامعة الملك عبد الله
على علموم اله يحفظ خادم الحرمين

الشراكة بين الجامعة والاتصالات ستكون مثمرة بشكل كبيرة وتميزة في وطننا الغالي لإنها ستفيد الكثير من طالبي المعرفة سواءً داخل الجامعة او خارجها
شكراً على النقل