المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ينفرد بصدارة المجموعة وكريستيانو يعود قبل الكلاسيكو.. ,,, وأخبار اخرى


فـــهـد العــــنزي
26-11-2009, 07:11 PM
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ينفرد بصدارة المجموعة وكريستيانو يعود قبل الكلاسيكو.. ميلان ومارسيليا يتعادلان.. والجزيرة تمدد حقوق بث الكالتشيو

http://www.aljamaheir.net/newsm/16640.jpg


نجح ريال مدريد في كسب النقاط الثلاث في ملعبه سنتياغو برنابيو أمام ضيفه زيورخ السويسري بعد أن فاز عليه بنتيجة (1-0) سجله المهاجم الأرجنتيني الدولي جونزالو هيجواين في الدقيقة الـ21 من كرة صنعها له البرازيلي الدولي ريكاردو كاكا، ولعل أبرز ما في المباراة هو مشاركة النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو الذي عاد بعد طول انتظار من قبل عشاق الريال، وشارك رونالدو في العشر دقائق الأخيرة من المباراة وقدم مستوى جيداً أثبت من خلاله تخلصه من الإصابة التي عانى منها على مستوى كاحل القدم، وواجه رونالدو تحيه كبيرة من قبل جماهير البرنابيو التي انتظرت عودته قبل المبارات القادمة ضد برشلونة في الكلاسيكو الكبير، وبذلك يرفع ريال مدريد رصيده لـ10 نقاط ويبقى عليه التعادل فقط أو عدم الخسارة بأكثر من فارق ثلاثة اهداف في مباراته القادمة أمام مارسيليا ليضمن التأهل للأدوار النهائية.



صور من مباراة ريال مدريد و زيورخ :


http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0daa74d0922.jpg

http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0daa7543707.jpg

http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0daa97ee139.jpg

http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0daa982e2c0.jpg

http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0dab3ce5249.jpg

http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0dab3d50dd9.jpg

http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0daba1e2b72.jpg

http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0dac26103b6.jpg

http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0dacc433383.jpg

http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0dacc474a30.jpg

http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0dacfd5eac8.jpg



ومن جهة اخرى :

*الجزيرة تمدد عقدها لبث مباريات الدوري الايطالي:

ومن الأخبار السريعة التي اعلنت على الهواء مباشرةً أن الجزيرة الرياضية قامت بتمديد عقدها لنقل مباريات الدوري الايطالي لسنتين قادمتين بالإضافة لهذه السنة حسب ما أعلن هشام الخلصي مدير البرامج في القناة.

فـــهـد العــــنزي
26-11-2009, 07:16 PM
--------------------------------------------------------------------------------------



ميلان 1 : 1 مارسيليا


الشوط الأول تقاسم الفريقين المستوى والنتيجة وتألق من جانب ميلان لاعبيه أليكسندر باتو وماركو بوريلو وتمكن هذا الأخير من تسجيل الهدف الأول في المباراة بعد أن تلقى تمريرة من باتو لينطلق ويقوم بمجهود فردي رائع تخطى به دفاعات مارسيليا حتى وصل للحارس ستيف مانداندا وسدد الكرة بين أقدامه كهدف أول لميلان في الدقيقة الـ10، بعد الهدف انخفض مستوى لاعبي ميلان وهو سيناريو مكرر سبق وأن شاهدنا يوم الأحد الماضي في بطولة الدوري ضد نادي كالياري.

ذلك الانخفاض أعطى الأفضلية للاعبي مارسيليا وخاصة نجميه الأرجنتيني لوتشيو جونزاليس والسنغالي مامادو نيانغ حيث مرر الأول الكرة لنيانغ ليمر من الظهير الأيمن ماسيمو أودو ويعكس كرة عرضية أبعدها ديدا بطريقه خاطئه لتتجهز على طبق من ذهب للمندفع جونزاليس الذي سددها في المرمى الخالي كهدف تعادل في الدقيقة الـ16، بعد هدف التعادل تقاسم الفريقين كل شيء من حيث المستوى مع أفضلية نسبية لأولمبيك مارسيليا وذلك بسبب الانخفاض الواضح لمردود كلاً من كلارنس سيدورف ورونالدينهو الذين مررا أكثر من كرة خاطئة مكنت لاعبي مارسيليا من كسبها وإرسالها للأمام مما أحرج دفاعات الميلان التي تحملت عبئ الشوط الأول.



في الشوط الثاني تحسن أداء الميلان كما كان متوقعاً وكاد بوريلو وباتو أن ينجحوا في وضع ميلان في المقدمة لكن عامل التوفيق لم يكن في صفهما، وتألق ماسيمو أمبروزيني من طرف ميلان وتمكن من إفساد معظم كرات لاعبي مارسيليا في وسط الميدان، وفي الدقيقة الـ65 انطلق من جانب مارسيليا مامادو نيانغ وعكس كرة أرضية وصلت للمهاجم البرازيلي برانداو الذي لعبها بقوة لترتطم في العارضة العلوية وتخطئ المرمى في أخطر كرات الشوط الثاني.

في الدقيقة 71 بيرلو يمرر كرة ساقطة لباتو الذي لحق بها وسط مطاردة مدافعي مارسيليا وتمكن من عكسها لسيدورف الذي سدد نحو المرمى إلا أن المدافع الصلب سليمان دياوارا أخرج الكرة لضربة ركنية.

وشهدت العشرين دقيقة الأخيرة انخفاض واضح في لياقة لاعبي ميلان يقابلها صمود لياقي مميز للفريق الفرنسي وهو ما يحسب للمدرب الفرنسي ديشامب الذي عرف كيف يصل بفريقه لهذا المستوى اللياقي الجيد، كما ان ديشامب قام بإخراج نيانغ صاحب الثلاثين عاماً ودفع بحاتم بن عرفه مكانه لتنشيط الجهة اليسرى وهو ما أوقف انطلاقاتا أباتي للأمام بشكل أدى لشلل الجهة اليمنى للروسونيرو حيث أن الكرات لم تعد تصل لباتو أخطر مفاتيح اللعب للميلان. ومن كرة وحيدة في الدقيقة الـ83 أوصلها أباتي بصعوبه لباتو الذي مرر لرونالدينهو كاد ميلان أن يسجل هدف التقدم إلا أن الحارس مانداندا أبعد الكرة للركنية.

في الدقيقة الـ 84 دفع المدرب الفرنسي ديشامب بالمهاجم الأسباني المخضرم فيرناندو موريانتس بهدف خطف النتيجة وكاد أن يتحقق مراد الضيوف إلا أن القائم الميلاني تدخل وأبعد الكرة بشكل مذهل من رأسية المدافع سليما دياوارا، والغريب في الأمر أن المدرب البرازيلي ليوناردو لم يستخدم ورقتي التبديل التي كانت بحوزته وسط هبوط واضح في لياقة كلاً من سيدورف وبيرلو وبوريلو وصل بهم لحد الوقوف حتى انطلاق صافرة الحكم ولم يزج ليوناردو بإنزاجي صاحب هدفين ميلان في مباراة الذهاب في مارسيليا ولم يدفع باللاعب الفرنسي النشيط فلاميني لإيقاف خطورة بكاري سانيا وحاتم بن عرفه وزملائهم. ولم يتمكن الخبير الايطالي تشيزاري مالديني من الإجابة على ذلك التساؤل الذي طرح عليه حيث أكتفى بقوله أن ليوناردو لديه مبرراته بالتأكيد إلا أن خبرة ليوناردو القليلة قد تكون هي السبب في عدم تصرفه او سعيه لإعطاء وسط ميلان الحيوية المطلوبة للوقوف على قدميه في أخر عشر دقائق، وقد يكون الحظ لعب دوراً كبيراُ في خروج ميلان متعادلاً في السانسيرو بمدينة ميلانو.. لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي (1-1).

ومن المنتظر أن تكون المباراة القادمة لمارسيليا أمام ريال مدريد مباراة حاسمة سيسعى من خلالها الفريق الفرنسي للفوز ببطاقة التأهل في حال ما نجح زيورخ السويسري في إيقاف ميلان عن الفوز بالنقاط الثلاث.


وفي مقابلة أجرتها الجزيرة الرياضية مع ليوناردو أجاب ليوناردو عن تساؤلات الجميع بعدم إقدامه على التغيير لمنح الأفضلية لوسط فريقه بقوله أنه رأى أن الميلان يلعب بتوازن جيد ولم يحبذ لخبطة الأوراق بالدفع بلاعبين قد لا يتمكنوا من الدخول في أجواء المباراة الصعبة على حد وصفه... وعن بوريلو الذي شعر بالإرهاق وعدم دفع انزاجي مكانه قال أنا احتاج للاعب يمسك الكرة في خط المقدمة ويسير بها ويمررها لزملائه ويكسب الأخطاء التكتيكية وهو ما يتوفر بقوة في بوريلو لهذا لم أحبذ تغييره بالرغم من تعرضه للإرهاق.


صور من المباراة:


http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0db06724586.jpg

http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0db06768346.jpg

http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0db0fe73d32.jpg

http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0db12e3d4a1.jpg

http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0db2342103f.jpg

فـــهـد العــــنزي
26-11-2009, 07:20 PM
بقية النتائج :

------------------------------------------------------------------------------------


سيسكا موسكو 2 : 1 فولفسبورغ


------------------------------------------------------------------------------------


بوردو الفرنسي 2 : 0 يوفنتوس الايطالي


-------------------------------------------------------------------------------------


بايرن ميونخ الألماني 1 : 0 الكيان الصهيوني


-------------------------------------------------------------------------------------


مانشستر يونايتد الانجليزي 0 : 1 بيشكتاش التركي


-----------------------------------------------------------------------------------


بورتو البرتغالي 0 : 1 تشيلسي الانجليزي

http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0db5481e541.jpg
http://www.aljamaheir.net/infimages/myuppic/4b0db548553ff.jpg



------------------------------------------------------------------------------------

أبويل نيقوسيا القبرصي 1 : 1 أتليتكو مدريد الأسباني