المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الاتصالات السعودية» توقع اتفاقية إنزال كابل بحري بالمنطقة الشرقية


هوى الايام
01-03-2010, 11:15 AM
«الاتصالات السعودية» توقع اتفاقية إنزال كابل بحري بالمنطقة الشرقية

الوسط - المحرر الاقتصادي
وقعت شركة الاتصالات السعودية اتفاقية مع شركة غلف بريدج إنترناشونال (جي بي آي) لإنزال كابل للاتصالات البحرية يمتد إلى السعودية في المنطقة الشرقية القريبة من البحرين. ولم تكشف التفاصيل فيما إذا كانت الشركة ستستفيد من الكابل في تقديم خدماتها في البحرين والتي ستنطلق خلال الأسابيع المقبلة.
وبموجب الاتفاق ستقوم شركة الاتصالات السعودية ببناء محطة إنزال لاستقبال الكابل في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.
ونقلت تقارير عن نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة جي بي آي حمد المناعي قوله: «إن إنزال كابل جي بي آي في السعودية يضيف الكثير من الزخم والقوة لخطط جي بي أي في الوصول لكل بلدان المنطقة لخدمتها، وخصوصا في ظل الدور الاستراتيجي الذي تلعبه المملكة في قطاع الاتصالات إقليميا، ونحن فخورون بالشراكة مع شركة رائدة وذات خبرة عالية كشركة الاتصالات السعودية التي ستمكننا من تلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات الدولية إلى أوروبا والهند بالإضافة إلى دول المنطقة».
من جهته، قال نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية سعد دمياطي: «تمثل محطة الإنزال الجديدة على ساحل المنطقة الشرقية للسعودية عنصرا مهما ومكملا لمحطتي الإنزال القائمتين لشركة الاتصالات السعودية على ساحل المنطقة الغربية، بما يتيح ربط المنطقة الشرقية دوليا بشكل مباشر ويضيف مسارات نقل جديدة بديلة للشبكات البحرية والبرية بما يدعم ويعزز موقع الشركة السعودية للاتصالات الريادي إقليميا كمقدم للخدمات الاتصالات الحديثة والعالية الاعتمادية».
وقال الرئيس التنفيذي لشركة جي بي آي أحمد مكي: «إن إعلان توقيع اتفاقية إنزال الكابل اليوم يمثل حدثا بارزا يؤكد التزام فريق إدارة شركة جي بي آي بالإيفاء بوعده لربط العالم بدول الخليج. إذ إن إنزال الكابل مع الشركة السعودية للاتصالات، بما تملكه من موارد وقاعدة كبيرة من العملاء، ستمكن شركة جي بي آي من دخول هذا السوق الكبير».
وأضاف مكّي: «يسرني فعلا أن تكون شركة الاتصالات السعودية هي شريك إنزال الكابل لشركة جي بي آي في السعودية، بما يضمن توفير سعات كبيرة واعتمادية عالية للاتصالات الدولية والإقليمية المتزايدة في المملكة».
وسيمنح كابل الاتصال البحري الخاص بـ «غلف بريدج إنترناشونال» مشغلي وشركات الاتصالات الأخرى في المنطقة والعالم تنوعا في الخيارات والمرونة وجودة خدمات عالية. وستعمل منظومة كوابل جي بي آي التي تعتمد على أحدث تقنيات كوابل الألياف البصرية البحرية على ربط دول الخليج مع بعضها وستوفر ربطا فوريا ومباشرا مع العالم عبر إيطاليا في أوروبا وعبر الهند في آسيا.
ومن المقرر أن تبدأ منظومة كوابل جي بي آي العمل في العام 2011 وصممت لتعمل لمدة 25 سنة. علما أن المنظومة تربط كل دول الخليج عبر حلقة رئيسية تزيد من مرونة خدمات الاتصالات. هذا وصُممت منظومة كوابل جي بي آي لتوفر سعة 5 تيرابيت في الثانية على بعض المسارات، وبالتالي سيكون لديها القدرة على تلبية الطلب المتزايد على حركة الاتصال الصادر والوارد من وإلى منطقة الخليج.

{.. غَسْق
09-03-2010, 03:56 AM
●●

صبـآحك إكليل التوليب
هوى الأيـآم
يعطيك العـآفية على الخبرية
لـ قلبك أنفـآس التوليب
{.. سِر



http://www.al-amakn.net/vb/uploaded/4930_1237425830.gif

!

العـطــشان
10-03-2010, 11:55 AM
هوى الايام


يعطيك العافيه عزيزي الكريم على نقل هالخبر



تحياتي وتقديري



العطشان