المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار العالمي في الصحف الاماراتية 14/4


أتقهوى عذابك
30-03-2010, 10:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح / مساء .. الخير .. لكل العالميين




http://www.albayan.ae/albayan/newsite/images/logo_bayan.gif

في إياب نصف نهائي «خليجي25» اليوم

الوصل يتطلع إلى خطف النصر السعودي في زعبيل

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1265975468373&ssbinary=true

علي شدهان - سلطان الدوسري

يتطلع فريق الوصل الأول لكرة القدم إلى خطف (النصر) من ضيفه النصر السعودي، حيث يلتقي الفريقان في الثامنة والنصف من مساء اليوم في معقل الفهود الصفر بزعبيل في إياب نصف نهائي (خليجي25)، بعدما التقيا في العاصمة السعودية الرياض الخميس الماضي في مباراة الذهاب التي انتهت لمصلحة (العالمي) بنتيجة 3/1.


وفي ضوء نتيجة لقاء الخميس الماضي، فقد بات الامبراطور الأصفر أمام خيار أوحد لبلوغ نهائي البطولة، حيث يقف هناك فريق قطر القطري منتظراً أحد الأصفرين؛ الوصل أو النصر.


ويتمثل الخيار الأوحد، بحتمية فوز الوصل في لقاء اليوم بفارق هدفين، وبما يعني - في حال تحقيق ذلك- وضع بطاقة التأهل إلى النهائي في قبضة فهود زعبيل!


ورغم صعوبة الموقف، إلا أن لا شيء مستحيلاً في كرة القدم، وهو الشعار الذي يتوجب أن يرفعه نجوم الوصل منذ الدقيقة الأولى لمباراة اليوم.


أسلوب النصر


ويتوقع أن يعمد فريق النصر السعودي إلى تطبيق مبدأ الدفاع المحكم، مع التركيز على الهجمات المرتدة كأسلوب لعب متوقع من (العالمي) لتجنب المفاجأة الصفراء.


والى جانب ذلك، فإن الفريق السعودي سوف يسعى جاهداً إلى تجريب اللعب بورقة إثارة أعصاب لاعبي فريق الوصل، التي يتوقع أن تزداد (حرارتها) كلما تقدم وقت المباراة، وفي ظل عدم هز شباك النصر في وقت مبكر من المباراة!


وبعد تمتعه براحة قصيرة إثر عودته من الرياض بعد خوض لقاء الذهاب، استأنف فريق الوصل تدريباته في زعبيل، حيث ركز مدربه البرازيلي الكسندر غيماريش على معالجة السلبيات والهفوات التي وقع فيها الفهود.


ومنها عدم استغلال الكرات الثابتة والعرضية بشكل امثل، إضافة إلى ضعف الانطلاق من الأطراف لتنويع مصادر تهديد مرمى النصر السعودي.


وخلال التدريبات الأخيرة للفريق الأصفر، بدا واضحا مستوى الإصرار لدى اللاعبين من اجل التعويض في لقاء اليوم.


خفي حنين


وبعدما خرج الفهود الصفر من مولد بطولات الموسم الجاري بخفي حنين، فإن الفوز بفارق هدفين في لقاء اليوم وبالتالي التأهل إلى نهائي (خليجي25) أملاً بمعانقة كأس البطولة، يعد هو الأمل الأخير للوصلاوية هذا الموسم الذي شهد خروجاً حزيناً لفريقهم الأصفر من المنافسة على ألقاب بطولتي دوري وكأس المحترفين وبطولة الكأس!


ولهذا صارت البطولة الخليجية هي المتنفس الوحيد لدى عموم أبناء القلعة الصفراء، لاعبين وإداريين ومسؤولين وجماهير.


وفي حالة عدم تحقيق الوصل لفارق الهدفين، فان الفريقان سوف يلجآن إلى الركلات الترجيحية من علامة الجزاء، في ما يضمن النصر السعودي تأهله في حالة الخسارة بفارق هدف أو التعادل أو الفوز بأية نتيجة.


غياب اوليفيرا


ويحظى فريق الوصل بدعم كبير من إدارة النادي، ومؤازرة متميزة من جماهيره العريضة، من أجل تضافر الجهود لاجتياز عقبة النصر السعودي اليوم بفارق هدفين.


وفي مباراة اليوم، يفتقد فريق الوصل إلى خدمات نجمه البرازيلي الكسندر اوليفيرا لإصابته بكدمة في الركبة خلال مباراة الذهاب في الرياض الخميس الماضي.


ويبدو المغربي سفيان العلودي هو البديل المناسب والأقرب إلى خيارات مدرب الفهود غيماريش.


ويتوقع أن يلعب الوصل بتشكيلة مؤلفة من: ماجد ناصر وسامي ربيع ووحيد إسماعيل ومحمد الشيبة وطارق حسن وفاضل احمد ودرويش احمد ومحمد جمال وايلتون وسعيد الكاس وسفيان العلودي.


ديسيلفا: لن ننظر إلى مباراة الذهاب وأثق في لاعبي فريقي


أكد مدرب النصر جورج ديسلفا أهمية مباراة الإياب لفريقه الليلة أمام الوصل الإماراتي بدبي، وقال إننا ننظر لهذه المباراة بمنظار واحد وهو الفوز، وسنلعب رافعين هذا كشعار لنا طوال المباراة، ولن ننظر لمباراة الذهاب حتى وإن كنا قد كسبناها، بل علينا أن نلعب من اجل أن نفوز بالمباراة وننظر لها وكأنها مباراة كأس.


وأنا واثق من لاعبي فريقي وأعرف مدى حماسهم وإصرارهم على ذلك، وقد أعددنا الفريق خلال الأيام الأربعة الماضية التي سبقت المباراة، وفريقي في جاهزية تامة، ونعرف أن خصمنا ليس سهلاً، وخصوصاً أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، ويسعى لتعويض خسارته في مباراة الذهاب والعودة للمنافسة على البطولة


وليس أمامه سوى الفوز فقط، لكننا لن نسمح له بذلك، وسنعود للرياض ببطاقة التأهل للمباراة النهائية لنقدمها لجماهير النصر التي تستحق منا الكثير على مواقفها الداعمة والمؤثرة في كل خطوة يسيرها فريق النصر منذ بداية الموسم، وأنا اشكرها كل الشكر وأعرف مدى وفائها لفريقها.


في حين وصف قائد فريق النصر سعد الحارثي مباراتهم أمام الوصل في إياب نصف النهائي للبطولة الخليجية بالمهمة والصعبة، وقال: بلا شك فإن المباراة ستكون صعبة، ونحن ندرك أهمية اللقاء وخطورة منافسنا الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره، وسيدخل اللقاء برغبة الفوز وتعويض الخسارة الماضية.


فالمباراة لم تحسم بعد، فقد انتهى شوط أول في الرياض وبقي شوط آخر في دبي، وإن شاء الله نكون عند حسن ظن جماهيرنا ونؤكد تأهلنا للمباراة النهائية بعد توفيق الله عز وجل. وحول مواطن القوة والضعف في فريق الوصل قال:


الوصل فريق قوي ويملك عناصر جيدة، ومنهم اللاعب خالد درويش الذي يعد من أبرز اللاعبين، بالإضافة للمحترفين الأجانب، والفريق يلعب بشكل منظم داخل الملعب، لكننا قادرون بعزيمة زملائي اللاعبين وإصرارهم على تجاوز فريق الوصل وحسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، لأننا نتطلع إلى تحقيق لقب البطولة والظفر بالكأس بإذن الله.


أما اللاعب عبدالكريم الخيبري مدافع فريق النصر فأكد استعدادهم وجاهزيتهم للقاء الوصل في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الخليج.


وقال: إننا ندخل اللقاء بمعنويات مرتفعة وكبيرة، خاصة بعد فوزنا في لقاء الذهاب والذي سيكون دافعاً لنا لمواصلة المشوار نحو البطولة وتحقيق تطلعات وأمنيات جماهيرنا الغالية التي حملتنا مسؤولية عظيمة بحضورها ومساندتها لنا في المباريات الماضية.


وأضاف: لم نظهر بمستوانا المعهود في مباراة الذهاب، ولكننا حققنا الأهم وهو الفوز، ونعد جماهيرنا الغالية بتقديم مستوى يليق بنادي النصر، وتحقيق نتيجة ايجابية تؤهلنا لنهائي الكأس. وعن فريق الوصل ومدى الصعوبة التي سيواجهونها في اللقاء قال:


الوصل من الفرق الجيدة ويلعب كرة حديثة ويخوض اللقاء بسلاح الأرض والجمهور، لكن ثقتنا في أنفسنا كبيرة، ونحظى بدعم إداري وجماهيري كبير ،وبإذن الله سنوفق في تحقيق الفوز وتأكيد التأهل.


إصابة المرشدي بالتواء في مفصل القدم


تعرض مدرب الهلال السعودي غيرتس لصدمة أخرى في خط دفاعه بفقدان الدولي ماجد المرشدي الذي أصيب بالتواء في مفصل القدم اليمنى بالحصة التدريبية المغلقة الاخيرة، وسيكون حسن خيرات البديل إلى جانب محمد النامي الذي سيكون هو الآخر بديلاً لعبدالله الزوري الموقوف.


واستدعى المدرب لاعب الوسط السويدي فيلهاسون للمغادرة مع الفريق إلى دبي لملاقاة الأهلي الإماراتي مساء اليوم (الثلاثاء) في استاد راشد بدبي، بعد أن أظهرت النتائج سلامة اللاعب، إلا أن مشاركته أساسياً لم تتحد حتى الآن، وهناك احتمال أن يتم الزج به مع مجريات الشوط الثاني، في ما سيعود لاعب الوسط خالد عزيز للتشكيلة.


فتح الأبواب أمام الجماهير الصفراء


بادرت إدارة الوصل إلى فتح أبواب الاستاد الرئيسي للنادي الذي يحتضن اللقاء المهم لفهود زعبيل مساء اليوم مع ضيفه النصر السعودي في إياب نصف نهائي (خليجي25) لكرة القدم.


وقررت إدارة النادي فتح الأبواب مجاناً أمام الجماهير الصفراء لمساندة امبراطورها في مباراته المصيرية اليوم في البطولة الخليجية. ومعروف أن فريق الوصل لديه قاعدة جماهيرية كبيرة يعول عليها الوصلاوية كثيراً من اجل مساندة الفريق في مبارياته، خصوصا تلكم التي تتطلب وقفة جماهيرية حقيقية. وعبرت الجماهير الوصلاوية عن امتنانها للخطوة، مقدمة الشكر للإدارة.، وإلى كل الداعمين لجهود الجماهير في تشجيع الفريق الوصلاوي.


العماني الهلالي يقود قمة الامبراطور والعالمي


يقود قمة فريق الوصل الأول لكرة القدم مع ضيفه النصر السعودي الملقب بالعالمي في الثامنة والنصف من مساء اليوم في معقل الفهود الصفر بزعبيل ضمن إياب نصف نهائي (خليجي25)، الحكم العماني عبد الله العماني، في ضوء قرار من اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول التعاون.


ويساعد الهلالي مواطناه حمد المياحي مساعداً أول وخالد الهناني مساعداً ثانياً، في ما يتولى إبراهيم الحوسني مهام الحكم الرابع.ويراقب المباراة، الكويتي ناصر الطاهر، في ما يراقب الحكام، البحريني جاسم محمود.




*******************



http://www.alittihad.ae/styles/images/logo.gif

يبحث عن هدفين نظيفين في موقعة النصر الليلة

الوصل في الطريق إلى «النهائي الخليجي»

http://www.alittihad.ae/assets/images/Sports/2010/03/30/320x240/6a-na-40368.jpg

علي معالي

من يتأهل إلى النهائي الخليجي، ومن يودع البطولة، ومن يقترب من التتويج باللقب 25، ومن يكتفي بهذا القدر من المنافسة؟

أسئلة حائرة، ولكن النتيجة الحتمية سوف تتضح عقب صافرة نهاية المباراة المرتقبة والمصيرية التي تجمع بين الوصل والنصر السعودي في إياب نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم، هي المواجهة النارية التي تقام باستاد زعبيل في الثامنة والنصف مساء اليوم.

وكانت مباراة الذهاب في الرياض قد انتهت بفوز النصر 3- 1، ومواجهة اليوم تحدد الملامح النهائية للقمة الكروية الخليجية على مستوى الأندية، ونتمنى أن يصعد “الإمبراطور” إلى النهائي ليلحق بفريق قطر القطري.

ومن المتوقع أن تتوافد جماهير كبيرة لتشجيع وتؤازر الوصل، في هذه المهمة الوطنية القوية، أمام فريق سعودي له وزنه وثقله وتاريخه الكبير.

لا بديل أمام الوصل إلا تحقيق الفوز، وليس بهدف واحد فقط، بل بهدفين نظيفين، حتى يتم تعويض فارق الأهداف، بعد خسارة الجولة الأولى من السباق، وفي نفس الوقت فإن الوصل مطالب بالحفاظ على شباكه نظيفة تماماً حتى لا تصل المباراة إلى مرحلة التعقيد.

وكلنا ثقة في أن ينجح الوصل في منح السعادة لمحبيه، ويحقق حلم التأهل للنهائي الخليجي، حتى يبدأ الإمبراطور في استعادة عصره الجميل مرة أخرى، وينطلق أبناء زعبيل نحو تحقيق الألقاب والتي غابت نسبياً عن البيت الأصفر.

وأصبح الوصل مؤهلاً تماماً، ومن كافة النواحي الفنية والبدنية والذهنية لاجتياز عقبة “العالمي”، بعد أن خضع الفريق منذ عودته من الرياض إلى جرعات تدريبية مكثفة، نجح خلالها جيماريش مدرب الوصل في وضع يده على الداء، والجميع ينتظر اليوم من لاعبي الوصل التألق، وتحقيق الفوز المثير والجميل والتحليق عالياً في سماء البطولة الخليجية.

وعلى الرغم من غياب أوليفيرا للإصابة فإن الثقة كبيرة في بقية اللاعبين، حيث أصبح سفيان العلودي جاهزاً تماماً للقيام بدوره الهجومي على أفضل وجه، كما أن ماجد ناصر حاريس المرمى المتألق دائماً، ومعه المهاجم القناص سعيد الكاس والمدافع الصلب محمد الشيبة، وبقية عناصر الإمبراطور أصبحت على درجة كبيرة من التأهيل لخطف البطاقة الأخيرة.

وتفاعلت جماهير الوصل خلال الأيام القليلة الماضية مع أجواء المباراة بشكل كبير، وأصبحت مطالبة اليوم بالزحف خلف فريقها، لتؤكد مساندتها له، خاصة أن إدارة نادي الوصل قامت بتوفير أفضل الظروف لحضور الجماهير، لكي تملأ ستاد زعبيل، وتكون هي اللاعب رقم واحد.

ويملك المنافس السعودي أكثر من فرصة لتحقيق هدفه في التأهل، وهو ما يجعله الأكثر هدوء ً واستغلالا لكافة الأوراق المتاحة لديه، وبالتالي فإن كل الضغط العصبي سيكون على لاعبي الوصل، وهذا يتطلب الهدوء والتركيز الكبيرين، من لاعبي الإمبراطور، والحرص على أن تكون البداية هجومية شرسة لخطف هدف يقربنا كثيراً من تحقيق المراد.

وفي نفس الوقت لابد من الحذر الدفاعي من لاعبينا، خاصة في الدفاع، بعد الأخطاء التي وقعت في الرياض، وكان نتيجتها هز شباكنا ثلاث مرات من ثلاث كرات ثابتة.

الأمور الكروية ليست معقدة على الوصل والفوز بثنائية ليس صعباً على هذا الفريق الذي يضم في صفوفه مجموعة متميزة من اللاعبين القادرين على صناعة تاريخ جيد لهم، وضرورة أن يقدم لاعبو الفريق اليوم مباراة تليق بهم، وتكون لذاتهم، بعيداً عن خطط وأفكار المدرب جيماريش لأن مباراة اليوم هي التحدي الكبير لهؤلاء اللاعبين لرد الاعتبار بعد الخسارة في الرياض.

وكان الفريق السعودي قد وصل دبي ظهر أمس وخاض حصة تدريبية على الملعب الرئيسي الذي تقام عليه المباراة، وأظهر لاعبوه حالة فنية وبدنية وذهنية عالية جداً.

ترأس بعثة النصر رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي وضم الوفد الإداري علي حمدان أمين عام النادي، وسلمان القريني مدير عام إدارة كرة القدم وسالم العثمان مدير الفريق، ومحمد الخرينق مسؤول علاقات الفريق، وأحمد المنزلاوي سكرتير النادي، إضافة إلى الجهاز الفني والمكون من جورج ديسلفا مدرب الفريق، وسيرجيو دانيل مساعد المدرب، وبابلو جوميز مدرب اللياقة وخودير عزيز مدرب الحراس، وأناس المختوم مترجم النادي، والجهاز الطبي ايلي عواد طبيباً عازم ذيب وجورج كارفيتيانو أخصائياً، في حين ضمت قائمة اللاعبين: خالد راضي وعبدالله العنزي وحسين ربيع وسعد الحارثي ومحمد السهلاوي وماجد هزازي وباسكال فيندونو وسعود حمود وأحمد البحري وعبدالكريم الخيبري وأحمد عباس وأحمد المبارك وعبدالله القرني وعبدالله الواكد وخالد الزيلعي وعبده برناوي وإبراهيم غالب ومحمد الجيزاني وفيكتور فيقاروا وريان بلال وأحمد الدوخي وعبدالله الموسى.

دفاع النصر سهل الاختراق

قوة المنافس السعودي في هؤلاء اللاعبين

دبي (الاتحاد) - الفوز على النصر ليس مستحيلاً، لأن العالمي به العديد من الثغرات التي يجب على جيماريش استغلالها لتحقيق النصر على النصر.

المباراة الماضية بين الفريقين كشفت النقاب عن بعض العيوب في أداء المنافس، وفي مقدمتها خط الوسط، حيث يغيب عن النصر اللاعب الذي يستطيع قطع الكرات، وكان يقوم بهذه المهمة المصري حسام غالي الذي يعاني في الفترة الحالية من الإيقاف بسبب المنشطات، حيث ما زالت قضيته مثار جدل وشد وجذب.

وهناك أخطاء كبيرة في صفوف النصر من ناحية تسليم وتسلم الكرة، وكما أن الجبهة اليسرى ضعيفة نسبياً، ولابد من التركيز عليها لاختراق الدفاعات وبقوة، ومن المتوقع أن نشاهد النصر يلعب بطريقة “4 ــ 3 ــ 2 ــ 1” للمحافظة على امتلاك الوسط مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والسريعة في نفس الوقت.

ومن المتوقع أن تضم تشكيلة النصر راضي والدوخي وبرناوي والقرني والخيبري “الدفاع” وعباس وغالب والمبارك وباسكال وفيقاروا “وسط” والسهلاوي “مهاجم”.

ومصادر الخطورة في النصر معروفة جيداً، وهي متمثلة في فيقاروا بانطلاقاته المباغتة، خاصة في الشوط الثاني، حيث يستغل كثيراً نزول المستوى اللياقي، بينما يتميز هو بلياقة عالية وسرعة ومباغتة، قد تثمر أحياناً عن التسجيل بعد تجاوزه أكثر من لاعب، بالإضافة إلى قدرته على رفع الكرات العرضية والتسديد بشكل متقن سواء الركنيات أو الضربات الحرة غير المباشره وحتى المباشرة.

ومحمد السهلاوي لاعب يستغل أنصاف الفرص ويحرز الأهداف سواء بالقدم أو بالرأس، والغيني باسكال فيندونو فهو مفتاح الفوز النصراوي في المباريات الأخيرة التي لعبها لذلك فتركه يتحرك بحرية معناه زيادة فرص التسجيل بالنسبة للعالمي.

وبالنسبة لمحاور النصر عباس وغالب فهما عنصران متميزان، والخطورة تكمن في عباس خاصة إذا تقدم إلى الأمام، ومن المناسب إرسال الكرات خلف المحاور وعدم الإصرار على بناء الهجمة من المنتصف بكرات أرضية قصيرة، لأنه في حال قطع الكرة فلن يستطيع لاعبو الوصل اللحاق بفيقاروا وباسكال والسهلاوي، وجميعهم يتميزون بالسرعة الكبيرة، بالإضافة إلى ضرورة مراقبة عباس صاحب الأهداف الثلاثة في الجولة الأولى.

توفير «باصات» لنقل المشجعين

يوم مفتوح وخيمة تراثية للجماهير

دبي (الاتحاد) - لا مستحيل في زعبيل، شعار مهم وقوي ترفعه جماهيرنا قبل مباراة اليوم أمام النصر، حيث الآمال الكبيرة المعقودة على هؤلاء اللاعبين لإسعاد “الأمة الوصلاوية”.

وقامت إدارة نادي الوصل بكافة الترتيبات اللازمة لحث الجماهير على الزحف إلى زعبيل وملأ مدرجات الاستاد قبل مواجهة النارية والمثيرة، وبمبادرة من إدارة النادي ولجنة الجماهير تقرر أن يكون الدخول مجانياً للدرجه الثانية فقط.

كما حرصت إدارة الوصل على إجراء العديد من الفعاليات اليوم لجذب عشاق الأصفر من كل مكان بالدولة في الاختبار الصعب اليوم وننتظر أن تتفاعل الجماهير كما عودتنا وقت الأزمات وحتى يستطيع الفريق عبور محطة النصر.

وعن فعاليات اليوم فقد تم الاتفاق على أن يكون اليوم مفتوحاً من الرابعة عصراً مع وجود خيمة بمشاركة من قرية التراث بالأكلات الشعبية وعيادة طبيه للجماهير ومُشاركة رد بول وباسكن روبنس في اليوم المفتوح وعدة شركات أخرى. ليس هذا فحسب، بل قامت ادارة الوصل بتجهيز الباصات الخاصة لنقل الجماهير من أماكن متفرقة من الدولة، ومنها توفير باصين في رأس الخيمة عند نادي الإمارات، وباص في نادي عجمان.

كما تم توفير عدة أدوات تشجيع بصحبة الجماهير قبل دخولهم المدرجات وهي: 800 شال و700 قميص لنادي الوصل و700 علم صغير للنادي و5000 مدفع ورقي وثلاث كراتين ورق أصفر وأسود.




*******************

http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/header/logo-alkhaleej2.jpg

إياب نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية الليلة

الوصل يستضيف النصر السعودي وسط طموحات كبيرة

http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2010/03/30/91058.jpg

دبي - أحمد طارق:


يلتقي في السابعة والنصف مساء اليوم على استاد الوصل في زعبيل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل، مع النصر السعودي في إياب نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية الخامسة والعشرين .وتعتبر المواجهة هي مباراة الموسم بالنسبة للفهود، بالنظر إلى أن البطولة الخليجية هي آخر آمال الفريق الوصلاوي في الحصول على لقب ينقذ به موسمه بعد خروجه مبكرا من بطولتي كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس اتصالات للمحترفين بالإضافة الى تراجعه في مسابقة دوري المحترفين .ويسعى الفهود إلى تعويض فارق الهدفين الذي يتفوق بهما النصر على اثر فوزه في لقاء الذهاب الذي أقيم بالرياض يوم الخميس الماضي بنتيجة 3-1 وهو ما يعني ضرورة فوز الوصل بفارق هدفين او أكثر .



إحراز هدف مبكر ونظافة الشباك يفتحان الطريق إلى النهائي



في حالة تكراره لنتيجة مباراة الذهاب سيلجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية بينما يتأهل النصر السعودي للمباراة النهائية في حالة خسارته بفارق هدف أو بفارق هدفين بشرط ان تكون اكثر من 3-1 بحيث تكون 4-2 أو أكثر بالإضافة إلى أن نتيجة التعادل والفوز يخدمان الضيوف ويؤهلانه مباشرة للنهائي .



وشهدت الأيام الأخيرة إعلان الفهود لحالة الطوارئ وقيام إدارة النادي والجهاز الفني بشحذ همم اللاعبين من أجل تخطي هذه العقبة الصعبة، وقام الجهاز الفني بعقد العديد من الاجتماعات مع اللاعبين كما قام مجلس الإدارة برئاسة اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد ونائبه مروان بن بيات، بمطالبة اللاعبين بالفوز، وأكدوا لهم أهمية تعويض الخسارة التي تعرض لها الفريق وإسعاد الجمهور الوصلاوي والصعود الى النهائي .



وفي نفس الوقت أعلنت الإدارة فتح الأبواب مجانا لعشاق الإمبراطور حتى تمتلئ مدرجات ملعب زعبيل حيث يقع دور كبير على عاتق الجماهير الوصلاوية في مباراة اليوم في مساندة اللاعبين ودفعهم لتعويض فارق الهدفين المطلوب منهم تشجيع الفريق منذ بداية المباراة حتى النهاية والاستمرار في التشجيع حتى ولو تأخر الفريق في التسجيل .



وعلى صعيد الاستعدادات الفنية اختتم الوصل تدريباته مساء أمس وشهد قيام الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي الأصل الكوستاريكي الجنسية الكسندر جيماريش بتدريب اللاعبين على طريقة اللعب التي سيخوض بها الفريق المباراة والتي سيغلب عليها الطابع الهجومي منذ البداية .



وطلب الجهاز الفني من اللاعبين التركيز في اللقاء منذ البداية ومحاولة إحراز هدف مبكر يسهل من مأمورية الفريق مع توخي الحذر من الهجمات المرتدة النصراوية .



ويفتقد الوصل خدمات مهاجمه وهدافه الاول البرازيلي الكسندر اوليفيرا بسبب الاصابة التي لحقت به في مباراة الذهاب، وسيكون الاعتماد الاكبر على مواطنه التون جوزيه الذي يعرف النصر جيدا وسبق له اللعب في صفوفه . وسيعطي جيماريش الفرصة للمغربي سفيان العلودي للعب اساسيا في ظل غياب اوليفيرا، وسيشكل مع الدوليين الحارس ماجد ناصر والمهاجم سعيد الكاس والعُماني محمد الشيبة والتون الاوراق الرابحة في صفوف أصحاب الارض .



ولن تخلو التشكيلة الوصلاوية من ماجد ناصر في حراسة المرمى وامامه في الدفاع سامي ربيع ومحمد الشيبة ووحيد اسماعيل وظهيري جنب طارق حسن وفاضل احمد وفي الوسط درويش أحمد ومحمد جمال وخالد درويش وفي الهجوم التون وسعيد الكاس .



وأكد جيماريش ان الطموحات ما زالت كبيرة والحظوظ قائمة بخطف بطاقة التأهل الى النهائي وتعويض فارق الهدفين في الرياض”، مضيفاً الوصل سيكون قادرا على التعويض ويملك الحلول اللازمة لتحقيق ذلك على أرضه بمساندة جمهوره وبفضل الثقة الكبيرة بلاعبي الفريق .



واضاف جيماريش: الوصل يركز منذ البداية على هذه البطولة ويسعى للتتويج بلقبها بعد ان خرج خالي الوفاض من باقي البطولات المحلية، وطلبت من اللاعبين تقديم كل ما في وسعهم حتى يعوضوا فارق الهدفين ويتخطوا النصر للمباراة النهائية حتى يدخلوا السعادة على جماهير الوصل الوفية التي تقف وراءهم دائما وتستحق منهم ان يحققوا من اجلها لقباً على الاقل هذا الموسم .



العماني عبدالله الهلالي يدير اللقاء



أسندت اللجنة المنظمة لبطولة الاندية الخليجية الخامسة والعشرين مهمة إدارة مباراة اليوم الى طاقم التحكيم العماني بقيادة عبدالله الهلالي ويساعده حمد المياحي مساعد اول وخالد الهناني مساعد ثانٍ وحكم رابع إبراهيم الحوسني، وسيراقب المباراة، الكويتي ناصر الطاهر، فيما يراقب الحكام، البحريني جاسم محمود .



3 أندية إماراتية توجت باللقب



يسعى الوصل اليوم للوصول الى المباراة النهائية في طريقه للحصول على اللقب ليصبح النادي الاماراتي الرابع الذي يتوج بطلا بهذه الكأس الغالية ويحصل عليها للمرة الاولى في تاريخه بعد الشباب في عام 1992 والعين عام 2001 و اخيرا الجزيرة عام 2007 .



يوم مفتوح لعشاق الامبراطور



يقوم نادي الوصل بفتح أبوابه مبكراً اليوم لاحتضان عشاق الامبراطور الذين سيزحفون من أجل مساندة فريقهم في الموقعة الخليجية على غرار اليوم الذي تم اقامته في مباراة الديربي أمام النصر في الدوري .



وتوجهت لجنة الجماهير بالشكر الى مجلس ادارة النادي برئاسة اللواء الدكتور محمد احمد بن فهد ونائبه مروان بن بيات وكافة اعضاء مجلس الادارة والشركات المساهمة ريد بول وكي تي ام وسبورت فيت ومطعم الرباش على دعمهم اللامحدود وتسخيرهم كافة سبل الراحة لجماهير النادي .



ماجد ناصر: جمهور الامبراطور مفتاح الصعود للنهائي



تتعلق آمال جماهير الامبراطور على الحارس الدولي ماجد ناصر في حماية عرين الفهود اليوم من دخول أي أهداف وهو بداية الطريق لتحقيق الفوز والصعود الى المباراة النهائية وهو الأمر الذي أكد عليه حارس الوصل في حديثه ل”الخليج الرياضي” بأن الفريق يجب عليه القتال من اجل تعويض فارق الهدفين مع الأخذ في الاعتبار عدم تهديد مرمى الفريق حتى لا تزداد مهمة الفريق صعوبة . وأكد ماجد ناصر ان الفريق يحتاج لمساندة الجمهور الوصلاوي اليوم حيث يعتبر عشاق الأصفر هم مفتاح الصعود للمباراة النهائية ومن جهتهم كلاعبين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز .



داسيلفا: حذرت لاعبي النصر من التهاون



رغم الفوز بفارق هدفين الا ان الاوروغوياني جورج داسيلفا مدرب النصر أكد تحذيره للاعبين من التهاون امام الوصل الذي يرى انه كان نداً قوياً في مباراة الذهاب، وانه من الفرق التي تستطيع العودة في أي لحظة في لقاء الاياب . واضاف ان نتيجة الذهاب بالتأكيد تعطي فريقه افضلية نسبية ولكن يجب عدم الاعتماد عليها لأنه ما زال هناك 90 دقيقة اخرى يجب التركيز فيها وتقديم أداء قوي يؤكد التفوق الذي حققه الفريق في مباراة الذهاب . وعن غياب نجم الوصل البرازيلي اوليفيرا قلل مدرب النصر من شأن غيابه مؤكداً أن الوصل لا يعتمد على لاعب واحد وانه يملك اكثر من لاعب خطير بامكانه تعويض غياب اوليفيرا .



واشار الى ان النصر يسعى للتتويج بلقب البطولة . وقال على الرغم من صعوبة وضعي مع النصر واحتمالات رحيلي في نهاية هذا الموسم بعد ان تردد عن تعاقد إدارة النادي مع المدرب الايطالي زينجا الا انني أسعى لتقديم كل ما عندي وتحقيق بطولة على الاقل لأهديها الى جماهير النصر العريقة .







***************


الطريق الى نصف النهائي



خاض الوصل والنصر مسيرة ناجحة في البطولة الخليجية الخامسة والعشرين ساعدتهما على الوصول الى نصف النهائي حيث لعب الوصل ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت الى جانبه نادي الكويت الكويتي ونادي الرفاع البحريني وتغلب الوصل في الجولة الاولى على الكويت الكويتي بهدفين مقابل هدف في عقر دار الاخير ثم تعادل مع الرفاع البحريني في زعبيل 2/2 قبل ان يتغلب عليه بهدف من دون رد في البحرين ويختتم لقاءاته بالتعادل مع الكويت سلبياً في دبي ليصعد كأول المجموعة .



بينما تصدر النصر السعودي المجموعة الثانية والتي ضمت الى جانبه كلاً من صور العماني والخور القطري وتغلب النصر في مباراته الأولى على صور في عمان بهدفين مقابل هدف بينما تعادلا بهدفين لمثلهما في الرياض وانتهت مواجهتاه مع الخور بفوز النصر ذهابا وايابا 3-1 في الرياض و4-صفر في قطر .



جمهور النصر يدخل مجاناً



في إطار العلاقات الطيبة بين إدارتي ناديي الوصل والنصر السعودي قررت الادارة الوصلاوية فتح الابواب مجانا لمشجعي النصر في اطار المعاملة بالمثل بعدما قام نادي النصر بفتح الابواب مجانا لجمهور الوصل في مباراة الذهاب و تنص لائحة بطولة الاندية الخليجية على تخصيص 10% من الملعب لجمهور الفريق الضيف مما يعني انه سيكون متاح لجمهور النصر ما يقارب 1000 مقعد من الملعب الذي تبلغ سعته 10 آلاف متفرج تقريبا .





لا بديل عن الفوز للوصل بفارق هدفين اليوم لبلوغ النهائي

دبي-أخبار العرب

يلتقي اليوم فريق نادي الوصل مع ضيفه فريق نادي النصر السعودي بلقاء الأياب بنصف نهائي بطولة الأندية الخليجية الخامسة والعشرين وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء باستاد نادي الوصل بدبي في لقاء هام للفريقين وخاصة للفريق الوصلاوي الذي يسعى للتعويض والتأهل للمباراة النهائية بعد خسارته لمباراة الذهاب (3- 1) ولا بديل لديه عن الفوز وبنتيجة (2- 0) حتى يضمن التأهل فيما يخوض فريق نادي النصر السعودي المباراة بفرصتين التعادل أو الهزيمة (1^0 لكي يضمن تأهله لهذا.

اللقاء سيكون صعباً على كلا الفريقين وإن كان الفهود لديهم ميزة الملعب والجمهور والذي سيكون اللاعب رقم 12 في صفوف الوصل اليوم خاصة بعد توفير الإداراة الوصلاوية للجماهير كل متطلبات الراحة للتواجد ومؤازرة لاعبي الوصل بلقاء اليوم والذي لابديل لديهم اليوم سوي الفوز .

ويحظى الفريق الوصلاوي بدعم إداري قوي ومعنوي على كافة المستويات لبلوغ المباراة النهائية للبطولة الخليجية.

وتقوم إدارة نادي الوصل بفتح أبواب الاستاد مبكرا لاحتضان جماهير النادي التي ستزحف لمؤازرة الفريق في المباراة الهامة والمصرية حيث سيكون دخول جمهور الوصل مجانا للدرجة الثانية.

في اطار العلاقات الطيبة بين ادارتي ناديي الوصل والنصر السعودي قررت الادارة الوصلاوية فتح الابواب مجانا لانصار فريق نادي النصر السعودي وذلك في اطار المعاملة بالمثل بعدما قام نادي النصر بفتح الابواب مجانا لجمهور الوصل في مباراة الذهاب بالرياض .

وتنص لائحة بطولة الاندية الخليجية على تخصيص 10% من الملعب لجمهور الفريق الضيف مما يعني انه سيكون متاحاً لجمهور النصر ما يقارب 1000 مقعد من الملعب الذي تبلغ سعته 10 الاف متفرج تقريبا.

ووجهت لجنة جماهير الوصل شكرها العميق لمجلس إدارة نادي الوصل برئاسة الدكتور اللواء محمد أحمد بن فهد ونائبه مروان بن بيات وكافة أعضاء مجلس الإدارة والشركات المساهمة مثل ريد بول وكي تي ام وسبورت فيت ومطعم الرباش على دعمهم اللامحدود وتسخيرهم كافة سبل الراحة لجماهير النادي وبتلك الجهود رفعت جماهير الإمبراطور للجهاز الفني واللاعبين مقولة أن الكرة قد أصبحت بملعبكم الاَن وحان دوركم لإسعادنا اليوم.

ويجيء ذلك على غرار الذي تم اقامته في مباراة الديربي الاخيرة امام نادي النصر في دوري رابطة المحترفين لكرة القدم وذلك حرصا من النادي على توفير كل الدعم للفهود الصفراء الوصلاوية باللقاء وان تكون كل الظروف مهيأة للحصول على بطاقة التأهل للمباراة النهائية ومقابلة فريق قطر القطري.

هذا واختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي استعداداته أمس بتدريب خفيف تم التركيز فيه على بعض الجوانب التكتيكية والخططية وكيفية التعامل مع الكرات المرتدة والثابتة والاسلوب الذي سيخوض به المدير الفني للفريق الكسندر جيماريش المباراة في ضوء التعديلات التي أدخلها على الفريق في ظل الغيابات الموجودة والمؤثرة خاصة غياب المحترف البرازيلي أوليفيرا للأصابة بكدمة في الركبة وظهر جميع اللاعبين في حالة فنية ومعنوية عالية وكان الفهود ادوا تدريبهم الرئيسي مساء امس الاول وسط حضور واهتمام اداري كبير يتقدمهم اللواء الدكتور محمد احمد بن فهد رئيس مجلس الادارة ومروان بن بيات نائبه وسويدان النابودة المشرف العام على فريق الكرة وعدد كبير من الجماهير الوصلاوية التي جاءت من اجل الاطمئنان على فريقها قبل المواجهة المرتقبة.

هذا وكانت بعثة نادي النصر السعودي وصلت عصر أمس عن طريق مطار دبي الدولي قادمة من الرياض وبعد فترة راحة قصيرة توجه الفريق لإداء تدريبه الأخير علي الملعب الرئيسي بنادي الوصل والذي سيشهد إقامة المباراة عليه مساء اليوم .



داسيلفا:الوصل خطير على ملعبه

http://213.42.143.202/NewsImages/032010/30032010/THUMB239280.JPG

اوضح المدير الفني لفريق نادي النصر السعودي الاوروغوياني جورج داسيلفا بأنه اكد على تحذيره لاعبيه من التهاون امام الوصل الذي يرى انه كان ندا قويا في مباراة الذهاب وانه من الفرق التي تستطيع العودة في اي لحظة في لقاء الاياب اليوم وخاصة وان المباراة على ملعبه ووسط جماهيره. واضاف ان نتيجة الذهاب (3-1) بالتأكيد تعطي فريقه افضلية نسبية ولكن يجب عدم الاعتماد عليها لأن ما زال متبقياً 90 دقيقة اخرى يجب التركيز فيها وتقديم اداء قوي يؤكد التفوق الذي حققه الفريق في مباراة الذهاب. اما عن غياب نجم فريق الوصل البرازيلي اوليفيرا فقد قلل مدرب النصر من شأن غيابه مؤكدا على ان الوصل لا يعتمد على لاعب واحد وانه يملك اكثر من لاعب خطير بامكانه تعويض غياب اوليفيرا وان النصر يتعامل مع الوصل كفريق ولا يهتم بلاعب بعينه. واشار الى ان النصر يسعى للتتويج بلقب البطولة التي خسرها الموسم الماضي بعد ان وصل للنهائي حيث خسر امام مواطنه الاهلي بلقائي الذهاب والاياب صفر-1 وصفر-2 ذهابا وايابا.

وانهى داسيلفا حديثه قائلا انه على الرغم من صعوبة وضعه مع نادي النصر واحتمالات رحيله في نهاية هذا الموسم بعد ان تردد عن تعاقد ادارة النادي مع المدرب الايطالي زينجا الا انه يسعى لتقديم كل ما عنده وتحقيق بطولة على الاقل يهديها الى جماهير النصر العريقة قبل رحيله متمنيا ان يوفق لاعبوه بلقاء اليوم.



جيماريش : الوصل قادر على التعويض ويملك الحلول اللازمة لتحقيق ذلك بمساندة جمهوره الكبير

http://213.42.143.202/NewsImages/032010/30032010/THUMB239278.JPG

اكد المدير الفني للوصل الكسندر جيماريش ان الطموحات ما زالت كبيرة وحظوظ الفريق قائمة بخطف بطاقة التأهل الى النهائي وتعويض فارق الهدفين في لقاء الذهاب في الرياض وان الوصل قادر على التعويض ويملك الحلول اللازمة لتحقيق ذلك على ارضه بمساندة جمهوره الكبير ومؤازرته لهم وبفضل الثقة الكبيرة بلاعبي الفريق الذين لديهم الطموح لتحقيق نتيجة ايجابية في ظل الدعم والاهتمام الإداري الكبير للفريق.

وأضاف جيماريش انه وقف على اداء واسلوب لعب فريق النصر وسيسعى لعمل التوازان بين الدفاع والهجوم من اجل تحقيق فارق الهدفين. وقال المدرب ان الوصل يركز منذ البداية على هذه البطولة ويسعى للتتويج بلقبها بعد ان خرج خالي الوفاض من باقي البطولات المحلية لذلك تحدث مع اللاعبين على ضرورة تقديم كل ما في وسعهم حتى يعوضوا فارق الهدفين ويتخطوا النصر للمباراة النهائية حتى يدخلوا السعادة على جماهير الوصل الوفية التي تقف وراءهم دائما وتستحق منهم ان يحققوا من اجلها لقب على الاقل هذا الموسم.




للتذكير و للتأكيد

المباراه الساعه السابعه و النصف بتوقيت السعوديه

المصدر جوال النصر

جنتل الرياض
30-03-2010, 11:02 AM
بالتوفيق يارب وان شاالله يبيض وجه الكره السعوديه

اخوي الغالي

الف شكر على طرحك الجميل

تقبل ودي
جنتل الرياض

سنـ الفضه ـا
30-03-2010, 11:04 AM
ماهي غريبه عليك .. اتقهوى.. في الابداع في طرح .
قلووبنا مع النصر اليوم
وباذن الله لنا لقاء هنا نبارك بهذا الفوز

تحياتي لشخصك الكريم

أتقهوى عذابك
30-03-2010, 11:19 AM
جنتل الرياض

سنا الفضه


اللهم اميين
الله يعافيكم على طلتكم
ما قصرتوا

العـطــشان
30-03-2010, 11:44 AM
بالتوفيق للعالمي وباذن الله الفوز اليوم بنفس نتيجه الأياب


اتقهوى عذابك


تقرير ونقل وجهد تشكر عليه


يعطيك العافيه على هالتميز



تحياتي


العطشان

امبراطور الشعر
13-09-2011, 11:00 AM
http://www.al-amakn.net/vb/uploaded/21491_01307559841.png (http://www.al-amakn.net/vb)


شكرا لك على نقل الموضوع
ودي لك ~

احترامي

إمبراطور الشعر

http://www.al-amakn.net/vb/uploaded/21647_01301070369.png (http://www.al-amakn.net/vb)