المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إزالـة الشـعـر بواسطـة الليـزر


... غ ...
01-03-2005, 11:48 PM
أدت دراسات إكلينيكية مكثفة ، استمرت لسنوات عدّة ، إلى تسويق سبعة أصناف من الليزر لإزالة الشعر الزائد . معظم النساء بحاجة لأكثر من جلسة واحدة . ونتائج هذا العلاج تدريجية لأن الجلسات المتتالية ئؤدي إلى إزالة نسبة أكبر من الشعر إزالة نهائية .


ماهي إزالة الشعر بواسطة الليزر ؟



إنه نوع من العلاج يلجأ خلاله الأخصائي إلى أشعة الليزر . تخترق هذه الأشعة الجريب الشعري وتعطّل عمله . وتتم هذه العملية بواسطة أداة يدوية صغيرة توضع على الجلد . وعندما تشغيل الليزر ينطلق منه دفق من الأشعة يضرب الجريب . الذبذبات سريعة جداً والأداة تُنقل من نقطة إلى أخرى لتعطي المساحة المطلوبة مما يجعل العلاج يسير بسرعة .



لماذا نختار إزالة الشعر بالليزر وليس بالطرق التقليدية ؟



على عكس إزالة الشعر بالكهرباء التي تتطلب أحياناً أشهر طويلة أو سنوات للتوصل إلى إزالة نهائية للشعرة تتلف أشعة الليزر الجريب الشعري بسرعة مما يسمح بإزالة الشعر من مساحة كبيرة في وقت قياسي .



هل إزالة الشعر بالليزر مؤذية للصحة ؟



بالتأكيد لا . فالليزر المستخدم لإزالة الشعر ، يضرب الجريب الشعري وحده ولا يؤذي أي بنية أخرى في الجلد . فضلاً عن الليزر ليس طاقة مؤيّنة مما يعني أنها لا تسبب أي تغيير إحيائي في الخلية .



هل من تأثيرات جانبية ؟


يحمرّ لون المساحة المعالجة لبضع ساعات . ثم يخفّ الأحمرار تدريجياً .



ما هو عدد الجلسات اللازمة ؟


في الجلسة الأولى ، تزال الجريبات الشعرية الناشطة أي تلك التي في مرحلة النمو . وفي جلسات لاحقة يتم تعطيل الجريبات التي كانت في مرحلة الراحة . على أن تفصل بين الجلسات 4 أو 6 اسابيع ، وهي المدة الضرورية لتصبح الجريبات الهامدة ناشطة من جديد .



ما هي الإحتياطات التي ينبغي اتخاذها ؟



على النساء اللواتي يرغبن بإزالة الشعر الزائد بواسطة الليزر ، أن لا يتعرّضن لأشعة الشمس بهدف الإسمرار ، قبل العلاج وبعده بأربعة أسابيع . وإذا أردن الحصول على نتيجة أفضل ، ينبغي أن تمتنعن عن تفتيح لون الشعر ( التشقير ) أو إزالته بواسطة الشمع قبل الليزر .



كم من الوقت تتطلب كل جلسة ؟



إن إزالة الشعر من مساحات صغيرة مثل الذقن وأعلى الشفتين والسوالف ، لا يتطلب أكثر من دقائق معدودة . بينما تحتاج المساحات الكبيرة مثل الساقين بأكملها أو الصدر أو الظهر ساعة أو أكثر ، بحسب كثافة الشعر .



ما هي الأماكن التي يمكن أن تعالج ؟



كل الأماكن في الجسم يمكن ان تعالج حتى تلك الحساسة منها .



هل ينبت الشعر من جديد بعد سنوات ؟



قد تواجه النساء اللواتي يخضعن لعلاج بالهرمونات أو المهدئات بعض المشاكل . ولكن عندما تتم إزالة الجريب الشعري ، فالشعر لن ينبت منه مبدئياً من جديد .



أي نوع من البشرة ومن الشعر يمكن أن يعالج بالليزر ؟



يمكن إزالة الشعر عن أي بشرة مهما كان لونها أو لون الشعر الذي يغطّيها . إلا أن الشعر الداكن على البشرة الفاتحة يسهّل عملية إزالة الشعر بواسطة الليزر .



هل هذه إزالة نهائيا ؟



إذا تمت إزالة الشعر الزائد بواسطة الليزر على أيدي أطباء محترفين فسوف بالتأكيد تكون عملية نهائية لدى معظم الذين يجرونها .

هل إزالة الشعر الزائد بالليزر مؤلمة ؟

تقول معظم النساء إن هذه العملية تسبب إحساساً بالحريق لكنهن يجمعن على أنها أقلّ إيلاماً من إزالة الشعر بالشمع أو الملقط أو الكهرباء . ولكن إذا تمّ تحذير المساحة المعالجة موضعياً ، فسيتبدّد أي إحساس بالألم .

تحياتي

"BeNt CoOoL"

سكون
02-03-2005, 02:22 AM
أشكرك اختى على الموضوع ...........

... غ ...
02-03-2005, 08:25 AM
العفو أختي سكون