المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الدولي للإحصاء والتأريخ يكرم حسام حسن وماجد عبد الله


لحظة شوق
17-03-2005, 03:59 AM
http://www.majed9.net/home_collage.jpg



قرر الاتحاد الدولي لإحصاء وتأريخ كرة القدم تكريم جميع لاعبي العالم الذين سبق لهم الحصول على لقب "عميد لاعبي العالم" خلال بطولة كأس العالم 2006 ، والمزمع اقامتها في ألمانيا ، ويشمل التكريم المهاجم المصري المخضرم حسام حسن والمهاجم السعودي الأسبق ماجد عبد الله.

وقال الدكتور ألفريدو بيدج رئيس الاتحاد الدولي للإحصاء والتأريخ في تصريحات نشرتها صحيفة الوطن السعودية يوم الأربعاء إن الاتحاد سيرسل دعوات إلى جميع اللاعبين الذين حصلوا على عمادة لاعبي العالم لحضور مراسم نهائيات كأس العالم 2006 بالكامل ، بدءا من حفل الافتتاح وحتى نهاية البطولة ، على نفقة الاتحاد وسيحصل هؤلاء اللاعبون على عضوية الاتحاد الدولي للإحصاء والتأريخ ، كما سيكونوا ضمن أعضاء التقييم في الاتحاد الدولي للإحصاء والتأريخ الخاص بتقييم المنتخبات واللاعبين في نهائيات كأس العالم 2006

يذكر أن قائمة اللاعبين اللذين حصلوا على لقب "عميد لاعبي العالم" تشمل المكسيكي كلاوديو سواريز والألماني لوثر ماتيوس وحارس المرمى السويدي توماس رافيللي ، بالاضافة الى النجمين العربيين حسام حسن وماجد عبد الله.

من ناحية اخرى قال بيدج في تصريحاته للصحيفة ذاتها أن تصنيف أندية العالم الذي يجريه الاتحاد شهريا يعتمد على عدد المباريات والفوز والتعادلات لكل فريق سواء في بطولات الدوري المحلية أو في البطولات القارية الرسمية ، وضمن هذه الإستراتيجية يتم تقييم الأندية عالمياً.

وأكد أن توقف بطولة الدوري في السعودية وفي أغلب البلدان العربية تؤثر سلبيا على ترتيب أنديتها في هذا التصنيف ، بل وتؤثر سلبيا على ترتيب بطولة الدوري نفسه من حيث القوة.

يذكر أن الدوري الأسباني يحتل المرتبة الأولى عالميا في هذا التصنيف ، بينما يحتل الدوري التونسي المرتبة الـ28 وهو الأول عربيا ، بينما يحتل الدوري السعودي المرتبة الـ53 ويأتي الدوري المصري في المرتبة الـ59.

أما على صعيد تصنيف الأندية الذي يجريه الاتحاد نفسه ، فيحتل فريق مانشستر يونايتد الانجليزي المرتية الأولى عالميا ، ويأتي الترجي التونسي في المركز الـ77 في المرتبة الأولى عربيا ، ثم اتحاد جدة السعودي المركز الـ102 ، ويحل الأهلي المصري في المرتبة الـ169 ، ثم الاسماعيلي في المركز 275 وأخيرا الزمالك في المركز 291.

كــازانوفــأ
18-03-2005, 04:35 PM
يستاهلووون ابو عبدالله وحسام حسن
مشكور اخوي علي هـ الخبر