المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشتباكات عنيفة بين رجال الامن وارهابيين فى في الرس بمنطقة القصيم


ro7najd
04-04-2005, 12:54 AM
في الرس بمنطقة القصيم
حصار لمطلوبين أمنياَ وأنباء بوجود إصابات

أن السلطات الأمنية السعودية قامت صباح اليوم بمداهمة لمطلوبين أمنياَ بحي الجوازات بمدينة الرس التابعة لمنطقة القصيم ، وما زال الحصار مستمرا حيث أكد شهود عيان لـ"جريدة الوفاق" أنه سمع دوي اطلاق نار في حين تشير مصادر مؤكدة أنه قد تم نقل عدد من المصابين ولا يعرف هل هم من المطلوبين أمنياَ أو رجال الأمن لمستشفى الرس .

الساعة : العاشرة صباحاَ بتوقيت مكة المكرمة

في محافظة الرس
الطائرات تواصل التحليق والاصابات تحت العلاج
من قتل ومن هرب في عملية اليوم ؟

هناك 13 رجل أمن يتلقون العلاج من اصابات بين متوسطة وخطرة بمستشفى الرس ويتوقع نقل اثنين لخطورة اصابتهما لمستشفى أكثر تطوراً وهومستشفى الملك فهد التخصصي , وما تزال الطائرات تحلق على محافظة الرس غرب مدينة بريدة 120 كم لمواصلة عملياتها في مطاردة مطلوبين أمنياً وسط غموض بين معلومات تؤكد مقتل بعضهم وهروب آخرين , ولم يؤكد ذلك مصدر رسمي حتى الآن في حين تشير مصادر أن المواجهة كانت في عمارة تحت الانشاء .

الساعة الحادية عشر صباحاً بتوقيت مكة المكرمة

مواجهة الرس مستمرة
معلومات عن مقتل رجل أمن والذعر يصيب طالبات محتجزات !

ما تزال السلطات الامنية السعودية بمنطقة القصيم تحاصر مطلوبين أمنياً بحي الجوازات بمحافظة الرس , وتشير معلومات غير مؤكدة وذكرتها وكالة انباء عالمية عن مقتل رجل أمن في المواجهة في حين يصيب الرعب الان مدرسة للبنات بالقرب من موقع المواجهة التي يعتقد أنها شرسة للغاية , وقد طلب من المعلمات تهدئة الطالبات حتى تنتهي المواجهة وعدم اخرجهن , وبقيت مداخل ومخارج الحي مغلقة حتى لايتمكن مساندين للمطلوبين أمنياً من تقديم دعم لهم , ويبدو أن السلطات الأمنية تحرص على سلامة المواطنيين وهذا ماساهم في تأخير نهايتها .


الساعة الثانية وخمس عشر دقيقة بتوقيت مكة المكرمة

في عملية محافظة الرس
إخراج الطالبات والمعلمات من موقع المواجهة

رجال الأمن تمكنوا من هدم السور الخلفي للمدرسة وإخلاء الطالبات والمعلمات من المدرسة بعد أن حوصرن حتى الساعة السابعة والنصف مساء ، وقد كان معالي وزير التربية والتعليم د . عبدالله بن صالح العبيد يتابع مع مديرة المدرسة والوكيلة أولاَ بأول ويسعى لتهدأتهن حتى تم إخلائهن من الموقع .
من ناحية أخرى ما تزال نداءات رجال الأمن للمتحصنين من المطلوبين أمنياَ مستمرة لتسليم أنفسهم ولكنهم يرفضون ويردون بإطلاق النار .

الساعة : السابعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة

ro7najd
04-04-2005, 12:56 AM
في حديثه لقناة الإخبارية السعودية
الأمير فيصل بن بندر يعلن عن مقتل 3 من المطلوبين أمنياَ

أعلن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مقتل 3 من المطلوبين أمنياَ وإصابة عدد من رجال الأمن وذلك في حديثه لقناة الإخبارية السعودية قائلاَ أن مدينة الرس آمنة وأن هناك مساعي لإنهاء المواجهه وأن المطلوبين انتقلوا من عمارة إلى أخرى ملاصقة وتبادلوا مع رجال الأمن اطلاق النار رافضين الاستسلام .
من ناحية أخرى تتردد معلومات غير مؤكدة أن أحد المطلوبين أمنياَ من قائمة 26 هو طالب بن طالب قد يكون من الذين شاركوا في عملية اليوم ولم يؤكد ذلك مصدر رسمي إلى الآن .

الساعة : الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة

ro7najd
04-04-2005, 12:57 AM
في مواجهة محافظة الرس
المواجهة مستمرة حتى نفاذ ذخيرة المطلوبين أمنياَ
رفضوا الاستسلام فهل يفجرون أنفسهم ؟!

مواجهات الرس مع المطلوبين أمنيا لم تنتهي حتى اللحظة ، وأن إطلاق النار لا زال يسمع بين وقت وآخر في الوقت الذي يرفض فيه المحتجزون الانصياع لأوامر رجال الأمن بالاستسلام .
الجدير بالذكر أن السلطات الأمنية السعودية تحكم سيطرتها على المنطقة وأن الطرق كلها مغلقة أمام المقاومين من المطلوبين أمنياَ والذين يتوقع صمودهم حتى نفاذ ذخيرتهم وإن كانت عملية تفجيرهم لأنفسهم واردة ، فهم في كثير من الحالات يرفضون تسليم أنفسهم ويعتقد أن أحدهم قام بتفجير نفسه اليوم ، وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل في حال توفر معلومات دقيقة .

الساعة : العاشرة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة

ro7najd
04-04-2005, 12:58 AM
http://www.alwifaq.net/images2/rasss.jpg

ro7najd
04-04-2005, 12:59 AM
إطلاق النار مستمر
هل يطول الليل على أهل الرس ؟

حتى هذه اللحظات لا زال دوي إطلاق الرصاص المتبادل بين رجال الأمن السعوديين والمطلوبين أمنياَ بحي الجوازات بمحافظة الرس التي شهد سكانها ولا زالوا يوماَ عصيباَ يأملون أن ينتهي في أسرع وقت .
من ناحية أخرى تواصل السلطات الأمنية السعودية حصارها للحي ومحاولتها إنهاء الأزمة بدون خسائر في صفوف المواطنين وكذا رجالها الذين لا زالوا في الميدان من فجر يوم أمس حيث يواجهون المطلوبين أمنياَ تساوت عندهم الحياة والموت .
وتشير معلومات أن إصابات رجال الأمن قد تزيد عن 25 إصابة معظمها خفيفة ، وسنوافيكم بالتفاصيل في حال توفر معلومات جديدة .

الساعة : الثانية عشر والنصف صباحاَ بتوقيت مكة المكرمة

دنيا الحزن
04-04-2005, 11:50 AM
الله يستر على وطنا

وينصر الاسلام والمسلمين

روح نجد

انت روعة في التغطية الاخبارية

وشكلي بحطك مدير قسم الاخبار في قنوات دنيا الحزن

لوووووووووووووول

يسلمواا

اختك

دنيا الحزن

ro7najd
04-04-2005, 04:56 PM
في مواجهة القصيم لليوم الثاني
الرصاص يبث الرعب في نفوس أهل الرس

تبادل إطلاق النار بين رجال الأمن السعوديين والمطلوبين أمنياَ قد تواصل لليوم الثاني على التوالي بجي الجوازات بمحافظة الرس ، وقد سمع طوال الليل دوي الرصاص الذي جعل أهالي الحي يعيشون ليلة لم تتوقعها مدينة هادئة مثل الرس ، ويبدو أن المتحصنين يملكون من الذخيرة ما جعلهم يصمدون حتى هذه اللحظة ، في حين أن السلطات الأمنية السعودية التي طلبت تعزيزات من الرياض والمدينة المنورة تحاول إنهاء الأزمة بعيداَ عن الخسائر في صفوفها .
ومن ناحية أخرى تشير معلومات أن هناك احتياطات أمنية مشددة تحسباَ لتدخل بعض المتعاطفين أو افراد ينتمون للخلية التي تحصنت في الحي .
وما تزال معلومات متضاربة بشأن من بداخل هذا المبنى هل هم من بقايا 26 المطلوبين للداخلية السعودية أم من غيرهم ؟!

ro7najd
04-04-2005, 05:34 PM
مصدر مسئول بوزارة الداخلية
مقتل سبعة من المطلوبين أمنياَ وإصابة حرجة لآخر منهم

صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية بأن المتابعة الأمنية للمنتمين للفئة الضالة قد أسفرت عن رصد تواجد لعدد من المشتبه بهم داخل إحدى البنايات السكنية بحي الجوازات بمحافظة الرس بمنطقة القصيم حيث انتقلت قوات الأمن إلى الموقع في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد الموافق 24 / 2 / 1426هـ- وفي مقدمة أولوياتها إخلاء المقيمين في محيطه خاصة وأنه يقع بالقرب من مدرسة ابتدائية للبنات.
وفور وصول قوات الأمن إلى الموقع تعرضت لإطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة وقنابل يدوية فتم العمل على إسكات مصادر إطلاق النار ومباشرة عمليات الإخلاء إلى أن تمكنت قوات الأمن بعد توفيق الله من إخلاء المنطقة بنجاح تام ومن ثم تمت مواجهة المفسدين بما يستحقونه بعد توجيه الإنذار لهم فقتل منهم سبعة وأصيب أحدهم ونقل إلى المستشفى وهو في حالة حرجة .
وقد تعرض عدد من رجال الأمن لإصابات خفيفة غادر معظمهم المستشفى وتتولى قوات الأمن متابعة تطهير الموقع .
وسوف يصدر بيان إلحاقي بالمستجدات والتفاصيل .
والله الهادي إلى سواء السبيل .

القاتل
04-04-2005, 06:14 PM
حسبي الله على الخوارج المارقين..
حسبي الله عليهم....

والعاقبة بإذن الله تعالى لرجال التوحيد... رجال الأمن البواسل...!! وليس ذلك على الله بعزيز..!!!
صور مؤلمة (من أحداث الرس) بعضها للبنات أثناء خروجهن ليلاً من المدرسة


http://www.alyaum.com/images/11616/260320_2.jpg

http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-04-04/Pictures/0404.nat.p8.n22.jpg

ro7najd
04-04-2005, 08:45 PM
في مواجهات الرس
61مصاباَ من رجال الأمن ومطلوب أمني بالعناية المركزة
الأزمة مستمرة بين المفاوضات ودوي الرصاص

المطلوبين أمنياَ يتحصنون حالياَ في ثلاث فلل سكنية بحي الجوازات بمحافظة الرس ويواجهون القوات الأمنية بضراوة وتشير معلومات إلى إصابة أحدهم قبل قليل عن طريق أحد القنّاصة ، في حين تشير معلومات بأن هذه اللحظات تشهد مفاوضات معهم للاستسلام من أجل إنهاء الأزمة قبل حلول المساء .
ومن ناحية أخرى علمت "جريدة الوفاق" أن 61 من رجال الأمن قد أدخلوا المستشفى حسب معلومات من مسؤول صحي بسبب الإصابة إما من شظايا أو إرهاق ، علماَ أن إصاباتهم غير خطيرة ويتوقع خروج بعضهم بأي لحظة .
أما المطلوبين أمنياَ فيعالج أحد المصابين المقبوض عليه في العناية المركزة ولا يعرف هل تسمح حالته بالحصول منه على معلومات عن المطلوبين بالداخل والذين تضاربت الأنباء عن هوياتهم ؟! وهل هم من قائمة 26 أو من غيرهم ؟!
الجدير بالذكر أن السلطات الأمنية السعودية تسيطر على موقع المواجهة وتمكنت من إبعاد المواطنين عن المكان المحيط بموقع المواجهة ويتوقع أن يداهم الموقع إن لم يستجب المتحصنون لمفاوضتها بتسليم أنفسهم في واحدة من أطول وأشرس المواجهات التي شهدتها السعودية مؤخراَ مع المطلوبين أمنياَ .

الساعة : الخامسة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة

ro7najd
04-04-2005, 08:47 PM
بعد 36 ساعة من مواجهات الرس
الساعة الماضية تشهد أعنف المواجهات
بين رجال الأمن والمطلوبين أمنياَ

المواجهة شهدت بين السلطات الأمنية السعودية والمطلوبين أمنياَ أشد حالاتها منذ بداية العملية والتي أكملت 36 ساعة في حي الجوازات بمحافظة الرس ، حيث شن المطلوبون أمنياَ هجوماَ عنيفاَ على محاصريهم من رجال الأمن من الساعة السابعة حتى الثامنة مساءً ،، يتوقع أنهم استخدموا فيها قذائف أر بي جي نظراَ لشدة الصوت الذي اهتز له الحي السكني مما جعل الكثير من السكان يغادرون إلى أقربائهم بعيدا عن هذا العنف الذي أصابهم بالرعب .
من ناحية أخرى تضيّق السلطات الأمنية الحصار على المطلوبين أمنياَ الذين رفضوا كل نداءات الاستسلام ويبدو أنهم مصرون على مواصلة هجماتهم من الفلل السكنية الثلاث التي يتحصنون بها والتي يبدو أنها مليئة بالذخيرة ، إضافة إن شراستهم في العملية توضح أن عددهم كبير .

الساعة : الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة

ro7najd
05-04-2005, 12:57 AM
في الرس الأزمة تدار وسط الظلام الدامس !
ما حكاية الخادمة التي أصيبت في موقع المطلوبين !!؟
هل سيكون هذا الحل في مخيلة قادة عمليات الأزمة !!

السلطات الأمنية السعودية ما تزال تواجه المطلوبين أمنياً المتحصنين في فلل سكنية متجاورة بحي الجوازات بمحافظة الرس بمنطقة القصيم شمال السعودية , ويسمع بين الفينة والأخرى دوي طلقات الرصاص المتبادل , في حين يخيم الظلام الدامس على موقع المواجهة حيث أغلق التيار الكهربائي وتوقفت الإضاءة التي كان يستخدمها رجال الأمن في عملياتهم , ولكنهم تراجعوا عن تشغيلها حتى لا تستخدم ضدهم من المطلوبين أمنياً , وتم حضر التجول في الحي وتواصل إغلاق المخارج والمداخل .
من ناحية أخرى تمكن رجال الأمن من نقل عاملة اندونيسية مصابة قبل ساعتين من أحد الفلل التي يتوقع تحصن المطلوبين فيها حيث أصيبت في يدها ونقلت بسيارة الهلال الأحمر لمستشفى الرس العام وأجريت لها جراحة ويتوقع أن يدها بترت حيث اجريت لها عملية في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة لاحقاً, وتشير معلومات غير مؤكدة أن أحد المطلوبين سلَم نفسه الليلة وقتل اثنين من زملاءه فيما نقل زميلهم المصاب إصابة خطيرة بطائرة الإخلاء الطبي للرياض لعلاجه .
ويبقى السؤال هل سيكون نسف الموقع الذي يتحصن فيه المطلوبين أمنياً هو الحل الأمني الذي يفكر فيه قادة العمليات في حي الجوازات بعد أن نفذ صبرهم وطال أمد إنهاء الأزمة خصوصاً وأن الحي قد غادر نسبة كبيرة من مواطنيه وبالذات القريبين من موقع المواجهة .

الساعة الثانية عشرة وخمس دقائق صباحاً بتوقيت مكة المكرمة

ro7najd
05-04-2005, 05:29 PM
في مواجهات الرس
كيف تجمع قياديّو التنظيم في موقع واحد وهل نقلت جثثهم ؟؟
تواصل إطلاق النار ومطلوب يسلّم نفسه والجميع ينتظر بيان الداخلية
القتلى عشرة فهل من بينهم المجاطي والعتيبي ؟

ما يزال المطلوبون أمنياَ في أحدى الفلل السكنية بحي الجوازات بمحافظة الرس يواصلون تعنتهم ورفضهم الاستلام رغم معلومات عن استسلام أحدهم قبل قليل ويصرون على تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن الذين يرابطون لليوم الثالث على التوالي، ويسعون لتحقيق إنجازات أمنية بعيداَ عن تكبدهم خسائر فرغم قوة المواجهة إلا أن قادة السلطات الامنية السعودية يسعون لتجنيب الأفراد القائمين عليها أي خسائر في الأرواح وكل الإصابات التي حدثت متوسطة وخفيفة بسبب الإرهاق أو التعرض لشظايا من قوة تبادل القصف بل أن بعضهم كان يعالج ويعود لموقعه .
من ناحية أخرى يستغرب عدد من المختصين بشؤون هذه الجماعات تجمع كل هذه القيادات في مكان واحد، كون هذه المواجهة تعتبر أقسى ضربة توجه لهم خلال المواجهات معهم في السعودية، وكذا تتضارب المعلومات عن كيفية وصولهم لمحافظة الرس شمال السعودية ومن كان يأويهم طوال الفترة الماضية ؟ .. خصوصا أن الشخص المستسلم للسلطات السعودية صالح الشمان يقال أنه هو الذي استأجر باسمه في حين أن حمد الحميدي احد منظري التنظيم يقال أنه هو الذي اصيب ونقل للعاصمة الرياض .
ويبدو أنهم نقلوا معهم كمية كبيرة من الذخيرة تحسبا لأي عمليات للقبض عليهم بعد هروبهم من العاصمة الرياض التي لقي فيها معظم زملائهم مصرعهم هناك. فهل كانوا يخططون لعمليات تبدأ من القصيم التي يجدون فيها بعض المتعاطفين ؟ عموماً تضييق الخناق عليهم جعلهم يفقدون السيطرة على تحركاتهم ويعيشون نوعا من الارتباك والتخبط في قراراتهم والتي من أولها تحركهم جمعيا مع بعض وسكنهم في منزل واحد مما سهل مهمة القضاء عليهم في ظل جهود أمنية سعودية استطاعت أن ترصد كافة تحركاتهم وتتحين الفرص للقضاء عليهم بل وترصد قائمة جديدة من المطلوبين أمنيا ذكرها وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز ، قد يرى الأمن السعودي من المصلحة عدم الإعلان عنها الآن ..
من ناحية أخرى ورغم التأكيدات التي نقلتها الصحف السعودية وقناة العربية والاخبارية والمواقع على الانترنت ومنها "جريدة الوفاق" عن مقتل المجاطي والعتيبي إلا أن البيان الرسمي المنتظر لوزارة الداخلية السعودية سيؤكد ذلك أو ينفيه , في ظل وصول قتلى المطلوبين إلى عشرة تقريباً فهل تم التعرف على جثث القتلى من قبل رجال الأمن أم أن من سلَم نفسه ذكر زملاءه القتلى وبقيت الجثث لم يصل لها أحد لكثافة القصف في موقع المواجهة ؟

الساعة الواحدة وخمسة واربعين دقيقة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة

القاتل
05-04-2005, 06:57 PM
اخوي ro7najd
تغطية اكثر من رائعة يعطيك الف عافية

جزء من المخ مهوبوه
05-04-2005, 10:44 PM
ro7najd


مشكور على التغطيه والحمد لله زالت الغمه واندحر الشر


ابشركم انتهت الحوسه بمقتل 18 مطلوب فيهم اثنين من اهم المطلوبين

من قائمة الست وعشرين وهم العتيبي والمجاطي وفيه ناس انمسكو

بس ما اعلن عنهم كانو جايين مسانده بعد رصد اجهزة الا من اتصال

يطلب فيه الا رهابيين الدعم <<<<<هذي معلومات سريه ما اعلن عنه بس لا تقولون ازحف قالنا :D











يالله سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

ro7najd
06-04-2005, 04:51 PM
ستمرت 3 أيام واختصرت لائحة المطلوبين الـ26 إلى 3
انتهاء مواجهات الرس بمقتل 14 من قادة القاعدة الخطرين واعتقال 5

اعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل 14 ناشطا اسلاميا واعتقال خمسة اخرين مصابين بجروح في ختام مواجهات استمرت ثلاثة ايام مع قوات الامن السعودية في شمال المملكة، وقام ناشط سادس بتسليم نفسه لقوات الامن السعودية وفق وزارة الداخلية.

وكان مصدر امني تحدث أمس الثلاثاء (5/4/2005) في وقت سابق لمراسل "العربية" في القصيم عن مقتل ما لا يقل عن 18 ناشطا اسلاميا بينهم مطلوبون من عناصر تنظيم القاعدة الارهابي خلال مواجهات مع قوات الامن في احد احياء محافظة الرس بمنطقة القصيم على مسافة حوالى 320 كلم شمال الرياض.

وكان من بين القتلى المعروفين حتى الآن اثنان من من قادة القاعدة في السعودية هما سعود العتيبي والمغربي عبد الكريم المجاطي، كما علمت "العربية" أنه تم إلقاء القبض على حمد الحميدي الذي استسلم بعد إصابته، وكان يعد أحد كبار شيوخ التكفير المعروفين في السعودية، وظل مختفيا منذ عامين، بعد اعتقال ثلاثة من منظري القاعدة ومن ثم تراجعهم آرائهم التكفيرية أثناء فترة اعتقالهم.

والشيوخ الثلاثة هم ناصر الفهد و علي الخضير وأحمد الخالدي، وقد ظهر الثلاثة في التلفزيون السعودي العام المنصرم متراجعين عن منهجهم في تكفير المجتمع والخروج على الحكام.

و في اعقاب عملية القصيم و مقتل سعود العتيبي و عبد الكريم المجاطي تكون قوات الامن السعودية قد تمكنت من تقليص قائمة الـ26 مطلوبا أمنيا التي وضعت عام 2003 الى 3 مطلوبين فقط، بعد الإعلان عن مقتل عبد الرحم اليازجي اليوم. اما الـ22 الاخرون فقد قتل بعضهم في عمليات أمنية واعتقل البعض الاخر فيما سجلت بعض حالات الاستسلام في اطار عفو ملكي.

ro7najd
06-04-2005, 04:54 PM
والدة المجاطي تقيم في الرياض
وتملك محلاَ للحلاقة والتجميل

أن والدته الفرنسية تقيم بالعاصمة السعودية الرياض، حيث تملك محلا للحلاقة والتجميل.
ذات المصدر ذكر أن المجاطي تزوج العام 1996 من مواطنة أمريكية ، ليغادر بعد ذلك بعام نحو الولايات المتحدة، حيث أقام هناك لعدة أشهر عاد بعد إلى المغرب قبل أن يسافر إلى فرنسا التي يحمل جنسيتها أيضا.
وفي العام 2000 وقبل أقل من عام من تفجيرات نيويورك وواشنطن في 11 من سبتمبر عاد رفقة زوجته إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث غادرها أسابيع فقط قبل التفجيرات نحو باكستان حيث خضع لدورة تدريبية في صنع المتفجرات، واستخدام الأسلحة الخفيفة بأحد معسكرات القاعدة على الحدود مع أفغانستان التي التقى بها بعناصر تنتمي إلى تنظيم "الجماعة الليبية المقاتلة" ، كما التقى بمغاربة حاربوا ضمن صفوف المجاهدين الأفغان ضد الاحتلال السوفيتي.
وعبر الأراضي الأفغانية انتقل إلى إيران المجاورة التي التقى بها بإسلاميين مغاربة وجزائريين وأتراك ، لينتقل عبرها بعد ذلك إلى تركيا، حيث شارك في تأسيس تنظيم "الجماعة الإسلامية المغربية المقاتلة" على جانب كل من "محب الله" و"تقي الدين سلمان المغربي"، وكريم أوطاح الملقب بـ"سالم"، ومحمد المحمي الملقب بـ"مشتاق"، ومحمد الكزبوري الملقب بـ"أبو عيسى".
في العام 2002 التقى كريم المجاطي بيوسف فكري الزعيم المفترض لتنظيم "السلفية الجهادية" في المغرب والمحكوم عليه بالإعدام إثر المحاكمات التي عرفها المغرب في أعقاب تفجيرات الدار البيضاء في 16 من مايو العام 2003.