المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالعاصمة الرياض مواجهة أمنية بالمنطقة الصناعية ومقتل اليازجي


ro7najd
06-04-2005, 04:48 PM
مقتل عبدالرحمن اليازجي المطلوب رقم 25 في مواجهة جديدة بالرياض
أنباء عن مقتل صالح العوفي زعيم القاعدة في السعودية

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2005/04/06/1216341.jpg

دبي - العربية.نت، أ ف ب

أعلن موقع لمتشددين على الانترنت اليوم الأربعاء (6/4/2005) مقتل زعيم القاعدة في السعودية صالح العوفي، الموجود على رأس قائمة المطلوبين في السعودية. كما أعلن عن مقتل عبدالرحمن اليازجي الموجود في قائمة المطلوبين أيضا صباح اليوم في الرياض.

وقال الموقع التابع لجماعة أصولية حسب وكالة الأنباء الفرنسية "أن صالح العوفي الذي يعتقد انه قائد فرع تنظيم القاعدة في السعودية هو في عداد الناشطين الاسلاميين الـ14 الذين قتلوا خلال معارك مع قوات الامن التي جرت في مدينة "الرس" وانتهت باعتقال خمسة آخرين.

وجاء في الموقع ان "احد القتلى كان على كرسي متحرك بساق مبتورة وحوله مجموعة من الموجودات التي لهاعلاقة بالشخص الذي يستخدمه دلت في جملتها حسب المعلومات السابقة لدى المباحث (السعودية) على انه صالح العوفي.

ولكن "لأن الجثة متفحمة لم يكن من الممكن التثبت قطعيا الا باختبار الحمض النووي (DNA) والذي بدأته السلطات". وتحدثت صحف سعودية عدة ومنها عكاظ اليوم الاربعاء عن شائعات مفادها ان العوفي بين الناشطين القتلى.

من جهة اخرى، قال مصدر أمني موجود في المكان الذي جرت فيه المواجهات بين اليازجي وقوات الأمن، ان عبد الرحمن اليازجي قتل هذا الصباح اثر مداهمة قوات الامن منزلا في جنوب الرياض كان الاخير يختبىء فيه مع ناشط اخر". واوضح ان اشتباكا قصيرا وقع وقتل اليازجي خلاله.

وعبدالرحمن محمد محمد يازجي (26 سنة) سعودي الجنسية، وينحدر من منطقة جيزان (جنوب) واختفى بعد زواجه بفترة قصيرة. وهو ابن عم عبد الكريم اليازجي المعلن عنه في قائمة الـ19 الذي وجد منتحرا في اعتداءات الرياض في 12 مايو/أيار العام الماضي. اليازجي شارك في الحرب في أفانستان الأعوام 98- 2001 وهو متزوج وأب لطفلين.





صالح العوفي


أما صالح محمد عوض الله العلوي العوفي: (38) فقد شارك ايضا في الحرب في أفغانستان والشيشان العام 1995م ، وأصيب وقتها إصابات بالغة في جبينه عاد على إثرها إلى السعودية لتلقي العلاج، ثم اختفى قبل عامين دون أن يترك أي أثر يدل على مكانه أو وجهته. يعتبر العوفي من أبناء قبائل البادية تخرج من متوسطة سيف الدولة الحمداني بحي "الدويمة" الشعبي في المدينة المنورة، وهي أعلى شهادة دراسية حصل عليها. بعدها التحق بدورة أعمال سجون تابعة لمدينة تدريب الأمن العام بالرياض وتخرج منها عام 1409هـ برتبة جندي أول. وخلال تسعة أشهر قضاها في الدورة، طبقت في حق العوفي جزاءات تمثلت بحجز انفرادي وحرمان من إجازة نهاية الأسبوع بسبب سوء سلوكه. وعقب تخرجه مباشرة، تم تعيين أحد أهم المطلوبين لدى وزارة الداخلية في سجن خيبر، إحدى محافظات منطقة المدينة المنورة، قبل أن ينقل إلى المدينة المنورة كجندي في السجن العام. ولم يتمكن العوفي من البقاء في عمله لأكثر من ثلاث سنوات، حيث تم فصله من عمله عام 1993هـ لكثرة غيابه ومشكلاته وما وصف بـ"سوء سلوك وانعدام انضباط عسكري". وفي عام 1415هـ (1994) افتتح العوفي وبصورة مفاجئة، معرضا ضخما للسيارات في المدينة المنورة، وتنقل مستخدما حجة استيراد السيارات بين السعودية وألمانيا مرورا بمطار دبي في الإمارات العربية المتحدة. وقد تمكن من حضور عزاء والده الذي توفي نهاية العام المنصرم، متخفيا بزي امرأة.

ro7najd
06-04-2005, 04:50 PM
استطاعت الأجهزة الأمنية بالعاصمة السعودية الرياض رصد مكان عبدالرحمن يازجي (26 عاماَ) أحد المطلوبين على قائمة 26 المعلنة من قبل وزارة الداخلية وفي مواجهات أنتهت بقتل اليازجي وإصابة أحد المقيمين من الجنسية اليمنية الذي كان يأويه في مسكنه .
المواجهات كما تابعتها ( الوفاق ) بدأت الساعة التاسعة من صباح اليوم عندما حددت الأجهزة الأمنية مكان اختفاء المطلوب أمنياَ اليازجي في عمارة تتكون من دورين وملحق وتقع على ناصية شارع أبي سيف بحي الصناعية القديمة وسط الرياض ، وقد تم محاصرة المكان وطلب من اليازجي تسليم نفسه إلا أنه رفض وبادر باطلاق النار على الأجهزة الأمنية والتي قامت بالرد عليه ، واستمرت الاشتباكات أكثر من ساعة انتهت بمصرع اليازجي وإصابة اليمني الذي نقل إلى إحدى المستشفيات بالرياض .
وعلمت "جريدة الوفاق" أن المواجهات أتت على الدور الأرضي الذي كان يأوي فيه اليمني اليازجي وقد عثرت الأجهزة الأمنية على مبالغ مالية وصناديق لجمع التبرعات إضافة إلى بطاقة أحوال مزورة كان يحملها اليازجي ، وقال شهود عيّان أن زوجة اليمني لم تكن موجودة بالمسكن منذ أيام قليلة هي وأطفالها الثلاثة ويرجح أنها غادرت المكان قبل مجيء اليازجي ، هذا وقد أصيب في المواجهات ثلاثة من رجال الأمن أحدهم برقبة نقيب "س . المطيري" ولكن جميع الاصابات خفيفة ،وكذلك أصيبت خمس سيارات كانت موجودة بجوار العمارة وهي تخص مواطنين ومقيمين .
وعبدالرحمن اليازجي من مواليد منطقة جازان عام 1976 م ومتزوج وله طفلان وكان يعمل موظفا في الهيئة السعودية المشتركة لجمع التبرعات لكوسوفا والشيشان ولكنه ترك العمل فيها وأختفى بعد مقتل ابن عمه عبدالكريم اليازجي في تفجير الحمراء والذي كان مطلوباَ في القائمة 19 المعلنة من قبل وزارة الداخلية السعودية .

سكون
07-04-2005, 02:40 PM
العوفي ما مات

مشكور علي النقل

لحظة شوق
08-04-2005, 12:59 PM
الله يحفظ هالبلد ويدحر كل ظالم

سلمت اخوي روح نجد على التغطية ..,,