المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العربي يتعاقد مع بلاتشي,,علي دائى فضل هداف


كــازانوفــأ
20-06-2005, 05:48 AM
العربي القطري يتعاقد مع المدرب الروماني بلاتشي

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2005/6/19/1_546707_1_34.jpg

وعد المدرب الروماني الشهير إيلي بلاتشي بإعادة النادي العربي القطري إلى منصات التتويج التي غاب عنها منذ موسم 96-97 حين أحرز كأس ولي عهد قطر لكرة القدم.

جاء ذلك في تصريحات للمدرب عقب توقيعه للتعاقد اليوم الأحد بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث أكد أنه سيعتمد على اللاعب الذي يجيد اللعب في مراكز عدة, موضحا أنه سيتفق مع إدارة النادي على أسماء اللاعبين المحترفين بعد أن تم التعاقد بالفعل مع مسعد فرحان والبحريني محمد سالمين.

ويسري تعاقد العربي مع بلاتشي مدة عام لكن أيا من الطرفين لم يكشف عن قيمته، علما بأن بلاتشي درب الأهلي الإماراتي في الموسم الماضي قبل أن تتم إقالته خلال مرحلة الإياب، كما سبق له التدريب في قطر عام 2000 حيث قاد نادي السد للفوز ببطولة الأندية العربية.

ويملك بلاتشي سجلا حافلا في المنطقة الخليجية حيث سبق أن درب فريقي الشباب والعين الإماراتيين أيضا وقادهما لإحراز لقب الدوري, الأول في موسم 95-96, والثاني في موسم 99-2000, وحقق مع العين المركز الثالث في كأس أبطال الأندية الآسيوية عام 98، فضلا عن قيامه بتدريب فرق الهلال والنصر والاتحاد السعودية.

من جهته, قال نائب رئيس النادي العربي شاهين السليطي الذي وقع العقد مع بلاتشي خلفا للبرازيلي فييرا، إن المدرب الجديد "يملك خبرة كبيرة في اللاعب الخليجي وإمكاناته ستسمح له بقيادة العربي ليزاول هوايته كصائد للبطولات".





علي دائي أفضل هدافي العالم للمرة الثانية



http://sports.naseej.com/Images/164597_200622sp.JPG

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن اللاعب الإيراني على دائي الذي يلعب حاليا لفريق بيروزي الإيراني كان افضل هدافي العالم في العام المنصرم بتسجيله 17 هدفا دوليا.
وذكر الاتحاد الدولي لإحصاء وتاريخ كرة القدم التابع للفيفا أن هذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها دائي البالغ من العمر 34 عاما هدافا للعالم بعد أن توج في عام 1996 وهو اللاعب الوحيد في العالم الذي ينفرد باللقب مرتين منذ عام 1991، فيما جاء اللاعب الأرجنتيني كارلوس البيرتو تيفيز الذي توج هدافا للدورة الأولمبية الأخيرة في المرتبة الثانية بعد دائي وبفارق هدف واحد.
وضمت قائمة افضل 10 هدافين في العالم وفقا لنشرة الاتحاد الدولي لإحصاء وتاريخ كرة القدم بالإضافة إلى دائي وتيفيز اللاعب البحريني علاء حبيل الذي يلعب حاليا كمحترف في صفوف الغرافه القطري وهو العربي الوحيد في القائمة واحتل المرتبة الثامنة بتسجيله 13 هدفا دوليا.
وجاء البرازيلي ادريانو الذي يلعب في انترميلانو الإيطالي بالمرتبة الثالثة برصيد 15 هدفا ومعه لاعب تشلسي اللندني حاليا ومارسيليا الفرنسي سابقا ديدييه دروغبا بنفس الرصيد من الأهداف ثم المكسيكي جارد فرانسيسكو بورجيتي والبلغاري ديميتار بيرباتوف ومهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي رود فان نيستيلروي والبحريني علاء حبيل ولاعب شتوتغارت الألماني كيفن كورانيي ولاعب ساوباولو البرازيلي فابيانو.
وقال الاتحاد الدولي لإحصاء وتاريخ كرة القدم الذي انشىء في عام 1984 ويتخذ من مدينة ليبزيغ الألمانية مقرا له أن عدد اللاعبين الذين سجلوا 10 أهداف دولية أو اكثر في عام 2004 تجاوز ضعف عدد اللاعبين الذين سجلوا هذه النسبة في عام 2003 وبنسبة اكثر من 10 لاعبين في عام 2002.
وكان أول لاعب عربي يتوج هدافا للعالم وفقا لنشرة الاتحاد هو اللاعب السعودي سعيد العويران في عام 1993 عندما تصدر القائمة برصيد 18 هدفا وجاء لاعب الزوراء العراقي حينذاك احمد راضي في المرتبة التاسعة في نفس القائمة متساويا مع النيجيري رشيدي يكيني فيما حصل اللاعب الفرنسي جان بيير بابان على لقب أول هداف في عام 1991.