المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيتامين (سي) بقلل مضاعفات الحمل


عيوني حزينة
13-04-2006, 10:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كشفت دراسة طبية أمريكية جديدة عن أن تعاطي السيدات الحوامل لمكملات فيتامين (سي) الغذائية بصورة يومية بعد دخولها في النصف الثاني من فترة الحمل يحمي الجنين من مخاطر ومضاعفات الولادة المبكرة.
واوضح الباحثون أن فتامين (سي) يلعب دورا مهما في المحافظة على سلامة السائل الأمنيوسي والأغشية المحيطة بالجنين وقد ربطت الدراسات السابقة بين المستويات المنخفضة منه عند الام وزيادة خطر التمزق المبكر للأغشية الحامية للجنين ولكنها لم توضح ما إذا كان استخدام مكملاته الغذائية قد يساعد في تقليل هذ الخطر أم لا.
ولتحديد ذلك قام الباحثون في العهد الوطني للولادة في مكسيكو سيتي بمتابعة 120 امراءة حامل تعاطين 100 ملليغرام من فيتامين(سي) أو دواء عاديا يوميا بدء من الاسبوع العشرين للحمل حيث اكملت 109 منهن الدراسة.
ووجد الباحثون أن البدءفي تعاطي الفيتامين المذكورفي الاسبوع العشرين من الحمل زادمستوياته بصورة ملوحظة في المجموعة التي تعاطته وقلل خطر تعرض تعرض افرادها لتمزق الأغشية المحيطية بالجنين حيث تعرضت 8في بامائة فيها لهذه الحالة مقابل 25 في المائة من الحوامل في المجموعة الدواء العادي.
وخلص الخبراء في المجلة الامريكية للتغذية السيريرية الى أن مكملات فتامين (سي) قد تمثل وسيلة فعالة ومثالية للمحافظة على الحمل الى اكتمال مدته وتقليل خطر تمزق الاغشية المسؤول عن 40 في المائة أو أكثر من حالات الولادة المبكرة قبل الاوان.

مع تحيات
عيوني حزينة

admin
13-04-2006, 11:16 PM
يعطيتس العافيه على هالمعلومات المفيده

كل الحزن
14-04-2006, 04:27 PM
معلومات قيّمة طرحتها بين أيدينا
ألف شكراً على الموضوع الرائع والمفيد
يعطيك العافية اختي عيوني حزينة

عاشق سراب...
02-05-2006, 02:10 AM
عيوني حزينه
بوركت اناملك على ما كتبت
وبورك ذوقك على ما نتقى
معلومات قيمه ومفيده
تقبلي تحياتي
عاشق سراب...