عرض مشاركة واحدة
احصائياتى

الردود
6

المشاهدات
634
 
funny
عضو عطاءه غير

funny is on a distinguished roadfunny is on a distinguished roadfunny is on a distinguished road

    غير متواجد

المشاركات
215

+التقييم
0.04

تاريخ التسجيل
Aug 2008

الاقامة

نظام التشغيل

رقم العضوية
24430
18-07-2009, 09:50 AM
المشاركة 1
18-07-2009, 09:50 AM
المشاركة 1
الدويش لـ"الوطن": أسعار الإنترنت مرتفعة وستنخفض تدريجيا
الدويش لـ"الوطن": أسعار الإنترنت مرتفعة وستنخفض تدريجيا
الدويش لـ"الوطن": أسعار الإنترنت مرتفعة

الدويش في حوار مع أسرة تحرير الوطن



أبها : محمود مشارقة، مسعود آل معيض

أقر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية المهندس سعود الدويش بأن أسعار الإنترنت في المملكة ما زالت مرتفعة، لكنه أكد أنها ستشهد انخفاضا تدريجيا خلال الفترة المقبلة. ودافع الدويش خلال ندوة نظمتها " الوطن " عن مساهمات شركة الاتصالات قي مجال الخدمة الاجتماعية بقوله " أتحدى أي شركة تدفع أكثر من الاتصالات السعودية في مجال الخدمة الاجتماعية ".
وبالنسبة لخدمات الشبكة الموحدة قال الدويش الذي زار مقر صحيفة "الوطن" بأبها الثلاثاء الماضي على رأس وفد من الشركة إن " الاتصالات السعودية" المشغل الوحيد الملتزم ببنود قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، انطلاقا من قناعتها للدوافع والمبررات الاقتصادية والأمنية والاجتماعية لذلك، وهي غير معنية بمخالفات المشغلين الآخرين للخدمة.
ولم يبد الدويش قلقا بشأن المنافسة المحتدمة في سوق الاتصالات المحلية، مؤكدا أن حصة الاتصالات السعودية المالية من السوق تعادل 70%، حيث وصل عدد عملائها قرابة 20 مليون مشترك في "الجوال". وقال إن العبرة ليست في عدد الشرائح المصدرة وإنما في عدد المشتركين الفعالين. ورد رئيس الشركة على الاستفسارات بخصوص رعاية "زين " لدوري المحترفين مرحبا بأي رعايات تنهض بالرياضة السعودية،لكنه تحدث عن وجود عقود موقعة بين المشغلين الآخرين والأندية والتي يجب تطبيق بنودها عملا بمبدأ العقد شريعة المتعاقدين حسب تعبيره.
وفيما يلي نص الحوار:.

*بداية دعنا نتحدث عن المسؤولية الاجتماعية لشركة الاتصالات السعودية، وهل رعايتكم لمهرجان أبها والمهرجانات الصيفية في المناطق تأتي ضمن هذا المنطلق؟
-أولا.. أنا سعيد جدا بوجودنا في مقر صحيفة "الوطن" بين أهلنا وشركائنا، وقد تشرفنا بزيارة أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد للقيام بتوقيع عقد رعاية مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام.
وأود هنا التأكيد أن الاتصالات السعودية تهتم دائما بالجانب الاجتماعي رغم أن بعض الصحفيين يقولون إن الشركة لا تفعل شيئا في هذا الجانب.. وأتحدى من هذا المنبر أي شركة تدفع أكثر من الاتصالات السعودية في المملكة.
نحن نقوم بالمساهمة الاجتماعية في كافة القطاعات.. نساهم حتى بـ "كاش" ما بين تبرعات للمستشفيات وجمعيات المعاقين وجمعيات الأبحاث والكلى و"إنسان",وليس لهذا العمل الخيري دخل بالزكاة, لأن الزكاة فرضها رب العالمين وندفعها للدولة.. نحن شركة حريصة على الوفاء بواجباتها أمام المجتمع.
وصرفنا على الجانب الاجتماعي في السنوات الماضية أكثر من 600 مليون ريال، هذا عدا المساهمات العينية التي يساهم فيها الجوال، الذي يطلق خدمات توعية كثيرة دون مقابل سواء كانت في مجال الصحة كما ترون الآن رسائل عن فيروس الأنفلونزا وكيف تقي الناس نفسها من شره أو مع المرور ولا نتردد في أي عمل اجتماعي.
وبالنسبة لالتزامنا نحو المنطقة الجنوبية أود أن أعطيكم حقائق أبرزها.. أننا شركة التوظيف الأولى في هذه المنطقة، حيث نوظف قرابة 1200 سعودي، واستثمرنا في أبناء منطقة عسير أكثر من 50 ألف ساعة تدريب، ونقوم سنويا بشمل أبناء المنطقة في برامج التوظيف الصيفي والتدريب الجامعي.
* بالنسبة لرعاية شركات الاتصالات للرياضة أثير مؤخرا ضجة حول رعاية شركة الاتصالات المتنقلة "زين " لدوري المحترفين، ألا يشكل هذا الموضوع إشكالية لشركتكم التي ترعى بعض الأندية؟
-بالنسبة للرياضة نحن من الشركات التي اهتمت بالرياضة منذ زمن طويل جدا ونرى أن الجانب الرياضي مهم للبلد لكون الشباب مهتمين بهذا النشاط.. ونعتقد أن الشباب مستخدمين رئيسيين لكل تقنيات الاتصالات الحديثة.
أما عن دوري المحترفين والذي سيكون له راع.. نعتقد في شركة الاتصالات السعودية أن هذه خطوة جيدة ولا بد يكون هناك راع لدوري المحترفين، ولكنا قمنا قبل ذلك مع المشغل الآخر موبايلي برعاية أندية معينة بحقوق واضحة وحقوق موثقة أيضا من رعاية الشباب..
نحن لا نعارض أي عقود رعاية تساهم في نهضة الرياضة ولنا حقوقنا الواضحة تجاه الأندية التي نرعاها ماليا والعقد شريعة المتعاقدين.
والحقيقة ما زلنا حتى اليوم نتلقى كلاما إيجابيا من رعاية الشباب بأن الحقوق محفوظة لنا، وننتظر شيئا موثقا على الورق.
*ألا ينال وجود شعار شركة منافسة في دوري المحترفين من حقوق شركة الاتصالات السعودية كراع لناد أو أندية؟
-نحن نقول ما يباع علينا كاملا أو ما تشاركنا فيه كاملا مع النادي يجب أن يبقى كاملا.. هناك نصوص في العقد واضحة عن القميص والشعار والحقوق كثيرة ولا نحصرها في قميص فالاتفاقيات تشتمل أكثر من 30 بندا بما فيها لوحات داخل الملعب ومنصة الصحافة وأمور كثيرة.. يعني باختصار هناك عقد استثماري تحتفظ شركة الاتصالات بموجبه بكافة الحقوق الممنوحة التي يملكها النادي حصريا هذا مقابل أن تقوم الشركة بدفع قيمته مقابل هذه الحقوق.
.. نحن نتكلم قانونيا الأمر لا يخص شركة زين أو غيرها.. إذا اختل البناء القانوني للعقد، بمعنى إذا لم يستطع أحد الأطراف الالتزام بالمطلوب سيكون لكل حادث حديث.
وأعود وأوضح نحن كشركة اتصالات لا توجد لدينا مشكلة في موضوع الرعاية، بالعكس دائما ندعو الشركات للدخول في هذا النشاط.
و الاحتراف يتبع لسياسات ولوائح الاتحاد الآسيوي ولا بد من النظر إلى الاحتراف في كوريا واليابان وهما دولتان وصلتا إلى كأس العالم وبموجب الترتيب متقدمتان وقمنا السنة الماضية بشراء حقوق من ناد وبنفس الوضع كانت لوحات الملاعب مباعة إلى منافس آخر هو شـركة موبـايلي ولكن بموجب عقود واضحة أقدمنا عليها وشريناها والحق يرضي الجميع ولا ينتقص وجود منافس.
* ماذا عن خدمات شركة الاتصالات السعودية بالنسبة لخدمات الإنترنت عالي السرعة.. هل سنرى مدن وشوارع ذكية في مناطق المملكة؟
بالنسبة للبنية التحتية ستربط أحياء المدن الجديدة بشبكة ربط من الألياف الضوئية Fiber Optics وهي خطوة رائدة يستفيد منها المواطن مباشرة وذلك بحصوله على سرعات عالية لنقل البيانات، واستقرار أكثر في الخدمة Stability. وفيما يتعلق بالأحياء القديمة والمخدومة بتقنيات أقدم، سيتم توفير خدمات البيانات عبر بروتوكولات ربط تتلاءم وحاجة العملاء وأماكن تواجدهم. ولحين الانتهاء من تطبيق مفهوم الشبكة الضوئية تتجه الشركة استراتيجيا إلى توفير سرعة اتصال للفرد قد تصل إلى 4 ميجابايت في الثانية، والتي من شأنها توفير باقات من الخدمات الحديثة للمشترك منها ما تعلق بالصوت والصوت والبيانات.
وشركة الاتصالات السعودية تعمل حالياً على توسيع قدرات خدمات الجيل الثالث من الجوال بهدف توصيل خدمات الإنترنت والتراسل بسرعات أكثر، وتوفير بروتوكولات اتصال للعميل حسب المنطقة التي يسكنها مما سيوفر له القدر الكافي من السرعة التي يحتاجها.
وفيما يتعلق بإمكانية الاستفادة من منظومة البنى التحتية للشركة في مجال قطاع الأعمال وبخاصة "استضافة مواقع الإنترنت محلياً" والاستعاضة عن مزودي هذا النوع من الخدمات خارج المملكة، تتوجه الشركة إلى إعادة النظر في ذلك، من خلال قطاع الأعمال وبعض الخطط الاستراتيجية المتخصصة في مجال "استضافة وإدارة مواقع وبوابات الإنترنت" وبالنسبة للخدمات التي نقدمها وسنقوم بتقديمها أقول دائما من الظلم أن نقارن الشركات الأخرى بشركة الاتصالات السعودية لأن شركتنا تقوم بخدمات متكاملة لا يمكن للآخرين أن يقدموها فبالتالي المقارنة غير عادلة.. إلا بفصل الجوال وحده لكن الفارق كبير جدا مع الشركات الأخرى.. والفارق لا يقارن لا في الأرباح ولا في الخدمات.
وما يميزنا عن الشركات الأخرى أننا جزء من هذا الوطن والشباب الذي يعملون لدينا كلهم سعوديون وتصل نسبتهم أكثر من 94 % وفي كثير من المناطق تصل النسبة إلى 100%.
والشباب عندنا حريصون على البلد أولا وحريصون على شركتهم وتجدهم دائما يغارون عليها.. إذا كان شيء غير موجود عندنا حاولوا أن يبتكروا شيئا أحسن من الموجود.
طبعا مثل ما لاحظتم شركة الاتصالات السعودية تحولت أخيرا وتغيرت في الهيكلية الثقافية بالتركيز على العميل وليس على الخدمة فقط.

يتبع ...............

كلمات البحث

الأماكن , الاماكن , منتديات الأماكن , اسلاميات , صور اسلامية , سياحة , سفر , المرآه , سيارات , فيديوهات اسلامية , برامج , صور , عالم الحيوان , جوالات , اتصالات





hg],da gJ"hg,'k": Hsuhv hgYkjvkj lvjtum ,sjkotq j]vd[dh



اخي العزيز / اختي العزيزة .. الرجاء وضع توقيع واحد فقط وبحجم مناسب !! كما نرجوا منكم عدم وضع توقيع صوتي يظهر تلقائي اثناء فتح الصحفه .