عرض مشاركة واحدة
قديم 08-03-2010, 09:36 AM
المشاركة 12

  • غير متواجد
رد: مجــامله .. أم نفــاق ؟!!
اختي الكريمه

البريئه


موضوع جداً ممتاز ويحاكي واقع نعيشه ونشاهده على اي مستوى من حياتنا . .


بكل شئ يزود عن حده اعتبره فضاضه ومن ضمنها المجاملة . .

لا اخفيك لا بد من المجاملة ولا بد ان تتخلل حديثنا لكن بحدود وبطرق معينه وعلى بعض الأشخاص مو الكل لأنه قد تواجهين من يكون حديثه بكبرياء وبغطرسه فضيعه فهنا اضع حد ولا يكون للمجاملة مكان بيينا.
لكن من وجهت نظري إذا كان الشخص او المتحدث على اي مستوى احس بمجرد الأحساس انه بحاجه لتعزيز لنفسه لأي أمر ولا يخفى عليك كثرة المشاكل وكثرة الضغوط وكثرة الحرمان للطرفين سواء رجل او امراءه التي نواجهها ولا نجد من يسمع لنا ولا من يداري بخطرنا حتى ولو بكلمة ترفع من المعنويات قليلاً فهنا يكون للمجاملة دور لكن مثل ما قلت بحدود وعلى حسب الي يحتاجه الطرف الأخر . بمعنى يأتي زميل لي يفضف عن عدم قدرته على الاستئجار ويكون معه إما والدته وبعض من اخوته واخوانه وهو العائل لهم ويشكي وافتح معه موضوع تزوج تراك كبرت وش تحتري بعد هنا اكبت صدره بضيقه بشكل فضيع لأن ما عرفت اندرج معه على حسب المشكله الي عنده . لكن لو هونت عليه وقلت له هونها وتهون مكتوب عليك من الله هالأمر قد يكون اختبار لك من الله والزواج بيمدي عليه . فيه فرق بين هذا وذاك .

فمحور الحديث يطول وانواعها متشعبه مثل ما قلت على حسب نفسيته وحديث الشخص الي أمامي هنا احكم عقلي واعرف متى وكيف اجامل معه واتحمل كل الي يجي منه.


اسجل اعجابي بما قدمتيه لنا طرح وموضوع ملموس بحياتنا



تقبلي مروري ورأأي المتواضع



الــ ع ــطشان








إذا طــُعنـت من الخلف فيجب أن تفخر ! لأنك في المقدمة . .