عرض مشاركة واحدة
قديم 22-02-2007, 05:34 PM
المشاركة 2
موقوف من قبل الادارة
  • غير متواجد
تشيلسي يرجع الى بلاده بنقطة

وعاد مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو بنتيجة ايجابية من ارض فريقه السابق بورتو بالتعادل معه 1-1. "ستاديو دي دراغاو" في بورتو. وهي المرة الثالثة التي يواجه فيها مورينيو فريقه السابق في هذه المسابقة، بعد مباراتين العام الماضي عندما فاز الفريق اللندني 3-1 ذهابا وخسر 1-2 ايابا.

وحسمت نتيجة اللقاء في أول عشرين دقيقة، اذ تقدم بورتو في الدقيقة 12 عبر راوول ميريليس الذي وصلته الكرة من تشتيتة خاطئة من لاعب الوسط الفرنسي كلود ماكيليلي، فسدد من حدود المنطقة لتصطدم كرته بفرانك لامبارد وتخدع الحارس التشيكي بيتر تشيك.

وازدادت مصاعب تشلسي بإصابة قائده جيسون تيري ما دفع مورينيو الى اخراجه وادخال الجناح الهولندي اريين روبن، فيما عاد لاعب الوسط الغاني ميكايل ايسيان الى الخط الخلفي ليلعب في وسط الدفاع (13).

وتناسى مورينيو اصابة تيري بعد ثوان معدودة، اذ تمكن روبن وفي اول لمسة من تمرير الكرة الى المهاجم الاوكراني اندري شفتشنكو الذي هز شباك الحارس هيلتون، مانحا فريقه التعادل (16).

ولم يبق روبن في الملعب خلال استراحة الشوطين بعدما قرر مورنينيو استبدله بالنيجيري جون اوبي ميكيل.

يذكر ان مورينيو قاد الفريق البرتغالي الى كاس الاتحاد الاوروبي عام 2003 واتبعه بلقب دوري الابطال في 2004 قبل ان يحط به الرحال في الفريق اللندني.




فالنسيا يفرض التعادل على الانتر


وعلى ملعب "سان سيرو" الذي حددت جماهيره عند 36 الف متفرج لاسباب امنية، فشل انتر ميلان في المحافظة على تقدمه مرتين ليكتفي بالتعادل امام ضيفه فالنسيا، لتتعقد مهمته في الاياب على ملعب "ميستايا".

وبدأ مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني بابقاء المهاجم البرازيلي على مقاعد الاحتياط، فلعب في خط المقدمة السويدي زالاتان ابراهيموفيتش والارجنتيني هرنان كريسبو ومن خلفهما البرتغالي لويس فيغو والصربي ديان ستانكوفيتش.

وكان انتر ميلان قريبا جدا من افتتاح التسجيل عندما مرر ستانكوفيتش كرة عرضية وجدت في طريقها ابراهيموفيتش الذي حولها برأسه لكن القائم وقف حائلا بينه وبين الهدف الاول لصاحب الارض (11).

واستطاع انتر ميلان من هز شباك سانتياغو كانيزاريس في الدقيقة 29 عندما توغل فيغو في الجهة اليمنى قبل ان يمرر كرة عرضية وصلت الى ابراهيموفيتش فسدد الاخير من مسافة قريبة، الا ان كانيزاريس تدخل ببراعة دون ان يتمكن من صد المتابعة الرأسية للارجنتيني استيبان كامبياسو الذي وضع انتر ميلان في المقدمة.

وفي الشوط الثاني عادل دافيد فيا الارقام من ركلة حرة عجز الحارس البرازيلي جوليو سيزار عن صدها (64)، الا ان مواطنه المدافع سيسيناندو مايكون اعاد انتر ميلان الى المقدمة مجددا بعدما تبادل الكرة مع ابراهيموفيتش على الجهة اليمنى وتوغل داخل المنطقة قبل ان تصل الكرة الى خوليو كروز الذي دخل بدلا من مواطنه هرنان كريسبو، فاعادها الاخير الى المدافع البرازيلي الذي نجح في هز شباك كانيزاريس (76).

ولم تدم فرحة الايطاليين حتة نهاية اللقاء اذ خطف دافيد سيلفا هدف التعادل لفالنسيا قبل 4 دقائق على النهاية بعد ركلة ركنية نفذها فيا على الجهة اليمنى فشتتها الدفاع قبل ان تصل الى سيلفا المتواجد على حدود المنطقة فسددها بقوة داخل شباك سيزار.

وفشل روما في هز شباك حارس ليون غريغوري كوبيه فاكتفى بتعادل سلبي يبقي الاحتمالات مفتوحة لمباراة الاياب في ستاد "جيرلان" في فرنسا.