عرض مشاركة واحدة
قديم 30-04-2010, 02:23 PM
المشاركة 12
عآبر
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
رد: "وسَ أظل أتنفس الزرقه... كي أزدآد ولعاً وعشقاً وجنوناً " [ كـلآم / مقهــى ..|" أزرق ]


النجم الجماهيري ياسر القحطاني يتحدث بصراحة لـ(الجزيرة) قبل القمة المنتظرة بـ48 ساعة ويقول:
أمام النصر سنرفع شعار الفوز وما حدث لي بعد المباراة الماضية (قلة أدب)!




كتب - فيصل المطرفي

اعتبر قائد المنتخب السعودي ونجم الهجوم الهلالي ياسر القحطاني لقاء فريقه المقبل أمام النصر لقاء جديداً سيدخلونه برغبة الفوز المغلفة بالإصرار الكبير، للوصول إلى نهائي كأس الملك والتشرف بالسلام على القائد الوالد خادم الحرمين الشريفين، وقال في حديث خاص لـ(الجزيرة): الجميع يدرك أن الهلال له الأفضلية بعد فوزه في مواجهة الذهاب بخماسية، إلا أن النصر سيدخل المباراة برغبة التعويض لتقليص الفارق والتمسك بآمال الترشح للمواجهة الختامية، وفي المقابل عزيمتنا كبيرة لدخول اللقاء بكل قوة من الدقيقة الأولى لتحقيق الفوز الذي سيجدد تفوقنا، ويضمن لنا التأهل والمنافسة على خامس ألقاب الموسم بعد وصولنا لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، وتحقيقنا لبطولتي الدوري وكأس ولي العهد وتأهلنا لدور ال16 في حساب البطولة القارية.

وأبدى القحطاني استغرابه من ما يتردّد بأن النصر أحرز 3 أهداف في مباراة الذهاب في أقل من نصف ساعة، وبأنه قادر على اللحاق بالنتيجة وتكرارها في مواجهة الاياب، وأوضح قائلاً: الجزئية التي اختلف عليها هي بأنه لماذا لا يتردد بأن الهلال أحرز خمسة أهداف وقادر على تسجيلها مجدداً في مواجهة الاياب فإذا كان النصر أحرز ثلاثة أهداف وقادر على تكرارها، فإن الهلال ايضا مهيأ لتكرار الخماسية، ولذا من الخطأ ان يكون النصر هو الوحيد القادر على تكرار النتيجة فقط، وفي النهاية لقاءات الهلال والنصر دائماً ما تكون ممتعة لكافة المتابعين، ومن جانبنا سنسعى إلى التحكم باللعب مبكراً لتسيير المباراة وفق ما نريد وسنحترم الفريق النصراوي، لاسيما ان السياسة التي ينتهجها السيد جيرتس هي احترام كافة الخصوم لتكون الخطوة الأولى نحو الانتصار.

وشدد القحطاني بأنّ انخفاض المستوى قليلاً عائد إلى كثرة المشاركات ووجود مباريات حاسمة ولا تقبل أنصاف الحلول في نهاية الموسم، قائلاً : الهلال يختلف عن بقية الفرق بأنه ينافس على كل الألقاب ولعل بطولات الموسم الجاري شاهدة على ذلك، ففي كل الألقاب الهلال تجده طرفاً رئيسياً والمرشح الأول لخطفها، مما جعل غالبية المباريات التي نخوضها تكون بمثابة النهائي، وفي المقابل تجد بقية الفرق تحضر في نصف البطولات وتختفي عن المنافسة في النصف اللآخر، الا ان تركيزنا كبير خلال التدريبات الماضية على الظهور بشكل قوي فيما تبقى من مواجهات مصيرية لنحقق مبتغانا ونختتم الموسم بامتياز.

وعن مهاجمته للحكم السعودي خليل جلال بعد ان أدار الأخير اللقاء الماضي بين الهلال والنصر أجاب القحطاني بقوله: حقيقة إنني لم انتقد الحكم إطلاقاً وجميع الإعلاميين الذين استوقفوني عند غرفة تبديل الملابس بعد انقضاء المواجهة، يعرفون أنني علقت فقط بأني أهنئ الكرة السعودية بهذا الحكم، بينما هناك من (فبرك) حديثي واخترع تصريحاً على لساني لم أتطرق له إطلاقاً، وحقيقة أعتبر ذلك (قلة أدب) عندما تنسب لي أحاديث لم أقلها وفيها تقتل المهنية تماماُ التي من المفترض أن يتحلى بها رجال السلطة الرابعة.

ووعد القحطاني جماهير الزعيم بالظهور بشكل قوي في اللقاء المقبل، مشيداً في الوقت ذاته بالمساندة الكبيرة التي يلقاها الفريق بجميع نجومه من هذه الجماهير الوفية على حد وصفه وقال: وقفات جماهير زعيم آسيا مشهودة ولعل مدرجات الملاعب تشهد على ذلك من خلال مؤازرتهم الفاعلة للفريق في كل المناسبات، فتألق أي لاعب بعد توفيق الله يعود إلى وقفة الجماهير معه، وكلي ثقة بأنها ستكون كعادتها على الموعد مساء الأحد المقبل في درة الملاعب.



صورة مع التحية للجنة الانضباط
ريبيري طرد بالأحمر والاتحاد الأوروبي يوقفه ثلاث مباريات




كتب - علي الصحن

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قراراً بإيقاف اللاعب الفرنسي الدولي ونجم بايرن ميونيخ الألماني ثلاث مباريات وهو ما يعني ضمناً غيابه عن مشاركة فريقه في واحدة من أهم مباريات كرة القدم على مستوى العالم وهي مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للأندية والتي تجمع فريقه بإنتر ميلان الإيطالي في 22 مايو على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد. وكان صانع الألعاب الفرنسي ريبري قد طرد بالورقة الحمراء بسبب التحام عنيف مع ليساندرو لوبيز مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي في الدقيقة 37 من مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي الأسبوع الماضي، ووجد الاتحاد الأوروبي أن البطاقة الحمراء ليست عقوبة كافية مقابل سلوك اللاعب فضاعف العقوبة ثلاث مرات.

محلياً.. كانت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد قررت على نحو مفاجئ الاكتفاء بقرار خليل جلال إنذار لاعب النصر فيجاروا لقاء اعتدائه على لاعب الهلال ميريل رادوي بضربة بالكوع، وصرفت اللجنة النظر عن قرار متوقع بإيقاف اللاعب النصراوي قياساً بما هو معمول به دولياً، وبقرارات سابقة للجنة نفسها صدرت هذا الموسم بحق لاعبين آخرين مثل رادوي (مرتين) بالذات وأسامة المولد ومحمد نور.

قرار الاتحاد الأوروبي الأخير يجعلنا نطالب لجنة الانضباط من جديد بمراجعة عملها وقراراتها، والواضح أن المشكلة ليست في اللوائح والأنظمة بدليل القرارات السابقة لحادثة فيجاروا بل في الجرأة على اتخاذ القرار كما في الحادثة، فهل تفعل اللجنة ذلك؟



أعطوا الهلال حقه أمام النصر!!

اكتساح لجمهور الهلال في مدرجات استاد الملك فهد الدولي بالحضور والمؤازرة، ورد على من ينتقد هذا الجمهور الكبير بحضوره ومساندة الفريق، والمباراة الأخيرة في كأس الأبطال مع النصر دلالة على شعبية الهلال بتغطية كامل مدرجاته المخصصة في الاستاد العملاق (استاد الملك فهد الدولي) وما يتمناه الجمهور هو الموازنة في تقسيم المدرجات وإعطاء نسبة أكبر لجمهور الزعيم (للمدرج المقابل للمنصة) نسبة أكبر من الموجودة في المباراة القادمة لضعف الحضور النصراوي المستمر في المقابلات الأخيرة وتخوف الجمهور النصراوي من الحضور يعطي الجمهور الهلالي الأولوية في أخذ نصيبه من المدرج المقابل للمنصة.. ليعطي جمالية للملعب وللمشاهد بدلاً من هذا المنظر وخلو أغلب المدرجات الصفراء من الحضور في المباريات مع شقيقهم الهلال وللموازنة وإعطاء الحق يجب على المنظمين في المباراة القادمة وعلى (ملعب الهلال) مراعاة التقسيم في المدرجات للحضور والشعبية الأكبر.

وما نتمناه هو الرجوع لمباريات الفريقين في الدوري وكيف أن الحضور الهلالي هو الأكبر بالأرقام والصورة وتأكيد من محللي القنوات الرياضية.

فهد عبدالرحمن العشيوان - الرياض



الجولة قبل الأخيرة لدوري شباب الممتاز تستكمل اليوم بمواجهتين حاسمتين
الهلال يواجه النصر بالأمل الأخير .. والاتحاد يخطط لإنهاء الأمور أمام هجر




كتب - طارق العبودي

تستكمل اليوم (الجمعة) الجولة الحادية والعشرين (ما قبل الأخيرة) من دوري شباب الممتاز لكرة القدم بمباراتين قد تنهيان كل شيء يتعلق بهوية الفريق البطل هذا الموسم وتعلنان حسم اللقب لصالح الاتحاد أو قد تؤجلانه إلى الجولة الختامية الأسبوع المقبل.

ففي الرياض يلتقي الهلال والنصر في مواجهة الفرصة الأخيرة للهلال وفي الأحساء يلتقي هجر والأحساء في لقاء الطموحات المتناقضة.

الهلال× النصر:

يلتقيان في استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز الساعة 4:15 عصرا في مواجهة يبحث فيها الهلال عن أمله الأخير حين يدخلها وهو في المركز الثاني بـ 39 نقطة وليس أمامه سوى الفوز فقط على أمل تعثر الاتحاد ليبقي على أمله حتى الجولة الأخيرة، وفيما عدى ذلك فإنه سيخسر لقبه الذي يدافع عنه.

أما النصر فلا تعني له المباراة أي شيء سوى أنها للتاريخ فقط كونه يأتي في المركز السادس بـ 31 نقطة ولا أمل له حتى في المراكز الأولى.

الفريقان قادران على تقديم مباراة كبيرة وممتعة مهما كانت ظروفهما ومركزيهما في سلم الترتيب.

نتيجة مباراة الدور الأول فوز الهلال بهدفين نظيفين.

هجر× الاتحاد:

يلتقيان في الأحساء بدلا من جدة بقرار من اتحاد الكرة عقوبة للجماهير الاتحادية بعد أحداث الشغب التي قامت بها بعد نهاية مباراة فريقها أمام الهلال في الجولة 19.

يدخل الفريقان بطموحات متناقضه فهجر الذي يأتي في المرتبة 11 بـ 17 نقطة يبحث عن الفوز ولا شيء غيره لتعزيز آماله في البقاء، بعكس الاتحاد الذي يبحث عن الفوز ليعلن تتويج نفسه بطلا حيث يحتل الصدارة بـ 42 نقطة.

نتيجة الدور الأول فوز الاتحاد بـ 3 أهداف لهدف.



اليوم يسدل الستار على منافسات دوري ناشئي الممتاز بـ 6 مباريات
بين الأهلي وانتزاع اللقب الفوز على الخليج.. والهلال يواجه الأنصار ب (لعل وعسى)


كتب - طارق العبودي

يسدل الستار اليوم (الجمعة) على منافسات دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم بإقامة 6 مباريات تمثل الجولة رقم 22 والأخيرة والتي ستعلن هوية الفريق البطل بعد أن انحصر التنافس على اللقب بين الأهلي والهلال وإن كان الأول هو الأقرب.

وستكون المباريات التي ستقام جميعها الساعة 4:25 عصراً على النحو التالي:

الأهلي × الخليج:

يلتقيان في جدة في مباراة من طرف واحد كونها تجمع المتصدر بصاحب المركز الأخير والهابط رسمياً.. للأهلي 51 نقطة ويلعب بعدة فرص فإما أن يفوز بأي نتيجة، وإما أن يتعادل أو يخسر شريطة خسارة الهلال أو تعادله.. في حين للخليج 11 نقطة ويلعب لمجرد تأدية واجب.

الأنصار × الهلال:

يلتقيان في المدينة في لقاء الفرصة الأخيرة للهلال الذي يحتل المركز الثاني بـ 50 نقطة وليس أمامه سوى الفوز فقط شريطة خسارة الأهلي أو تعادله، بينما الأنصار لاتمثل له المباراة أي شيء كونه هبط رسمياً إلى دوري المناطق ويقبع في المركز 11 بـ 12 نقطة.

الوحدة × النصر:

يلتقيان في مكة المكرمة ويحتل الوحدة المركز العاشر بـ17 نقطة بينما النصر ثالثاً بـ 45 نقطة.

الاتفاق × الاتحاد:

يلتقيان في الدمام ويحتل الاتفاق المركز الثامن بـ 24 نقطة بينما الاتحاد رابعاً بـ 42 نقطة.

الشباب × الطائي:

يلتقيان في ملعب نادي الشباب بالرياض.. الشباب خامساً بـ 30 نقطة، والطائي سادساً بـ 27 نقطة.

حطين × الوطني:

يلتقيان في جازان.. لحطين 26 نقطة وضعته سابعاً وللوطني 21 نقطة تاسعاً.



كاراتيه الهلال بطل دوري الأندية الممتازة



حقق فريق الهلال الأول للكاراتيه دوري الأندية الممتازة على مستوى المملكة، بعد فوزه بالمرحلة الرابعة والأخيرة من الدوري الذي يتضمن منافسات الكاتا والقتال الجماعي، وذلك على صالة الأمير فيصل بن فهد، واستطاع (الثلاثي عبدالله الفيفي وعماد المالكي وثامر المالكي) أن يظفروا بالمركز الأول في الكاتا الجماعي بـ(55) نقطة دون أي خسارة. وعلى صعيد القتال الجماعي نال لاعبو الهلال: (رائد هوساوي، رياض هوساوي، عبدالعزيز هوساوي، عماد المالكي، ثامر المالكي، ماجد الخليفة، ثامر الحربي، علي الكعبي، علي الغامدي، حسام البيشي) على المركز الأول وجاء تحقيقهم الانتصار بعد أن حققوا (88) بالانتصار في جميع مواجهاتهم باستثناء تعادل وحيد تحت إشراف المدرب عمر أبو قرصين وإشراف الإداري خالد الحبجر.



أسلوب التخدير.. وحادثة عزيز.. وعقد جيريتس لن تشتت الزعيم

تذخر دكة احتياط الهلال بنجوم يتمناهم أي فريق وينتظرون فقط إعطاءهم فرصة المشاركة والدعم المعنوي، نعم، يجب منحهم الثقة وعدم التسرع بالحكم عليهم، نعترف بإمكانيات الأساسيين حالياً، وانسجامهم ولكن في المباريات الأخيرة للفريق اتضح الحاجة للتغيير في أغلب الصفوف، حيث إن الفريق أصبح يهدر العديد من الفرص السهلة مع التهور والوقوع في الأخطاء القاتلة.. كما أنه لا يمكن أن نرضخ لأسلوب التخدير، وعدم مناقشة سلبيات الفريق ومعالجتها، فمن يعشق الانتصارات والبطولات ومنصات التتويج، لا بد أن يقول للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت..الزعيم يسير على هذا المنهج.

فكما أننا نحب الموج الأزرق ونشيد بالجهود المبذولة من الإدارة واللاعبين، حتى نال الفريق بطولتين ثمينتين هما كأس الدوري وكأس سمو ولي العهد.. إلا أننا ننتظر الظفر ببطولة كأس الملك للأبطال، والبطولة الآسيوية، والتي ليست صعبة المنال متى ما تضافرت الجهود وتمت معالجة الأخطاء الفنية والتكتيكية والحذر من الأخطاء السهلة والقاتلة.

* خالد عزيز كان لاعبا مؤثرا ويعتبر الرقم الصعب في الفريق الهلالي، كان وقتها عشاق الزعيم يقفون معه، ويساندونه، ويحاولون إقناع الإدارة بالتماس العذر لبعض أخطائه، ولكن بعدما ظهرت التجاوزات، وكثرت الغيابات، وظهر على السطح تصرفات الهواة، نقول لخالد عزيز: لقد فقدت الكثير من تاريخك الرياضي، وخسرت العديد من عشاقك، فأسهم اللاعب تزيد كلما زاد توهجه، وعطاؤه، وتضحياته لفريقه الذي قدمه لجمهوره وتتدهور أسهمه (اللاعب) قل اهتمامه، وبات عدم مبالاته وتقديره لفريقه وجمهوره، ويجب أن يعلم الجميع أن الكيان الهلالي برجاله، ومحبيه، لن يتأثر بغياب لاعب أو أكثر، فالزعيم لديه فريق بديل كامل قاد رعلى مقارعة الكبار، وينتظر فقط إعطاءه الفرصة لكي يُكمل سلسلة البطولات ويساهم بتحقيق الإنجازات.

* جريتس مدرب كبير وشخصيته قوية، وقدم مع الهلال الكثير، ولكن ذلك لا يعني الانشغال ببقائه من عدمه وخصوصا في هذا الوقت الحرج فنحن في نهاية الموسم وأمامنا بطولتان مهمتان محلية وآسيوية!!

* لازلت أقول إن لاعبينا لازالوا يجهلون الاحتراف، وأنه عمل ونظام وانضباط، وفي نفس الوقت يجهلون حقوقهم الضائعة!

* كم نتمنى من قناتنا الرياضية اختيار المعلقين الجديرين في تحليل وقراءة المباريات، بدلا من الصراخ، أو الاكتفاء بذكر أسماء اللاعبين دون إضافة أي معلومة تفيد المتابع، مما يضطر المشاهد لتغيير القناة فالفضاء فسيح ومليء بالمنافسين.

محمد عثمان الضويحي

الحب



أؤمن بالله حتى لو لم إرآه..
كمآ أؤمن بالشمس حتى ولو لم تسطع..!
وأؤمن بالحب حتى لو لم يظهر...