عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2010, 02:14 PM
المشاركة 7
نجلا العيون
عضو عطرنا بِــشذاه
  • غير متواجد
رد: العلاقة الحميمية بين الازواج في رمضان
][ . . نـ ج ــلا العــيونـ . . ][

أستاذتي الفاضله . . مداخله بسيطه اسمحي لي بها . . .
تقول د. هبة قطب أستاذة الطب الجنسي والشرعي بجامعة (القاهرة الأزواج) في احد المواقع الإلكترونية على الانترنت بعدم الانقطاع عنالعلاقة الحميمة، وإن ممارسة الجنس بين الزوجين في وقت الاباحة صدقة مضاعفة الأجر.

وتؤكد د.قطب وهي أول طبيبة عربية تتخصص في أمور العلاقات الجنسية أن أفضل أوقات الأداء الجنسي بعد صلاة التراويح، مشيرة إلى أنه لا مانع من القبلات والطبطة والأحضان الحنونة أثناء الصيام. وشددت انه لا رهبانية في الاسلام، وهي مسألة محسومة بالقرآن الكريم والسنة.

وتوضح أن بروتوكول العلاقة الجنسية في رمضان، يبدأ أولا من الالتزام بالمواعيد المباح فيها ذلك وهي من اذان المغرب إلى اذان الفجر، أي من الافطار إلى الامساك، والعلاقة الجنسية بين الزوجين مستحبة جدا في هذه الفترة حتى لا ينقطع الود بينهما طوال الشهر بحجة تخصيص ليله للعبادة فقط.

وأضافت أن هناك شكوى من الطرفين بامتناع الطرف الآخر عن ممارسة الجنس في رمضان اعتقادا أن ذلك تقرب من الله، لكنها ترى انه فهم خاطئ يؤثر سلبا على علاقة الزوجين وعلى حبهما أيضا للعبادة، كأن تعتاد المرأة أن يبتعد عنها زوجها في هذا الشهر فتبدأ عندها مرحلة القلق كلما اقترب دخوله. وتتساءل: ما دام القرآن والسنة حللا اللقاء الجنسي بعد اذان المغرب، فلماذا نسعى إلى تقييده؟

ما بالنسبة لأيام الاعتكاف في العشر الاواخر من رمضان التي ينقطع فيها الزوجان عن العلاقة الجنسية توضح د. قطب بان الجهاز العصبي يقوم ببرمجة نشاط الجسم الجنسي عند الزوجين في أيام الاعتكاف على عدم الممارسة، وبالتالي لا يشعر أي منهما بالحرمان.

لك مني كل الشكر والتقدير على هذا الطرح التوعوي المفيد. .
اسعدك ربي وجزاك عنا ألف خير . .
ودي احترامي . .
كلماتك التى طرحتها هنا زادت موضوعي اهميه
وهذا دليل على رجاحه العقل والثقافه التى لاتتمتع بها كل امراءه تحب ان تقراء وتزيد ثقافه الى عقليتها الناضجه
الف شكر لك مرورك وتعبير الراقي والذي زادني فلا حرمنا منك ولا عدمناك كقلم منير يكتب كل ما هو مفيد
لك من الود اصدقه ومن الورد اجمله




من بادي الوقت وهذا طبع الايامي !!!