عرض مشاركة واحدة
قديم 07-12-2011, 10:42 AM
المشاركة 13
القيصر
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
رد: عقوق الوالدين ...الى أين ..؟
وعليكم السلام ورحمة الله

من الظواهر السيئة ما نراه هذه الأيام من كثير من الأبناء من العقوق للوالدين ..

نجد من يرفع الصوت عليهم ونهرهم وزجرهم فهذا شي سيء جدا نهى عنه الرب جل وعلا ورسوله الكريم ..
وايضا نجد الكثير من الأبناء عدم طاعة الوالدين في أومرهم وايضا نجد العبوس امامهما .. وايضا من العقوق انتقاد ما تقوم به الأم في اعدادها لطعام ومن العقوق إثارة المشاكل بينهما بأن يقوم بنقل كلام رقما تقوله الأم عن الأب اما الأولد ويذهب لينقله للأب تسبب في مشاكل ..

ومن العقوق ذم الوالدين اما الناس . ومن العقوق المكوث طويلا خارج البيت وجعل الولدين يحاتون الأبناء ويسببون لهم القلق دون الإتصال وطمأنانهم عليهم .. والبخل نجد ان بعض الأبناء ربي مكرمه بمال وجاه ونجده لا يعطي امه أو أباه أي شي ويبخل عليهم ..


ويجب علينا نحن الأبناء تجاه الوالدين

طاعتهما والفرح بأي شي يأمرونه به الإبتسامه في وجيههم مبادلتهما بالسلام وتقبيل أيديهما ورؤسهما الجلوس أمامهما في المجلس الذي يكونون فيه بأدب واحترام وعدم مقاطعتها في احاديثهما وفي حال النقاش
يجب علينا عدم رفع الصوت والتكلم بهدواء امامها والبعد عن الشجار مع الأخوه امامهما كثرة الدعاء لهما في حياتهما وبعد الممات ..
والكثير الكثير ماهما نعمل ما راح نوفي الوالدين حقاً من حقوقها

..........

قال تعالى : ( وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا )

وعن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال : ((سألت النبي صلى الله عليه وسلم أي العمل أحب إلى الله تعالى ؟ قال: الصلاة على وقتها قلت: ثم أي :قال بر الوالدين, قلت: ثم أي؟ قال: الجهاد في سبيل الله))





كل الشكر لك أختي

تسوى عيوني

على طرحك الجميل والراقي

تحيه طيبه لك
تقبلي مروري