عرض مشاركة واحدة
قديم 29-03-2008, 02:46 PM
المشاركة 2
أبوعادل
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
يعطيك العافية ع الموضوع

--- --- ---- ---- ---- ---- ---- ----- ----- ---- ----- -------



السبت 29 مارس2008م، 21 ربيع الأول 1429 هـ
السنة الخامسة، اليوم 38


القاهرة - وكالات

توفي إبراهيم العدوي مدافع فريق طلائع الجيش الذي ينافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في وقت متأخر من مساء أمس الخميس في حادث سير بأحد الطرق السريعة في مصر. وكان العدوي البالغ من العمر 22 عاما متجها إلى قرية قرب مدينة المحلة الكبرى بدلتا مصر من أجل قضاء عطلة قصيرة مع أسرته.
وشارك لاعبو طلائع الجيش والجهاز الفني للفريق في تشييع جثمان زميلهم الراحل اليوم الجمعة. وقال طلعت يوسف مدرب طلائع الجيش الذي يواجه وفاق سطيف الجزائري في الدور قبل النهائي لدوري أبطال العرب، إن إدارة النادي ستبحث تكريم اللاعب المتوفى ومساندة أسرته. وكان لاعبان من فريق الترسانة هما أحمد وحيد ورامي جمعة قتلا في حادث سير مماثل عام 2006 كما قتل محمد أبو العلا لاعب أسمنت أسيوط المنتمي للدرجة الثانية في العام نفسه في حادث سير أيضا تعرضت له الحافلة التي كانت تقل الفريق.
ولم يطلب طلائع الجيش من اتحاد كرة القدم تأجيل مباراته مع الزمالك السبت ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري.


ويخوض الزمالك وصيف البطل وصاحب المركز الخامس في الترتيب الحالي مباراة مصيرية، عندما يستضيف طلائع الجيش الثالث غدا السبت في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.
في المقابل، يختتم الأهلي المتصدر وحامل اللقب المرحلة بعد غد الأحد بلقاء سهل في ضيافة الترسانة سيضعه الفوز فيه على أعتاب اللقب الرابع على التوالي والثالث والثلاثين في البطولة.


في المباراة الأولى وهي الأكثر أهمية لأن الفارق نقطتين فقط بين الزمالك (34 نقطة) وطلائع الجيش (36) وكذلك بتروجيت الثاني (36 نقطة أيضا)، وتأتي في إطار الصراع على مركز الوصيف باعتبار أن الفارق بين الأهلي المتصدر ومطارديه يرتفع إلى 18 نقطة قبل 10 مراحل من نهاية البطولة.

وقد يغيب نجم الزمالك عمرو زكي عن التشكيلة لإصابته في المباراة ضد أفريكا سبور العاجي (2-صفر) الأحد الماضي في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال إفريقيا، وغاب عن تشكيلة المنتخب التي خسرت وديا أمام الأرجنتين صفر-2 أول من أمس الأربعاء.

وتتجه الأنظار أكثر إلى الفرق التي يلاحقها شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية، وسيحاول المصري (20 نقطة) بإشراف مديره الفني الجديد الدولي السابق حسام حسن تحقيق نتيجة طيبة في ملعب حرس الحدود صاحب المركز السادس برصيد 30 نقطة، فيما يضعها الأخير في إطار استعداده لإياب الدور الثاني من كأس الاتحاد الإفريقي ضد مولودية الجزائر، بعد أن تعادل معه سلبا في الذهاب في الجزائر العاصمة.
ويخوض المقاولون (21 نقطة) مباراة صعبة أمام أسمنت السويس (19 نقطة) في محاولة الهروب من القاع، في حين يستضيف غزل المحلة السادس (26 نقطة) الألومنيوم التاسع (22 نقطة).

وتقام الأحد 4 مباريات أيضا أبرزها بين الترسانة (20 نقطة) والأهلي، وقد يغيب صانع ألعاب الأخير وهدافه محمد أبو تريكة عن المواجهة ضد فريقه السابق لإصابته خلال المباراة الودية ضد الأرجنتين.

وعلى ملعبه، يواجه الإسماعيلي الرابع (35 نقطة) الذي قام بتغيير إدارته الفنية بقيادة إسماعيل حفني وتولي عماد سليمان المهمة بدلا منه، بلدية المحلة الأخير (17 نقطة)، فيما يلعب المصرية للاتصالات (19 نقطة) مع ضيفه إنبي (25 نقطة)، وتنتظر الاتحاد السكندري (17 نقطة) الخامس عشر قبل الأخير، مهمة صعبة أمام مضيفه بتروجيت.