عرض مشاركة واحدة
قديم 26-08-2006, 05:03 AM
المشاركة 31
لحظة شوق
عضو ابدعنا بحروفه
  • غير متواجد
خواكين يبدأ رحلة جديدة في فالنسيا



أعلن نادي فالنسيا الإسباني إتمام صفقة التعاقد مع خواكين سانشيز لاعب نادي ريال بيتيس والمنتخب الإسباني في صفقة بلغت 24 مليون يورو.

وسيخضع اللاعب البالغ من العمر 25 عاما إلى الفحص الطبي الروتيني قبل تقديمه إلى الجماهير يوم الجمعة.
ويمثل انتقال خواكين إضافة كبيرة لفريق الدرب كويكي فلوريس لاسيما بعد تأهل النادي إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على سالزبورغ النمساوي (3-0) إيابا علما أنه كان قد خسر ذهابا (0-1).

وكانت أحاديث كثيرة قد ربطت اسم خواكين بانتقال إلى أحد الفرق الكبيرة منذ فترة ليس بقصيرة, بيد أن اللاعب الذي لعب 219 مبارة مع نادي مدينة إشبيلية وسجل 32 هدفا لم تكن رغبته بترك النادي كبيرة كما ظهرت مؤخرا حيث أعلن صراحة رغبته بخوض تجربة جدية, فشد الرحال إلى ملعب الميستايا في فالنسيا.

وبهذه الصفقة, سيكون خواكين ثاني أغلى لاعب يتم التعاقد معه هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد لاعب خط وسط منتخب مالي مامادو ديارا الذي انضم إلى ريال مدريد من أولمبيك ليون مقابل 26 مليون يورو الأسبوع الماضي.

لعب خواكين 42 مباراة دولية وشارك مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس العالم بألمانيا وكان قد انتقل من فريق الاحتياطيين في ريال بيتيس إلى الفريق الأول بالنادي في عام 2000 عندما كان بيتيس يلعب في دوري الدرجة الثانية.

وضم فالنسيا أيضا المهاجمين فرناندو مورينتس وفرانشيسكو تافانو والظهير الأيسر آسير ديل هورنو.

وقد تكون أول مباراة يخوضها خواكين مع فريقه الجديد ضد ناديه السابق حيث يستضيف فالنسيا ريال بيتيس في افتتاح بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني يوم السبت.