عرض مشاركة واحدة
قديم 08-01-2009, 10:38 PM
المشاركة 40
إشراقة الأمل
عضو عطرنا بِــشذاه
  • غير متواجد
سكان غزة يستغلون هدنة مؤقتة للقصف الصهيوني للتزود بالحاجات ا
سكان غزة يستغلون هدنة مؤقتة للقصف الصهيوني للتزود بالحاجات الإنسانية
.
.
.



.
.
.
قالت مصادر إسرائيلية ان الكيان الصهيوني سيعلق عمليات القصف على قطاع غزة لمدة ثلاث ساعات لدواع انسانية لليوم الثاني على التوالي ، وكان سكان غزة قد استغلو الهدنة َ المؤقتة التي أعلنها الاحتلالُ الصهيوني في قطاع غزة واستمرت لثلاث ساعات ، للتزود ببعض حاجياتهم الأساسية ، قبل لحظات ٍ من تسجيل غارات ٍ صهيونية ٍ متقطعة في شمال القطاع .

بالمقابل، أعلنت حركة حماس موافقتها على عدم إطلاق صواريخ على إسرائيل طالما ظل الجيش الإسرائيلي ملتزما بوقف إطلاق النار في غزة.

وقال متحدث باسم موسى أبو مرزوق القيادي البارز في حماس والذي يتخذ من دمشق مقرا له، إنه لا يتوقع إطلاق أي صواريخ على إسرائيل في الساعات الثلاث التي قررت إسرائيل التوقف خلالها عن قصف أهداف في غزة.

وكانت وكالات الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية قد حذرت من أزمة إنسانية وصفتها بالشاملة في قطاع ذي الكثافة السكانية العالية.

فقد قللت منظمة "أوكسفام" الإنسانية من أهمية الهدنة التي قبلت بها إسرائيل وحركة حماس، وقالت إنها لن تغير الأوضاع المتردية في القطاع.

وقال مايك بايلي المتحدث الرسمي باسم المنظمة في مقابلة مع "راديو سوا" إن الهدنة ستفسح المجال أمام السكان للتنقل من مكان إلى آخر.

وأضاف بايلي "سيتيح وقف إطلاق النار لثلاث ساعات للسكان فرصة للتحرك المحدود ليس إلا، وليس هذا هو المطلوب، لكن الأمر يتطلب وقف إطلاق النار، ولن تساعد مثل تلك الهدنة لن تساعد المنظمات الإنسانية في أداء مهامها وتوزيع المساعدات."

.
.
.
قناة المجد الفضائيه