عرض مشاركة واحدة
احصائياتى

الردود
11

المشاهدات
457
 
متميزه

انامعك لين تتحقق امانينا


متميزه is a name known to allمتميزه is a name known to allمتميزه is a name known to allمتميزه is a name known to allمتميزه is a name known to allمتميزه is a name known to allمتميزه is a name known to allمتميزه is a name known to allمتميزه is a name known to allمتميزه is a name known to allمتميزه is a name known to all

    غير متواجد

المشاركات
8,008

+التقييم
1.42

تاريخ التسجيل
Jan 2009

الاقامة

نظام التشغيل

رقم العضوية
28341
07-04-2009, 07:34 AM
المشاركة 1
07-04-2009, 07:34 AM
المشاركة 1
نبات يشترى بوزنه ذهبا
الاخيليا



نبات عطري معمر من فصيلة المركبات، وسميت " أخيليا " نسبة إلى البطل اليونانى " أخيليا " ، تنمو بغزارة في المروج الخضراء والحقـول وعلى حواف الطرقات في الأرض الرملية وغير الخصبة، أزهارها مستديرة ولونها أبيض مشرب بحمر

يستخدم المستخلص المائي للنبات لتسكين اضطرابات المعدة، وللمساعدة على وقف النـزيف الرئوي والكلوي، وتنظيم الحيض، ومعالجة تشققات حلمة الثدي
كما يصنع منه مرهم لتسكين آلام البواسير وعلاج الطفح الجلد

وزيت أم ألف ورقة يستخدم كمضاد للالتهابات وخاصة التهاب المفاصل

*لعلاج المفاصل الملتهبة تخفف 5 ـ 10 نقاط من زيت الأخيليا في 25 مل من زيت الهيوفاريقون وتدلك به المفاصل

تحذيرمنبه للرحم، فيجب تجنب الجرعات الكبيرة منه أثناء الحمل

وعشبة (أخيليا أم الألف ورقة ) منسوبة الى (أخيل) البطل اليوناني المشهور، وتسمى في بلاد الشام (أم الف ورقة) كما تسمى في الكتب القديمة (حشيشة حُزُنْبُلْ)، وقد شحنت الكتب بوصفها وذكر وتعديد منافعها، وهي نبات متراكم الاوراق العريضة الشبيهة بورق التفاح لكنها مزغبة وفي وسطها قصبة مجوفة بين صفرة وحمرة مزغبة بخيط بها اوراق صفار وزهر الى بياض وصفرة، ترتفع اعلى من مترين ثم يتكون في راسها جسم اسفنجي داخله رطوبة يسيرة، وفي اطرافه شوك صفار.


فوائدها واستعمالاتها :

كثرت فوائد هذه النبتة وتعددت استعمالاتها الطبية ، ومما قالوه في الطب القديم في فوائدها: تحلل الصداع العتيد وتمنع تصاعد الأبخرة حتى يقوى الدماغ به على الأشياء الشاقة لحمل الثقيل والصبر في الحمام، وتقطع (نزلات البرد) والرمد وأوجاع اللثة و (أوجاع الصدر) و (السعال) و (الربو) و (ضيق النفس) وضعف المعدة، والرياح الغليظة وضعف الكبد والطحال وتفتت الحصى شربا بالعسل.. .. إلخ (إبن البيطار)

وفي الطب الحديث يستعمل عصير العشبة الغضة الطازجة لمعالجة تشققات حلمة الثدي بالتكميد ، ويستعمل مرهمها لتكميد البواسير المؤلمة، ويستعمل عصير الأوراق الغضة لتنقية الدم في البربيع وذلك بوضع مقدار ملعقتين كبيرتين في مرق اللحم او الحليب الساخنين صباحا قبل الاكل لمدة 4-6 اسابيع.

وتعالج بمستحلب (ام الالف ورقة) آلام المعدة والامعاء وحصاة المرارة، والارق وضعف شهوة الطعام وضعف الجسم العام. ويفيد المستحلب ايضا. وبنفس طريقة الاستخدام المحددة. في معالجة اضطرابات الدورة الدموية الناتجة عن تشنج الشرايين، بما في ذلك الذبحة الصدرية وتصلب الشرايين، وآلام الذبحة الصدرية المعروفة التي تمتد الى الكتف والساعد، كما يوقف النزيف الداخلي خصوصا النزيف الرئوي.

ولمعالجة نزيف البواسير يشرب المستحلب، ويستعمل المرهم في آن واحد. ويثير المستحلب عملية تكوين كريات الدم الحمراء الجديدة في نخاع العظام، ويقوي الدم بذلك.

ويستعمل عصير عشبة (نبتة) (أخيليا أم الألف ورقة ) لتقوية الجسم وتنشيطه في فترة النقاهة من امراض طويلة منهكة. ويعمل المستحلب بالطريقة المعروفة وبنسبة ملعقة كبيرة من العشبة لكل فنجان من الماء الساخن لدرجة الغليان، ويشرب منه فنجانان في اليوم ، واما العصير فيعطى منه مقدار ملعقة صغيرة في فنجان صغير من الماء ( 3-4 )مرات في اليوم.

الموضوع الأصلي: نبات يشترى بوزنه ذهبا || الكاتب: متميزه || المصدر: منتديات الأماكن

كلمات البحث

الأماكن , الاماكن , منتديات الأماكن , اسلاميات , صور اسلامية , سياحة , سفر , المرآه , سيارات , فيديوهات اسلامية , برامج , صور , عالم الحيوان , جوالات , اتصالات





kfhj dajvn f,.ki `ifh