قديم 11-11-2012, 07:12 PM
المشاركة 2
منتهى الحب
عضو يفوق الوصف
  • غير متواجد
رد: هل يزعجك يا حبيبي أن تموت شهيداً!!!!!!!
ههههههههههههههههههههه

ايوالله وش حلاتها الموت الشهيد

خليه يموت ولا يزوج عليها

عمى بعينه هي تدورله شي تسعدة ويزعق عليها

وبالاخر يقول بزوج

شيئ جوات كل امرأه تحب زوجها وتعلم ان الشرع حلل لكل رجل 4 نساء

لكن لاتحب ان تقتنع بما شرعه الله

شيئ جميل لدى حواء وهو حب الامتلاك حتى بشخص احيان يكون يتعبها

العلم المفيد

جميل هنا ماقرأته من عبارات شملت على المرح والقناعه

اسعدك ربي

ودمت بكل الود

تقبل حضوري

منتهى الحب

قديم 11-11-2012, 10:53 PM
المشاركة 3
العلم المفيد
عضو عطرنا بِــشذاه
  • غير متواجد
رد: هل يزعجك يا حبيبي أن تموت شهيداً!!!!!!!
حيا الله أختي منتهى الحب ويا مرحبا بك
حلمك شوي أختي الكريمة
الموضوع مطروح للنقاش وتبادل وجهات النظر
و أحي فيك دفاعك عن المرأة
شيء جميل ورائع

وسوف أقوم بتبسيط الموضوع بكلمات قلائل

أخواني وأخواتي الكرام
المرأة الجنس اللطيف هل تتنازل عن عرش مملكتها في بيتها وترضى أن تشاركها إمرأة أخرى مع زوجها؟ أم ماذا؟
هذه نقطة

وماذا يمكن أن تفعله نحو حفاظها على بيته وزوجها
وماذا تفعل إذا أجبرت ووضعت تحت الأمر الواقع وشاركتها إمرأة أخرى حياتها؟
هذه نقطة ثانية

طيب والكلام الأن موجه للرجل هل أنت مستعد للمغامرة وتحمل نتيجة العواقب حول فكرة الإرتباط بإمرأة أخرى
وهل يوجد هناك ضرورة لمثل هذا التصرف
هذه نقطة ثالثة

الكلام في هذا يطول ويطول

لنرجع الى قصتنا ونرى إذا كان هناك تجاوب من البقية لمناقشة هذا الموضوع و أنا لسه ما انتهيت من الموضوع
ولي فيه تعليقات أخرى

حياك الله أختي الكريمة وإذا عندك تعليقات أخرى
نسمعها بكل الترحيب

وبارك الله فيك مع شكري وتقديري و إحترامي
و أمدك بالصحة والعافية
العلم المفيد

لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
قديم 11-11-2012, 10:59 PM
المشاركة 4
العلم المفيد
عضو عطرنا بِــشذاه
  • غير متواجد
رد: هل يزعجك يا حبيبي أن تموت شهيداً!!!!!!!
لي تعليق بسيط على هذه القصة
في قصتنا هذه يبدوا أن الزوج أراد أن يتزوج على إمرأته
فعمد الى هذه الحيلة بمكر منه

ولكن زوجته طلعت صاحية و أمكر منه
هههههههههههه
ويقول المثل مو كل طير اللي يتاكل لحمه

ونحن في إنتظار مشاركتكم
العلم المفيد

لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
قديم 12-11-2012, 11:34 PM
المشاركة 5

 

  • غير متواجد
رد: هل يزعجك يا حبيبي أن تموت شهيداً!!!!!!!
الشرع اعطى الرجل حق الزواج من 4 ولاكن متى يكون ذالك؟!
هل عندما يتزوج بنت ناس وعيله ومتعلمه وماهى مقصره معه يقوم هو يجازيها بالزواج عليها؟!
طيب
وش ذنب الزوجه ان كانت متفانيه في خدمته وماهى مقصره معه؟!
لو مريضه لو فيها عيب لو .. لو... ممكن ومعه عذره ولاكن كذا ناخذ الشرع ونكيفه على هوانا و غرائزنا !؟هذا مرفوض

طيب اي زوج يريد الزواج على زوجته المثاليه لمجرد بس مقوله الشرع محلل له ؟! هل يقبلها لاخته؟!
سؤال موجه للرجال ترضاها لنفسك ؟! حط نفسك مكان الزوجه هل تقبل ان يكون لك شريك في نصفك الثاني بدوون سبب؟!!



سيدي العلم المفيد العذر ان كانت مشاركتي عنيفه بعض الشيء
وبلكن وانااختك ان اردت ان تطاع فااطلب المستطاع
الزوجه الثانيه بدون اسباب مقنعه سكين في قلب كل انثى

اسعدني ان اشارك في موضوعك الشيق ولك مني كل تقدير
يعطيك العافيه

دمت بود



وأبلغُوا ذاك الذِي غاب عني: ما أوفاهُ فالحُلم وما أجملُه !


قديم 13-11-2012, 02:20 PM
المشاركة 6
العلم المفيد
عضو عطرنا بِــشذاه
  • غير متواجد
رد: هل يزعجك يا حبيبي أن تموت شهيداً!!!!!!!
اغلى حبيبه

أختي الكريمة الموضوع واضح وصريح جداً
ويبين أن طبيعة المرأة التي ربنا أوجدها فيها
لا تقبل أبدا أن زوجها يتزوج عليها وهذه قضية مسلمة لا جدال فيها


ولنفرض أن رجل أراد أن يتزوج على إمرأته وتجرأ وأخبرها بنيته في الزواج عليها

هل يتوقع منها الترحيب والفرح والسرور وزغرودة حلوة
بالطبع لا والف لا بل ستغضب وتقيم الدنيا ولا تقعدها على رأسه
ولو حصل غير ذلك لأصبح الأمر غير طبيعي ومشكوك في نفسيتها بل الرجل يستغرب ويتهم المرأة أنها غير سوية ومريضه


أختي الكريمة حتى في بيوت الأنبياء عليهم السلام وردت قصص بغيرة المرأة من ضرتها ويمكنك بالرجوع اليها وهي مشهورة ومعروفة في الكتب أو تبحثي عنها في النت

بقي على أن أوضح ما أثير من جدل في هذا الموضوع
لا نقول أن الزواج من إمرأة أخرى حرام وقد أحله الشرع
إنما له وقته وظروفه لإنسان عاقل له ما يبرره
لمثل هذا التصرف



من أبرزها العدل وا لإنصاف وضرورة تحتم على الرجل أن يتزوج على زوجته لأسباب إجتماعية أو إنسانية أو أخلاقية أو صحية أو غيرها على حسب طبيعة الموقف ولها تفصيلات كثيرة جداً

قد لا يتسع المجال لذكرها

وسوء التصرف في مثل هذه المواقف وعدم تقدير العواقب يقد ينتج ويحدث عنه نتايج مغايرة من التفكك والتشرد والضياع للأسرة
يعني ليست متاحة للجميع


وحتى لو كان الرجل عاقل وحكيم ويحسن عاقبة الأمور والتصرف كما قلنا
تظل المرأة غير راضية أن يتزوج زوجها عليها
وإن تزوج عليها ستتعايش مع وضعها الجديد بالرغم عنها
لأنه ليس لها الا هذا فهذه طبيعة المرأة


مشكورة أختي الكريمة وما قلت الا الصحيح
حتى لو كانت مشاركتك عنيفة فهذا موقف له ما يبرره
والله يعطيك الصحة والعافية

وشكراً جزيلاً لك
ودمت بسعادة وهناء
العلم المفيد


لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
قديم 13-11-2012, 02:37 PM
المشاركة 7
العلم المفيد
عضو عطرنا بِــشذاه
  • غير متواجد
تبقى أمور مهمة يغفل عنها الكثير لي توضيح فيها
بقى أمور مهمة يغفل عنها الكثير لي توضيح فيها

أخواني و أخواتي الكرام بمجرد ما يرتبط الرجل بالمرأة والمرأة بالرجل
يصبحون في وضع شراكة جديدة في الحياة
ومبنية على معاملة الزوجة لزوجها و أيضاً معاملة الزوج لزوجته
ولإنجاح هذه الشركة الجديدة
هناك مسئوليات وواجبات تجاه الطرفين

فالمسألة ليست لعبة

هناك أعمال تختص بهاالمرأة ولا يصح للرجل أن يعملها
وهناك أعمال يختص بها الرجل ولا يصح للمرأة أن تعملها
وهناك أعمال تكون مشتركة بين الطرفين وتعتمد على مدى التفاهم بينهما

والمرأة تحب أحياناً أن يمد الرجل يده زي ما يقولوا ويساعدها في بعض أعمالها البسيطة ليثبت لها حبها
لا مانع من ذلك إذا كانوا متفاهمين

ولا تستغل الزوجة هذا كعادة وتصبح واجباً مفروضاً عليه فهذا غير مقبول

وكل هذا يجب أن يكون في نطاق ومحيط الأسرة ولا يخرج برة وليس هي عملية للتباهي مثلا شوفي يا جارتي أو يا صاحبتي زوجي يساعدني في غسيل الصحون وغيرها فهذه تعتبر من الأسرار المنزلية

تبقى أمور مهمة يغفل عنها الكثير

للرجل مثل ما تحب أن ترى زوجتك أنيقة وجميلة ونظيفة هي أيضا تحب أن تراك أنيقا وجميلاً ونظيفاً ولاتكن فوضوياً ترمي أغراضك على الأرض وزوجتك تلمه من بعدك مثل ثوبك وملابسك عندما تدخل البيت

واستخدم الطيب وتعطر لتصبح رائحتك جميلة غير منفرة
والبس ما يناسب زوجتك من الملابس الأنيقة

للمرأة لا يصح أن تتجملي للفرح والمناسبة وتظهري بأجمل صورة يراك زوجك للحظات رائعة وفي الأيام العادية غير مرتبة ومنظرك غير لائق شكلاً ينفر منك زوجك من شكلك وريحتك ومنظرك فحافظي على زوجك حتى لا ينظر لغيرك

هذه أمور بسيطة جداً ولكن مردودها ومفعولها كبير جداً
ولتوضيح هذه المسألة
سوف أذكر قصة قصيرة واقعية بهذا الخصوص

أشتكت زوجة زوجها الى المحكمة وطلبت منه الطلاق ولم يعرف السبب مع انهما كانا متفاهمين ومتحابين من قبل

واحتار القاضي في أمرهم ثم جلس مع الرجل وسأله عن عمله فذكر له أنه يشتغل ميكانيكي في إصلاح السيارات ويذهب الى البيت وملابسه وسخة بالزيوت ولا يغيرها في حينها ولا ينظف نفسه جيداً وطبعا الزوجة استائت من تصرف زوجها ولم تكلمه

فقال له القاضي على إنفراد هذه هي مشكلتك قم بتنظيف نفسك اولاً وعندما تصل لبيتك البس ملابس نظيفة وأجعل ملابس خاصة للعمل وملابس خاصة للمنزل وسترى الفرق ثم طلب من الزوجين الحضور بعد أسبوع للحكم وذهبا ،،، وسمع الزوج نصيحة القاضي وعمل بها ونظف نفسه فوجد تغير من معاملة زوجته له ثم عاد بعد أسبوع الى المحكمة فوجد القاضي أن الزوجة تنازلت عن طلب الطلاق.

هناك كلام مهم جداً موجه للرجل

فكثير من الرجال عندما يتزوج بنت الناس عن قناعة و اختيار ويرى مافي أحسن منها
وعندما يتعلم ويثقف نفسه وينساها يري أنها لا تناسب ثقافته ومستواه
هو ثقف نفسه وتركها هي للغلب وتربية الأبناء

عندما يشاهد المسلسلات و الأفلام والمذيعات التي تناقش وتحاور المثقفين في القنوات التلفزيونية من اللبنانيات وغيرهم من البنات والمطربات والمغنيات ويرى جمالهم و أناقتهم وبياض بشرتهم
يفتتن بهم خصوصاً عندما يرى زوجته

ينظر لهذه شكل وينظر لزوجته شكل آخر ربما تكون يدها خشنة من غسيل الملابس والشيطان يحلي له المقارنة الغير عادلة

يا من أنت بهذه الصفة يا أخي الكريم
اتق الله فزوجتك أفضل و أحسن بألف مليون مرة مما تشاهد من هذه النماذج على الشاشة
أحسن إليها وقدر مجهودها وتعبها في تربية أبنائك التربية الصالحة
وتقرب منها وثقفِّها وعلمها و أرفعها الى مستواك
وفر لها الدراسة في المعاهد المنتشرة بكثرة
وفر لها وسائل الثقافة من الإنترنت وغيرها
وعلمها المناقشة في مختلف الأمور والحوار الهادف كما تعلمت
وسترى الفرق

العلم المفيد



لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
قديم 13-11-2012, 09:52 PM
المشاركة 8
خَمرَةُ نُونٍ
عضو عطرنا بِــشذاه
  • غير متواجد
رد: هل يزعجك يا حبيبي أن تموت شهيداً!!!!!!!

فِيْ هَذهِ الحَالةِ : نَعمْ يُزعجنِيْ أنْ أموتَ شَهيدَاً !
إلىْ مَتىْ وَالَأنانِيةْ تُبحِرُ فِيْ ذَاتِ المَرأةِ !
" فَانكِحُوا مَاطَابَ لكُم مِنْ النِسَاءِ مَثنىْ وثُلَاثَ ورُباع " .. مَاكَانتْ هَذهِ الَآيَةُ الَإ لِحِكمَةٍ ، وَلغيبٍ اللهُ أعلمُ بهِ !

كَثرتهُنْ وَأخلَاقهُنْ .. يَجبُ أنْ تُحَّتمَ عليهِنْ رَفعُ رأيةِ ( الَإباحَةِ والَاستِحبابِ )
وَهُوَ أيضاً : يَجبُ أنْ يَنظَرَ بَذاتِ العينِ للَأمرِ ، مَتىْ رأىْ فِيْ نَفسِهِ الَاقتِدارَ وَالعَدَلَ .



العِلمُ المُفيدُ
تُورِقُ أغصَانَ الرُكنِ بعدَ يَباسِ
مَاكَانَ ذَلِكَ لوَلَا عَبيرَ مِحبرتِكَ المُمطِرُ .

قديم 13-11-2012, 11:36 PM
المشاركة 9
العلم المفيد
عضو عطرنا بِــشذاه
  • غير متواجد
رد: هل يزعجك يا حبيبي أن تموت شهيداً!!!!!!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خَمرَةُ نُونٍ

فِيْ هَذهِ الحَالةِ : نَعمْ يُزعجنِيْ أنْ أموتَ شَهيدَاً !
إلىْ مَتىْ وَالَأنانِيةْ تُبحِرُ فِيْ ذَاتِ المَرأةِ !
" فَانكِحُوا مَاطَابَ لكُم مِنْ النِسَاءِ مَثنىْ وثُلَاثَ ورُباع " .. مَاكَانتْ هَذهِ الَآيَةُ الَإ لِحِكمَةٍ ، وَلغيبٍ اللهُ أعلمُ بهِ !

كَثرتهُنْ وَأخلَاقهُنْ .. يَجبُ أنْ تُحَّتمَ عليهِنْ رَفعُ رأيةِ ( الَإباحَةِ والَاستِحبابِ )
وَهُوَ أيضاً : يَجبُ أنْ يَنظَرَ بَذاتِ العينِ للَأمرِ ، مَتىْ رأىْ فِيْ نَفسِهِ الَاقتِدارَ وَالعَدَلَ .



العِلمُ المُفيدُ
تُورِقُ أغصَانَ الرُكنِ بعدَ يَباسِ
مَاكَانَ ذَلِكَ لوَلَا عَبيرَ مِحبرتِكَ المُمطِرُ .




حياك الله أخي الفاضل خَمرَةُ نُونٍ
أحب والله تواجدك الطيب في مواضيعي
لك مني وافر المحبة مع جزيل شكري وتقديري و إحترامي
العلم المفيد

لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: هل يزعجك يا حبيبي أن تموت شهيداً!!!!!!!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضحك حبيبي دام وقتك مسليك , بااكر تموت من القهر لا نسيتك منتهى الحب ●{ذآئِقةً عَذبْــهـَ..~ 4 29-06-2013 11:06 PM
إترك جمالك يا حبيبي على جنب الكوون بدوني مشكلة رسائل الجوال mmş - šmš 19 31-12-2011 09:14 PM
عندما تموت الحكـــــايه .. تسوى عيونى ●{ منتدى الأماكن العام ~ 12 21-08-2011 08:43 PM
حبيبي.! لايبكيك [الفراق].!!ولـآ يهد حيلكـ] زعيم القراصنه ●{ذآئِقةً عَذبْــهـَ..~ 9 04-05-2011 04:37 PM
حبيبي لآ يبكيكْ الفرآقْ ولآ يهـدْ حيلكْ منى ، ●{ذآئِقةً عَذبْــهـَ..~ 7 04-05-2011 04:31 PM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 09:41 PM.